كيفية زيادة دهون الجسم ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية زيادة دهون الجسم ؟

كيفية زيادة دهون الجسم

هناك عدة أسباب تدفع الشخص إلى الرغبة في اكتساب الدهون في الجسم. مثل الرغبة في تغيير شكل الجسم لأسباب تجميلية ، أو الاستعداد لفترة طويلة من الجوع ، أو الإعداد لشخصية في عمل تمثيلي. اتبع الخطوات التالية لاكتساب الدهون بشكل سريع.

الطريقة الاولى

الاستعداد

الخطوة الاولى :

إعداد عقلك

إعداد عقلك
زيادة الوزن ليست بالضرورة أمراً سيئاً، لكن زيادة الدهون لا تلقى القبول غالباً من قبل المجتمع ككل، و خاصة في العالم الغربي. لذلك أنت في حاجة إلى التصالح مع ذاتك أولاً إذا كنت ترجو أن تكون قادراً على التعامل مع الانتقاد و السخرية من الآخرين. ذكر نفسك أنك تريد اكتساب الدهون لهدف ما. اجعل ذلك أهم أولوياتك ، و اجعل الأولويات الأخرى التي تتعارض معها في المنزلة التالية ، مما يساعدك على الشعور بالارتياح تجاه اختيارك.
• فكر بوضوح في السبب الذي يدفعك إلى اكتساب الدهون ، و قم بتدوينه.
• دون أي مخاوف شخصية تشعر بها تجاه اكتساب الدهون.
• وازن بين ملاحظاتك، و حاول الوصول لسبب واضح و معقول يجعل اكتساب الدهون أمراً مهماً لك.

الخطوة الثانية :

تحديد هدف

تحديد هدف
بالنسبة لبعض الناس، يكون الهدف هو اكتساب الدهون و الاستمرار في ذلك، و بالنسبة للبعض الآخر، هناك شكل ، أو حجم ، أو عدد معين يرجون الوصول إليه. و على أي حال، حدد هدفك بوضوح و اجعله نصب عينيك و محل تركيزك. فإذا جعلت اكتساب الدهون عملية فعالة و مرتبطة شخصياً بك ، سوف تشعر بأنها جزء منك ، و يصبح من الصعب على الآخرين أن يجعلوك تشعر بالخجل و الخزي منها.

الخطوة الثالثة :

اعلم أنك ستواجه الكثير من الانتقادات

اعلم أنك ستواجه الكثير من الانتقادات
و على وجه الخصوص، إذا كان هدفك هو اكتساب أكثر من بضعة أرطال، يجب أن تتوقع حدوث تغيير جذري في طريقة تعامل الناس معك عندما تصبح أكثر بدانة. فالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يتم التعامل معهم بطريقة سيئة من قبل شريحة واسعة من الناس لأنهم يُنظر إليهم على أنهم غير مسئولين و كسولون و قليلو الشأن بوجه عام. و على الرغم أن هذه ليست الحقيقة دائماً ، إلا أنه لا يزال نموذجاً قائماً. هيأ نفسك للتعامل مع النظرات الجانبية و نظرات الازدراء بحيث تكون قادراً على تجاهلها.
• تدرب على المحافظة على هدوء أعصابك من خلال عدم قول أي شيء عندما تشعر بالغيظ. و اعترف لنفسك بمشاعرك ، ثم اطردها من عقلك.
• استخدم التنفس العميق للمساعدة على الشعور بالاسترخاء و الهدوء. و يمكنك فعل ذلك أيضاً في الأماكن العامة.

الخطوة الرابعة :

قياس مستوى نشاطك

قياس مستوى نشاطك
حاول وضع تخمين تقريبي لعدد السعرات الحرارية التي تحرقها كل يوم. و بمجرد أن يصبح عندك تخمين جيد ، اكتب المجموع. و اجعل هدفك هو تناول سعرات الحرارية في اليوم الواحد أكثر من هذا العدد، أو تقليل هذا العدد عن طريق ممارسة أنشطة أقل من المعتاد. و طالما أنك تتناول سعرات حرارية أكثر مما تحرق، فسوف تتحول هذه السعرات في النهاية إلى دهون.
• الجلوس ، و المشي ، و النوم ، كل ذلك يحرق بعض السعرات الحرارية أيضاً ، لذلك تأكد من أخذهم في الاعتبار عند العد.
• كلما زادت الفجوة بين ما تتناوله و ما تحرقه، كلما تحققت زيادة الوزن بشكل أسرع.

الخطوة الخامسة :

إعداد مخطط تفصيلي

إعداد مخطط تفصيلي
ضع خطة توضح لك من نظرة واحدة ما عليك فعله لزيادة الوزن و ما هو هدفك (سواء بالوزن الكلي، أو الكمية المكتسبة، أو نسبة الدهون في الجسم). ضع حد أدنى للسعرات الحرارية اليومية، على أقل تقدير. و يمكنك أيضاً وضع عدد كهدف لك و حد أقصى للسعرات الحرارية التي تتناولها، إذا أردت.
• إذا كنت بحاجة إلى التقليل من ممارسة التمارين الرياضية المعتادة، فكر في بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها و أنت جالس (مثل القراءة) لكي تشغل وقت فراغك.

الخطوة السادسة :

جهز خزانة الملابس الخاصة بك

جهز خزانة الملابس الخاصة بك
اشتري مجموعة أو اثنتين من الملابس الضرورية بحيث تكون أكبر من التي تستخدمها بمقاس واحد. على سبيل المثال ، إذا كان قياس محيط خصر الجينز الذي ترتديه 34 ، اشتري بعض بنطلونات الجينز بقياس 36. و بمجرد أن يصبح عندك بضع القطع ، انتظر إلى أن تحتاج إلى ارتدائهم ، ثم استخدمهم للخروج للتسوق لتملأ خزانتك الجديدة.
• كرر هذه العملية الشرائية حسب الحاجة إلى أن تقرر التوقف عن اكتساب الدهون.
• يعتمد تعديل خياراتك على مقدار الوزن الذي تخطط للوصول إليه. إذا كنت ترغب في اكتساب القليل من الدهون، قد لا تحتاج إلى تغيير قياس ملابسك الداخلية أو قمصانك.
• إذا كنت امرأة و ترغبين في زيادة حجم صدرك من خلال اكتساب المزيد من الوزن، لا تشتري حمالة صدر بالحجم الذي ترغبين فيه على الفور. فالتغيرات في حجم حمالة الصدر لا يمكن توقعها.

الخطوة السابعة :

زود مطبخك بالمزيد من الدهون

زود مطبخك بالمزيد من الدهون
لا تتخلص من الأطعمة القليلة الدسم، لكن أضف إليها الأطعمة العالية الدسم. إن رغبتك في اكتساب الدهون ليست سبباً كافياً للتوقف عن تناول الأطعمة المفيدة للجسم. فالمفتاح لزيادة الدهون هو تناول المزيد من الطعام و حرق سعرات حرارية أقل، و ليس فقط تناول الأطعمة الغنية بالدهون. فيجب أن تترك مكاناً في نظامك الغذائي للخضروات ، و الحبوب الكاملة ، و اللحوم الخالية من الدهون.
• ادرس القيم الغذائية. قلل مخاطر حدوث أي مضاعفات عن طريق البحث عن معلومات القيم الغذائية و أحجام الحصص لكل الأطعمة التي تستمتع بتناولها. و استخدم نتائج البحث لمعرفة الحصص المناسبة من الطعام التي تسمح لك باكتساب الدهون دون تجاوز الحد المسموح به للكوليسترول و الصوديوم.

الطريقة الثانية

التنفيذ

الخطوة الاولى :

تناول وجبات أكثر دسامة

تناول وجبات أكثر دسامة
كما ذكر بالأعلى ، أنت لست مضطراً إلى التخلي عن التغذية المتوازنة لمجرد أنك تحاول زيادة الوزن. و على الرغم من أن أطعمة مثل البيتزا ، و التشيز برجر ، و التشيز فرايز تمد جسمك بالتأكيد بالكثير من الدهون بشكل سريع ، إلا أنه من المهم أيضاً الاستمرار في تناول الفيتامينات و المعادن الضرورية لك.
• تذكر أن خطتك تقوم على تناول أكثر مما يحتاج الجسم إلى استخدامه. استخدم هذا الأمر لصالحك بحيث تكتسب الدهون و تتناول ببساطة أطعمة أكثر من التي كنت تتناولها من قبل. ابدأ بالفواكه ، و الخضروات ، و الحبوب الكاملة للحصول على العناصر الغذائية الهامة التي تحتويها ، ثم انتقل إلى الأطعمة الدسمة الغنية بالسعرات الحرارية لتزيد حصيلتك من السعرات الحرارية بسرعة.
• جرب الطبخ بالزبدة بدلاً من الزيوت النباتية أو زيت الزيتون لإضافة القليل من الدهون الإضافية (و نكهة لا تقاوم) في الأكلات التي تتطلب زيوت.
• كن على حذر من الأطعمة السكرية و المشروبات الغازية. المشكلة في هذه الأشياء هي التأثير الذي تتركه على الأسنان مع مرور الوقت. فهناك خيارات غنية بالسعرات الحرارية يمكنك اللجوء إليها و هي لا تسبب تسوس الأسنان.

الخطوة الثانية :

املأ وقت فراغك

املأ وقت فراغك
بدلاً من التفكير في نظام خفض اللياقة البدنية الذي تتبعه باعتباره خسارة فادحة ، حاول التفكير في الأمر كفرصة لتحقيق فوائد أخرى.
• استخدم وقتك بحكمة. فبناءً على الخطة الخاصة بك، ليس هناك أي سبب يجعلك تتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية تماماً أثناء محاولة زيادة الوزن ، لكن من الأفضل قضاء وقتاً أقل من ذي قبل في ممارسة التمارين الرياضية. و استخدم هذا الوقت الزائد في القراءة ، أو تجميع و تركيب النماذج ، أو تعلم كيفية خبز الكعك من الصفر إلى الاحتراف.
• اختر بدائل أقل نشاطاً. عند الخروج مع الأصدقاء، العب معهم ألعاب الورق، أو ألعاب متوسطة النشاط مثل رمي السهام، بدلاً من الألعاب التي تتطلب مجهوداً بدنياً.
• تخيل فرصاً جديدة. إذا وجدت نفسك تفقد ملابسك القديمة، انظر إلى هذا الأمر كفرصة للحصول على خزانة ملابس كاملة جديدة بدلاً من القديمة.
• استمر في التسجيل. فكر في عمل مفكرة لتدوين كل الأشياء الجديدة التي جربتها أثناء محاولتك اكتساب الدهون.

الخطوة الثالثة :

حافظ على إيجابيتك

حافظ على إيجابيتك
تذكر أنك بدأت هذه الرحلة بسبب معقول و سليم لاكتساب الدهون. حاول إبقاء ذلك دائماً في ذهنك أثناء تحقيق هدفك و لا تسمح لأي شيء آخر أن يفت من عزيمتك.
• انتبه إلى رقم واحد. الأشخاص الذين يبدأون في معاملتك بطريقة سيئة عندما يزيد وزنك يجب أن تتكلم معهم ، و أولئك الذين لا يستمعون إليك يمكنك تجاهلهم أو تجنبهم. و كون صداقات جديدة مع أشخاص يحترمونك.
• واصل الاستمتاع بحياتك. فإن الإحساس بجمال الحياة ينبع من داخلك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo