كيفية الحصول على نموذج صنع أولى
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحصول على نموذج صنع أولى

كيفية الحصول على نموذج صنع أولى

الحصول على نموذج مصنوع لفكرة إختراعك أو إبتكارك هي خطوة ضرورية قبل أن تبدأ فى إنفاق المال على إنتاجه. قد تواجهك مشكلات وعقبات غير متوقعة ولكنك قد لا تدرك وجود هذه المشكلات إلا بعد أن تقوم بإنشاء نموذج أولى. ومن حسن الحظ أنك لن تحتاج لعمل هذا النموذج بنفسك لأن هناك العديد من الشركات المتخصصة فى هذا المجال والتي يمكنها إعداد النموذج لك فى فترة وجيزة. الخطوات التالية تساعدك فى التعرف على كيفية الحصول على نموذج صنع أولى بسرعة.

 


الخطوة الأولى

الإنتهاء من رسم تصوري


الإنتهاء من رسم تصوري لإبتكارك ثم تزويد الرسم بتفاصيل أكثر. يمكنك أن تقوم بعمل هذه الرسومات بنفسك بإستخدام قلم رصاص أو يمكنك أن تستعين بمتخصص يقوم برسم نموذج معتمدا على وصفك المفصل لإختراعك بمقابل مادي. بعد أن يصبح لديك رسم يوضح فكرتك بقدر المستطاع سوف تحتاج إلى محترف فى مجال الكمبيوتر لكى يقوم بعمل تصميم CAD.


الخطوة الثانية

إيجاد مكان يقوم بعمل النموذج


إيجاد مكان يقوم بعمل النموذج بناء على مواصفات ورسم ال CAD . إذا كان إختراعك مصنوع من المعدن أو البلاستيك فسوف تجد الآلات والأدوات المناسبة لعمل النموذج فى فترة زمنية معقولة فى إحدى الشركات الهندسية. يجب أن تحصل على نموذج مصنوع من نفس المادة التي سيتم صنع إختراعك منها لكى يكون النموذج بمثابة إختبار حقيقي لما إذا كان إختراعك سوف يعمل بصورة صحيحة أم لا، كما أنها أسرع بل وفى بعض الأحيان قد تكون الطريقة الوحيدة لبيع إختراعك للمشترين.


الخطوة الثالثة

إعادة تصنيع النموذج أكثر من مرة حتى تتأكد من أنه لا تشوبه شائبة فى البناء والوظيفة


إعادة تصنيع النموذج أكثر من مرة حتى تتأكد من أنه لا تشوبه شائبة فى البناء والوظيفة. قد تحصل على ما تريد من أول مرة ولكن هذا الأمر نادرا ما يحدث ولذا سوف تحتاج إلى عمل أكثر من نموذج لكى يتم إضافة التغييرات وحلول المشاكل التي قد تواجهها.


الخطوة الرابعة

عرض النموذج الأولى وشرح فكرتك للمشترين


تسويق الإختراع عن طريق عرض النموذج الأولى وشرح فكرتك للمشترين بعد أن تتأكد من أن كل شيء على ما يرام ولا توجد أى مشكلات.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo