كيفية تحسين الشعر و الأظافر من خلال النظام الغذائي
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تحسين الشعر و الأظافر من خلال النظام الغذائي

كيفية تحسين الشعر و الأظافر من خلال النظام الغذائي

إن مقولة " أنت ما تأكله " تكون بالتأكيد صحيحة عندما يتعلق الأمر بمظهر شعرك وأظافرك. فقبل أن تنفق مالك على المنتجات باهظة الثمن التي يصدعون دماغك بالدعاية لها، تعلم كيفية تحسين شعرك وأظافرك من خلال نظامك الغذائي. ولتحسين مظهرك الخارجي، كل ما عليك القيام به هو تحسين صحتك الداخلية عن طريق الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية.

الخطوة الاولى :

تضمين البروتين في نظامك الغذائي عن طريق تناول اللحوم والأسماك والبيض

تضمين البروتين في نظامك الغذائي
فالبروتين يساعد جسمك على تكوين عظام ، وشعر قوي، وأظافر قوية.
• يجعل البروتين شعرك أكثر سماكة كما يقوي جذوره ، و بهذه الطريقة يمنع سقوط الشعر. وتمدك اللحوم الحمراء أيضاً بالحديد الذي يساعد على تحسين مظهر الأظافر ويمنع تكسرها.

الخطوة الثانية :

اشرب المزيد من الماء لطرد السموم من جسمك والحفاظ على ترطيب شعرك وأظافرك

اشرب المزيد من الماء لطرد السموم من جسمك
فالسموم التي تتراكم في جسمك يمكن أن تؤدي إلى شحوب الأظافر. لذلك احرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم الواحد.

الخطوة الثالثة :

تناول الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر والأظافر

تناول الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر والأظافر
احرص على تناول الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر والأظافر سواء عن طريق تناول الكبسولات أو إختيار الأطعمة المغذية.
• فيتامين B7 يساعد على نمو الشعر. والتناول المنتظم لفيتامين B يعالج إجهاد الجسم ، كما أنه معروف بمساعدته في الحفاظ على لون الشعر والحد من تساقطه. ويمكن أن يسبب نقص فيتامين B12 جفاف الأظافر وإنحناءها بشكل ملحوظ وتغير لونها إلى اللون الداكن. الاينوزيتول ، ويعرف أيضاً بفيتامين B8 يعزز صحة الشعر والأظافر أيضاً.
• لخصلات شعر لامعة ، قم بإضافة البيتا كاروتين إلى مكملات فيتامين B. وحمض بارا أمينو بنزويك الموجود في مجموعة فيتامين B المركب يمنع أيضاً سقوط الشعر.
• إن دور فيتامين A لا ينحصر فقط في الإصلاح ولكن يشمل أيضاً تعزيز صحة أنسجة الجسم. فنقص فيتامين A يؤدي إلى جفاف الشعر. والأطعمة الغنية بفيتامين A تشمل الجبن ، والحليب ، والبروكلي ، والسبانخ ، والجزر ، والخوخ ، والمشمش.
• فيتامين E الذي يحافظ على صحة الشعر يوجد في البطاطس، والموز، والتونة، والديك الرومي.
• نقص الزنك في نظامك الغذائي يمكن أن يسبب ضعف الأظافر وظهور بقع بيضاء عليها. ويمكنه أيضاً أن يسبب تساقط الشعر. منتجات الألبان غنية بالزنك، وكذلك المكسرات، والبقول، والحبوب الكاملة.
• من المعروف أن الميثيل سلفونيل ميثان ، والميثيونين ، والبيوتين ، وأحماض أوميجا 3 الدهنية تساعد على تعزيز صحة الشعر والأظافر. ويمكنك الحصول على هذه المواد الغذائية عن طريق تناول الطماطم والجزر واللوز والبصل والكرنب والخيار والقرنبيط والتوت والفراولة وسمك الهلبوت وسمك السلمون والجوز.
• مضاد الأكسدة فيتامين C يقوم بتنظيم الدورة الدموية في فروة رأسك. ويمكنك شراء فيتامين C كمكمل غذائي أو تناول البروكلي والفراولة والبابايا والفلفل والبرتقال والقرنبيط.
• يعمل اليود مع هرمون الغدة الدرقية ويعزز ترطيب الشعر ويقلل من تساقط الشعر الطبيعي. يمكنك الحصول على اليود من خلال تناول الهليون والثوم والفاصوليا والمشروم والمأكولات البحرية وبذور السمسم والسبانخ والقرع.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo