كيفية اخذ قياسات بدلة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية اخذ قياسات بدلة

إذا كنت تريد أن تلبس بشكل جيد فلا شيء أفضل من إرتداء بدلة بشرط أن تكون مضبوطة وعصرية فهذا يمنحك شعور بالشياكة والأناقة. امنح نفسك وقت كافي لكى تتعرف على المقاسات المناسبة لبدلتك قبل شراءها سوف يوفر لك الوقت والمال كما إنه سوف يضمن لك أن تحصل على المقاس المناسب. يمكنك أن تتعلم قياس الجاكت، البنطلون، وبعض النصائح لإختيار المقاس المناسب بإتباع الخطوات التالية.

كيفية قياس بدلة


الجزء الأول: قياس الجاكت


الخطوة الأولى

قياس الطول


قياس طولك ووزنك. فى أى وقت تقرر فيه شراء بدلة، أيا كان موديلها أو مقاسها، من الجيد أن تأخذ قياسات حديثة لطولك ووزنك. بالرغم من أن البدل عادة ما تكون متوفرة بمقاسات مختلفة تناسب الجميع إلا إنه من الضروري أن تتعرف على قياساتك الأساسية قبل الذهاب للشراء.

 


الخطوة الثانية

قميص قياس


إرتداء قميص عند أخذ قياسات البدلة. من الضروري أن ترتدي نفس نوع التيشرت الذي سوف ترتديه عند ذهابك لشراء البدلة عند أخذ المقاسات. أكتاف التيشرت يمكن أن تعطيك فكرة مبدئية عن عرض الكتفين أو طول الذراعين.

 


الخطوة الثالثة


قياس عرض الكتف.قياس عرض الكتف سوف يساعدك على تحديد عرض الجاكت بأكمله من الكتف للكتف. أبدء بوضع شريط القياس على الركن الخلفي لأحد الكتفين حتى ركن الكتف الأخر مع مراعاة عدم شد الشريط بقوة لأن ذلك سوف ينتج عنه بدلة ضيقة .

 


الخطوة الرابعة

قياس الصدر


قياس محيط صدرك. هذه الخطوة مهمة عند أخذ قياسات البدلة لأنها تمكنك من شراء جاكت مناسب، ولأخذ قياس الصدر قم برفع ذراعيك ولف شريط القياس حول منطقة الصدر بأكملها تحت الإبطين ثم سجل القياسات.

 


الخطوة الخامسة

قيس طول الزراع


قياس الذراعين. أبدء بوضع شريط القياس فى نفس النقطة التي قمت بقياس عرض الكتفين عندها ومده بطول ذراعك حتى يصل إلى المعصم.

 


الخطوة السادسة

قياس الرقبة


قياس العنق. إذا كنت أيضا سوف تقوم بشراء أو إستئجار قميص ترتديه تحت البدلة فمن الضروري أيضا أن تأخذ قياس العنق. لف شريط القياس حول رقبتك من أسفل فى نفس مكان الياقة وهذا سوف يساعدك فى العثور على قميص لائق.

 


الجزء الثاني: قياس البنطلون


الخطوة الأولى

ارتداء الحذاء


إرتداء حذاء عند قياس البنطلون. يجب أن ترتدي نفس نوع الحذاء الذي تنوى إرتداؤه مع البدلة ليساعدك على أخذ مقاسات صحيحة.

 


الخطوة الثانية

قياس الفخذين


قياس الفخذين. للحصول على مقاس خصر مناسب للبنطلون يجب أن تأخذ قياس اعرض جزء فى الفخذ. لف شريط القياس حول أعلى جزء من الفخذ وسجل القياسات، ولا تنسى أيضا قياس محيط خصرك.

 


الخطوة الثالثة

قياس طول البنطلون


قياس outseam، وهو قياس طول البنطلون بأكمله من منطقة الحزام حتى نهاية البنطلون عند الكعب، لأخذ هذا القياس يجب أن تقف بشكل مستقيم قدر المستطاع والقياس من مكان وضع الحزام حتى جانب القدم مع مراعاة أن يتم القياس وأنت تلبس حذائك.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo