كيف تحفز نفسك على ممارسة التمارين الرياضية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحفز نفسك على ممارسة التمارين الرياضية

كيف تحفز نفسك على ممارسة التمارين الرياضية

قد يكون من الصعب عليك إلزام نفسك بممارسة التمرينات الرياضية، وخاصة عندما يكون لديك القليل من الولع بها أو لا يكون لديك أي ولع بها إلا أنك تريد أن تصبح أكثر نشاطاً. يجب أن تكون ممارسة التمرينات الرياضية جزءاً لا يتجزأ من حياتك. وأنت لست مضطراً للقيام بذلك طوال الوقت أو إرهاق نفسك بشكل مفرط ، لكن الفوائد الصحية للمشي لمدة 30 دقيقة فقط يومياً تستحق العناء. فهو يمكن أن يساعد على الوقاية من السرطان ، وأمراض القلب ، والسكري ، والسكتات الدماغية إلى جانب الحفاظ على الوزن الصحي.

الخطوة الاولى :

غير طريقة تفكيرك

غير طريقة تفكيرك
إن أول شيء يجب القيام به لتحفيز نفسك على ممارسة التمرينات الرياضية هو تغيير طريقة تفكيرك. أعد نفسك ذهنياً من خلال الإعتراف برغبتك في ممارسة التمرينات الرياضية. قل لنفسك "أنا أريد ممارسة التمرينات الرياضية". و بذلك تكون قد إتخذت القرار الذي يجب أن تبدأ في تنفيذه. فالإلتزام العقلي مهم جداً.

الخطوة الثانية :

قم بشراء آيبود أو مشغل MP3

قم بشراء آيبود أو مشغل MP3
فهما مفيدان جداً عند ممارسة التمرينات الرياضية، حيث يمكنك إعداد قائمة تشغيل لتسلي نفسك بالأغاني المفضلة لديك. و هذا يمكن أن يساعد أيضاً على الحفاظ على تركيزك من خلال حجب كل ما يشتت الذهن في العالم الخارجي. وسواء كنت تفضل المشي أم الركض، فأغلب الناس يميلون إلى ضبط خطواتهم مع إيقاع الأغنية التي يستمعون إليها ، لذلك شغل أغاني بدون إيقاع لتشجيع عقلك الباطن على الحفاظ على الوتيرة الخاصة به.

الخطوة الثالثة :

فكر في السبب الذي يدفعك إلى ممارسة التمارين
فكر في السبب الذي يدفعك إلى ممارسة التمارين، وواظب على روتين يومي، لكن الأمر يتوقف عليك وعلى نظام حياتك. فقد تفضل عدم إتباع روتين قائم على جدول معين ، لأنك إذا شعرت أنه عمل روتيني ، سوف تشعر بالملل عند القيام به. لكن إذا قمت ببعض التغيير بحيث يصبح عملاً عفوياً، فسوف تستمتع أكثر بممارسة التمرينات الرياضية إذا كنت في مزاج مناسب للقيام بذلك.

الخطوة الرابعة :

ضع نفسك في موقف يجبرك على المشي

ضع نفسك في موقف يجبرك على المشي
يمكنك القيام بذلك عن طريق النزول من الأتوبيس قبل وصوله إلى منزلك أو عملك ببضع محطات ، أو عن طريق السير لمسافة معقولة إلى أي مكان مثل محل الألبان ، أو محل البقالة ، أو المدرسة ، أو مكتب البريد ، أو البلدة ، أو منزل أحد الأصدقاء. فأي مكان تستغرق 25 دقيقة للوصول إليه يمكن أن يكون خياراً مناسباً. اركن سيارتك في مكان بعيد عن المتاجر بحيث تجبر نفسك على المشي للبدء بالتسوق. و كلما فعلت ذلك أكثر، كلما أصبح من السهل عليك التعود عليه.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo