كيفية إنقاص الدهون في منطقة الذراعين (للنساء)
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية إنقاص الدهون في منطقة الذراعين (للنساء)

كيفية إنقاص الدهون في منطقة الذراعين للنساء

تبحث النساء عادة عن طرق لإنقاص الدهون في أذرعهن لجعلها تبدو أنحف وأكثر أناقة. لا توجد وسيلة لخسارة الدهون من المنطقة المحيطة بالذراعين فقط، لأن الجسم يختار أجزاء معينة من الجسم لتخزين وفقد الدهون. والطريقة الأكثر فعالية لإنقاص الدهون وجعل الذراعين يبدوان أكثر نحافة وأناقة ، هي إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمرينات الرياضية التي تستهدف كل مجموعة عضلية موجودة في الذراعين. فالذراعان يبدوان كأنهما يحتويان على دهون أقل، إذا كانا يحتويان على عضلات أكثر، مما يجعلهما يظهران أكثر أناقة. فكلما إحتوى جسمك على عضلات أكثر، كلما حرق دهوناً أكثر، وكلما أصبح ذراعاك منحوتين أكثر. إليك بعض الخطوات عن كيفية إنقاص الدهون في منطقة الذراعين.

الطريقة الاولى

تناول الطعام بطريقة صحية

الخطوة الاولى :

تناول الطعام بطريقة صحية
إتبعي نظام غذائي غني بالبروتينات القليلة الدهون ، ويحتوي على الكربوهيدرات بطيئة الإحتراق ، والدهون الصحية ، والخضروات.
* إتباع نظام غذائي من هذا النوع من شأنه أن يساعد جسمك على بناء العضلات والحفاظ عليها وحرق الدهون في آن واحد. والبروتينات والحبوب والبقول تساعدك على الشعور بالإمتلاء وبالتالي لن تُفرطي في الأكل.
• البروتينات القليلة الدهون تشتمل على الأسماك ، ولحم الديك الرومي ، والدجاج ، وبياض البيض ، والجبن القريش.
• الكربوهيدرات بطيئة الإحتراق هي الكربوهيدرات التي لا ترفع مستوى السكر في الدم. والكربوهيدرات الأكثر فائدة هي الحبوب والبقول مثل الفاصولياء السوداء والفاصولياء البنتو والعدس. وينبغي تجنب الكربوهيدرات التي ترفع مستوى السكر في الدم وتشمل معظم الحبوب البيضاء والكاملة ، مثل الخبز والأرز والمكرونة والبطاطس.
• الخضروات الأكثر فائدة هي التي تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن وعلى مستويات منخفضة من النشا. اللفت ، والسبانخ ، والبروكلي ، وأوراق الخردل الخضراء تعتبر خيارات جيدة.
• الدهون الصحية ضرورية لصحة القلب ولمساعدة الجسم على إمتصاص المواد الغذائية. زيت الزيتون ، والأفوكادو ، وجوز الهند ، والجوز تحتوي جميعها على دهون صحية.
• الفاكهة ينبغي تجنبها لأنها تحتوي على كميات عالية من السكر.

الخطوة الثانية :

تناولي وجبة قبل ممارسة التمرينات الرياضية ب 90 دقيقة
تناولي وجبة قبل ممارسة التمرينات الرياضية ب 90 دقيقة بحيث يحصل الجسم على الطاقة اللازمة للتمرين. إذا لم تأكلي ، قد تشعرين بالخمول وإنخفاض الطاقة مما يعيق أداءك.

الخطوة الثالثة :

تناولي عدة وجبات صغيرة بدلاً من تناول وجبات كبيرة قليلة

تناول الطعام على عدة مرات يساعد على تعويض جسمك
تناول الطعام على عدة مرات يساعد على تعويض جسمك بعد التدريبات مع الحفاظ على مستوى السكر في الدم منخفض. وكذلك ستزيد إحتمالية عدم إفراطك في الأكل إذا إستهلكتِ العديد من الوجبات الصغيرة.

الطريقة الثانية

توجيه التمرينات الرياضية

الخطوة الاولى :

مارسي تمارين المقاومة 2 إلى 3 أيام في الأسبوع

مارسي تمارين المقاومة 2 إلى 3 أيام في الأسبوع
• مارسي تمارين رفع الأثقال التي تستهدف كل المجموعات العضلية في ذراعيك بما في ذلك العضلات ذات الرأسين ، والعضلات ثلاثية الرؤوس والكتفين.
• مارسي التمارين بإستخدام أوزان خفيفة ومتوسطة وثقيلة بحيث تغطين جميع الأنواع المختلفة من الألياف في عضلات ذراعيك.
• قومي بتغيير التمرين الذي تقومين به على ذراعك كل أسبوعين بحيث لا تؤدين دائماً نفس الحركات. سوف تحصلين على أقصى إستفادة من التمرين من خلال إستخدام عضلات وأوزان مختلفة.

الخطوة الثانية :

ممارسة السباحة فهي فعالة جداً في حرق الدهون
أضيفي تمارين الكارديو إلى جدولك يومين في الأسبوع لتحرق الدهون بشكل أسرع. من أمثلة تمارين الكارديو ، ممارسة السباحة فهي فعالة جداً في حرق الدهون.

الخطوة الثالثة :

مارسي تمرين الدفع الخاص بالذراعين

مارسي تمرين الدفع الخاص بالذراعين
• امسكي بعصا الدفع أو الأثقال اليدوية. لا تستخدمي الأثقال الغير قابلة للرفع.
• تمددي. ثم أثني ركبتيك. ويجب أن تظل ذراعاك مستقيمين أثناء إمساكك بالأوزان. اتركي ذراعيك في وضع حر بحيث لا يكونا متيبسين.
• كرري 15 – 20 مرة.

الخطوة الرابعة :

تناولي وجبة سائلة ، مثل مشروب شيك البروتين بعد ممارسة التمارين الرياضية

تناولي وجبة سائلة
عضلات ذراعيك سوف يحتجن إلى المواد الغذائية في غضون 20 دقيقة من التمرين، والسوائل هي الأفضل لأنها يتم هضمها أسرع من الطعام الصلب.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo