كيفية التقدم بطلب لتسجيل رقم قياسي فى موسوعة جينيس
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية التقدم بطلب لتسجيل رقم قياسي فى موسوعة جينيس

كيفية التقدم بطلب لتسجيل رقم قياسي فى موسوعة جينيس

هل حصلت على فكرة لتسجيل رقم قياسي فى موسوعة جينيس ولكنك لا تعرف كيف يمكنك تسجيل ذلك رسميا فى الموسوعة؟ سواء كنت تخطط لتحطيم رقم قياسي أو لديك فكرة مجنونة لتسجيل رقم جديد فليس من الصعب أن تقوم بإرسال الرقم الذي حققته إلى الموسوعة لكى تحصل على موافقة عليه، كما إن الأمر لن يكلفك أى شيء إلا إذا قمت بطلب حضور أحد المحكمين فحينها سوف تحتاج إلى دفع مقابل بسيط. بإختصار يمكن لأى شخص التقدم لتسجيل رقم قياسي فى موسوعة جينيس دون شروط إلا فى حال من هم دون سن 18 فيجب أن يكون الطلب مدعوما بموافقة ولى الأمر أو وصى قانوني. اقرأ الخطوات التالية لكى تتعرف على كيفية التقدم لتسجيل رقم قياسي فى موسوعة جينيس.

الخطوة الاولى :

إختيار تسجيل.

إختيار تسجيل.
عندما تفكر فى نوع التسجيل الذي تريد أن تحطمه ضع الأشياء التالية فى بالك:
• تجنب الذهاب إلى أشياء ليس لها أرقام قياسية بل يجب أن تختار رقم يمكن لك أن تتخطاه. قد تكون قادرا على عمل أشياء غريبة لأول مرة ولكنها قد لا تصلح للتسجيل فى جينيس إلا إذا كانت مميزة جدا مثل "أول رجل يهبط على سطح القمر" أو " او فيلم يتخطى حاجز المليون دولار".
• لا تفعل أشياء تتنافى مع الرفق بالحيوان كأن تقوم مثلا بإطعام حيوانك الأليف بصورة زائدة عن الحد لكى يبدو أثقل وزنا أو أكثر سمنة لأن ذلك يتنافى مع مبادئ الموسوعة.
• لا تحاول القيام بأشياء تحوى درجة عالية من الخطورة أو تشكل ضررا للمجتمع.
• لا تحاول خرق القانون كأن تقوم بالقيادة بسرعة كبيرة على الطُرق العامة ففي ذلك خرق للقانون وتعريض حياة الناس للخطر.
• التأكد من أن رقمك سوف يحوز على إهتمام نطاق عريض من الناس.

الخطوة الثانية :

الإتصال بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

الإتصال بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

تأكد دائما من إتصالك بالموسوعة قبل القيام بأى محاولة لتسجيل رقم على العنوان التالي: http://www.guinnessworldrecords.com. إتبع التعليمات الموجودة فى الموقع بدقة وأحرص على أن تضع كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بعرضك.
• تقوم موسوعة جينيس بعمل بحث قبل أن تقرر قبول أو رفض أى عرض لذا قد يستغرق طلب عدة أسابيع أو أشهر للحصول على موافقة. للحصول على موافقة سريعة يمكنك الدفع فى مقابل الحصول على رد سريع فى فترة لا تتعدى ثلاثة أيام.

الخطوة الثالثة :

إتباع الإرشادات:

إذا كنت تتقدم لتحطيم رقم موجود فسوف تقوم الموسوعة بإرسال تعليمات وإرشادات لتسجيل رقم جديد، وعندما تتلقى هذه الإرشادات يصبح الوقت مناسب لكى تقوم بمحاولة.

الخطوة الرابعة :

إتخاذ الترتيبات اللازمة:

إتخاذ الترتيبات اللازمة
لكى يكون أحد أعضاء التحكيم حاضرا فى هذا الحدث. هذا الأمر إختياري ولكن له بعض المميزات مثل التحقق الفوري من تسجيلك للرقم وحصولك على شهادة رسمية بذلك، تغطية إعلامية دولية لهذا الحدث، إجراء المقابلات والمؤتمرات الصحفية...الخ.

الخطوة الخامسة :

جمع الأدلة.

جمع الأدلة.
الإرشادات التي قمت بتلقيها سوف تحوى تفاصيل عن الدلائل المطلوبة: توقع أن يطلب منك تسجيل دليل فيديو، إلتقاط صور، والحصول على شهادة مكتوبة من شخصين على الأقل.

الخطوة السادسة :

إرسال كل الدلائل إلى موسوعة جينيس.

إرسال كل الدلائل إلى موسوعة جينيس.
سوف تتلقى معلومات أكثر حول هذا عندما تتقدم لتسجيل الرقم.

الخطوة السابعة :

الإنتظار.

الإنتظار.
إذا كنت قد طلبت حضور حكم فى الحدث فيمكن له/لها أن يقوم بتصديق تسجيلك فى الحال، خلاف ذلك فإن موسوعة جينيس بمجرد أن تستلم الأدلة فسوف يقوم الباحثين بتقييم الأدلة للتحقق مما إذا كنت إتبعت القواعد بشكل صحيح، وهذه العملية يمكن أن تستغرق بضعة أشهر.

الخطوة الثامنة :

الإحتفال.

الإحتفال.
إذا نجحت فى محاولتك فسوف تتلقى شهادة رسمية من الموسوعة عبر البريد فى غضون 4-6 أسابيع، وسوف تجد نفسك مسجلا فى العدد القادم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo