ثلاثة أنواع لمرض ارتفاع الحرارة في الجسم
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

ثلاثة أنواع لمرض ارتفاع الحرارة في الجسم


مرض إرتفاع الحرارة ينتج من إرتفاع درجة حرارة الجسم أعلى من المعدل الطبيعي ويقسم الى ثلاث أنواع حسب خطورته ( الجفاف وإستنزاف الحرارة وضربه الشمس) كما أن إرتفاع درجة الحرارة يمكن أن يؤدى الى أمراض خطيرة وأحيانا إذا لم يعالج يتسبب في الموت ولابد من معرفة الأعراض البدائية لإرتفاع درجة الحرارة لإتخاذ اللازم في أسرع وقت وهنا سنتناول الثلاث أنواع التي تؤدى إلى إرتفاع درجة الحرارة

اسباب ارتفاع درجة الحرارة

النوع الأول

الجفاف وهذا يحدث عندما تقل كمية السوائل داخل الجسم وتتأكد من حدوثه عند الشعور بألم أو تشنج في الساقين أو فى البطن وخصوصا بعد ممارستك للرياضة وتجد كمية عرق شديدة وفى حالة الجفاف الشديد يحدث الإغماء أو الغثيان والإحساس بالضعف.

استنزاف للحرارة

النوع الثانى

والذي يلي الجفاف مباشرة حدوث إستنزاف للحرارة وهذا ممكن أن يؤدى إلى الموت وأعراضه الشحوب والغثيان والدوخة والقئ وأعراض عقلية كالإرتباك.

ضربة شمس

النوع الثالث

النوع الأخير والأكثر خطورة هو ضربة الشمس وأعراضها إرتفاع درجة حرارة الجسم إرتفاع غير عادى ويحدث جفاف للجلد وقلة العرق وصعوبة التنفس والإرتباك وعند تطور الأعراض يحدث زيادة في معدل ضربات القلب والقئ وفقدان الوعي لذا لابد من الإتصال بالطبيب فورا.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo