ذاكرة أفضل مع الرياضة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

ذاكرة أفضل مع الرياضة


أثبت العلماء الإرتباط الذي يوجد بين ممارسة الرياضة وصحة القلب وصحة المخ وأظهرت الدراسات أن قدرة الجسم على تنظيم نسبة الجلوكوز يساعد في تجديد الخلايا، كما تبين أن ممارسة الرياضة تساعد في وصول الأكسجين إلى المخ وتحافظ على خلايا المخ وأفضل شئ تستطيع القيام به لزيادة مستوى الذاكرة هو ممارسة الرياضة على الأقل 150 دقيقة أسبوعيا وإليك هنا بعض الطرق التي تساعدك على تنشيط الذاكرة

 

ذاكرة افضل مع الرياضة

 

الخطوة الأولى

المحافظة على وزن صحي حيث أثبتت الدراسات إن الذين يحافظون على وزن صحي يستطيعون المحافظة على نسبة الجلوكوز وبالتالي يحافظون على عملية تجديد الخلايا.

 

روتين رياضى

 

الخطوة الثانية

أجعل لنفسك روتين رياضي يومي وهذا يساعد على تنشيط الذاكرة وتشتمل هذه التمارين على المشي أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة وغيرها.

التمارين الرياضية 

 

الخطوة الثالثة

التمارين الرياضية هي مقدار النشاط البدني الذي يسمح لجسمك بإنتاج مايكفى من الأوكسجين لذلك لابد من ممارسة الرياضة يوميا ليكون من السهل الحصول على ذاكرة جيدة تمنعك من النسيان في مرحلة الكبر.

المشى 

 

الخطوة الرابعة

مارس الرياضة الأسبوعية (المشي) في أماكن مختلفة لأن تغيير الأماكن يساعد في خلق ذاكرة جديدة وبالتالي يزيد معدل ذكائك.

الاسكواش 

 

الخطوة الخامسة

تعلم لعب الكرة مع الأصدقاء هذا سيساعدك في التنسيق بين اليد والعين مثلا لعبة الإسكواش أو كرة اليد أو البيسبول وإستخدام اليد سيساعد في زيادة إستخدام الخلايا العصبية وبالتالي سيحفز المخ ووظائفه.

 

ارض غير مستوية

الخطوة السادسة

المشي على أرض غير مستوية حيث يعتقد العلماء أن المشي على أرض غير مستوية يساعد على عملية التوازن ويساعد المخ على التعامل مع العقبات.

ممارسة الرياضة فى الخارج 

 

الخطوة السابعة

الإبتعاد عن أماكن الراحة ومناطق الهوايات سيساعدك لزيادة التركيز وبالتالي زيادة معدل الرياضة اليومي حيث أن الأطباء والمتخصصون ينصحون بممارسة الرياضة 150 دقيقة أسبوعيا أو 30 دقيقة لمدة 5 أيام فحاول أن تزيد منها مثلا 40 دقيقة  وأن تمارس الرياضة أيام أكثر من تلك التى تمارسها.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo