كيفية عمل سلة هدايا أطفال ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية عمل سلة هدايا أطفال ؟

كيفية عمل سلة هدايا أطفال

تذخر كل من حفلات المواليد وحفلات أعياد الميلاد بمختلف أنواع الهدايا – مثل بعض الألعاب، أو بطانية جديدة، أو بعض الملابس. ماذا لو جمّلت هديتك التي ستهديها إلى أم رُزقت مؤخرا بمولود أو إلى مولودها نفسه – بسلة هدايا أطفال جميلة.

الخطوة الاولى :

اختر كلا من السمة والألوان.

اختر كلا من السمة والألوان.
إن عرفت نوع المولود ستصبح تلك الخطوة من أسهل الخطوات. فالقرنفلي والأرجواني مناسبان للبنات، أما الأحمر والأزرق فهما أنسب للأولاد. إن لم تعرف نوع المولود استخدم الألوان المحايدة كالأصفر والأخضر والبرتقالي والبني. أيا كانت الألوان التي ستستخدمها لابد أن تكون خفيفة وهادئة. يمكنك بعد ذلك اختيار سمة مناسبة للأطفال. من بين السمات الشائعة: الحيوانات والقماش المنقط والخطوط والنسيج القطني المخطط والضفائر والزهور والفراشات والسيرك وغيرها.

الخطوة الثانية :

اختر السلة.

اختر السلة.
عليك أن تختار شيئا ناعما وخفيفا، فقد تقرر الأم أن تستخدم السلة في المنزل، أو قد يحتك بها الطفل احتكاكا مباشرا. تنتشر السلال المصنوعة من القماش أو القطيفة في معظم محلات الأطفال وفي محلات المصنوعات اليدوية، لكن عليك أن تبحث عن السلال المصنوعة من الخشب الرخو. كما يوجد أيضا في معظم محلات المصنوعات اليدوية سلال تقليدية – مصنوعة من النسيج المطلي بالورنيش والرقائق الخشبية. كل ما عليك هو أن تمرر يدك على المادة المصنوعة منها السلة لفحصها من التشظي.

الخطوة الثالثة :

تجميع التجهيزات

تجميع التجهيزات
أحضر شريط زينة، ومجموعة من الأحرف البلاستيكية أو الخشبية، وبعض الفيونكات، وبطاقة أو كارتا، وغطاء بلاستيكيا، وشيئا ما لتملأ به قاع السلة. تأكد من أن كلا من تلك الأشياء غير سامة وغير قابلة للأكل، واحترس من القطع الصغيرة التي من الممكن أن تنفصل وتشكل خطرا على المولود.

الخطوة الرابعة :

املأ السلة وزينها.

املأ السلة وزينها.
حان وقت العمل! بطّن قاع السلة بمنديل ورقي رقيق، واسمح لأطرافه أن تعلو قليلا عن حواف السلة. من أفضل ما تبطن به قاع السلة هي البطانية القطيفة الناعمة. فهي تروق كثيرا للأطفال، وتزيد هداياهم جمالا. كما أنها تغنيك عن الحاجة إلى أوراق أو بلاستيك لتبطين قاع السلة. لف يد السلة بشريط الزينة، وثبت الفيونكات على يد ومقدمة السلة. إن كنت تستخدم بعض البطاقات قم بإضافة بطاقة ليد السلة. من الأفكار الجميلة أيضا أن تستخدم الأحرف البلاستيكية أو الخشبية في كتابة اسم المولود على مقدمة السلة. رتب باقي هداياك الصغيرة وبطاقتك داخل السلة، بحيث تضع الأشياء الأكبر حجما خلف الأشياء الأصغر حجما أو أسفل منها.

الخطوة الخامسة :

تغليف السلة بأكملها.

تغليف السلة بأكملها.
بعد الانتهاء، قم بتغليف السلة بأكملها في بلاستك تغليف شفاف أو ملون. ضع السلة على لوح بلاستيك تغليف كبير، أمسك بأطرافه الأربعة واسحبهم لأعلى فوق يد السلة. أمسك بأطراف لوح التغليف في يد واحدة واربطهم بشريط. اربط الشريط بفيونكة بحيث تبقى أطراف لوح التغليف بارزة أعلاه.

الخطوة السادسة :

بعض الاقتراحات لما قد تتضمنه سلتك:

بعض الاقتراحات لما قد تتضمنه سلتك
• بطانية مولود ناعمة
• ملابس مولود من تلك التي تناسب جميع المقاسات (ما لم يكون مقاس المولود معروفا لك)
• بطاقات الهدايا الخاصة بمحلات الأطفال – للأم
• ألعاب صغيرة
• ألعاب على شكل حيوانات محشوة
• حقائب حفاضات محمولة
• زجاجات أو غيرها مما يتعلق بالرضاعة
• بدرة أو دهان أوغيرها مما يتعلق باستحمام المولود

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo