تعرف على طريقتين لتعقيم مقعد المرحاض العام
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

تعرف على طريقتين لتعقيم مقعد المرحاض العام

تعرف على طريقتين لتعقيم مقعد المرحاض العام

الحمامات العامة يمكن أن تنقل الكثير من الأمراض وعلى رأسها الأمراض الجلدية. وعلى الرغم من تحسن اللوائح الخاصة بتعقيم المراحيض العامة ، لا يزال من الضروري أن تعرف كيفية تعقيمها. فإذا كانت فكرة إستخدام مقعد المرحاض لا تروقك ، أو إذا وجدت مقعد المرحاض رطباً أو متسخاً ، يمكنك إتباع الخطوات التالية لتطهير المقعد بعناية قبل الإستخدام.


الطريقة الأولى: تعقيم مقعد المرحاض بإستخدام الأغطية


الخطوة الأولى

إستخدم ورق تواليت لمسح المقعد وتنظيفه وتجفيفه

إستخدم ورق تواليت لمسح المقعد وتنظيفه وتجفيفه. فيمكنك أن تقتل الكثير من البكتيريا بإستخدام ضغط إحتكاك ورق التواليت مع المقعد.
● إذا كنت تحمل معك معقم الأيدي ، يمكنك أن تضع بضع قطرات منه على ورق التواليت وإستخدامه في مسح مقعد المرحاض قبل إستخدامه.


الخطوة الثانية

إستخدم غطاء مقعد المرحاض إذا كان متوفرا

إستخدم غطاء مقعد المرحاض إذا كان متوفراً. فبعض الحمامات العامة توفر أغطية لمقعد المرحاض مصنوعة من الورق الشمعي خفيف الوزن. هذه الأغطية تكون غالباً مخزنة في خزانة على حائط الحمام، أو على أرفف في كل كشك من أكشاك الحمام.
● إستخدم غطاءاً واحداً فقط ، وضعه بشكل صحيح (تكون المنطقة الوسطى منه متدلية في الماء) بحيث ينزل مع الماء عند الضغط على السيفون دون الحاجة إلى لمسه.
● احرص على أن تحمل معك واحداً من أغطية مقعد المرحاض الشخصية ذات الإستخدام الواحد. فهي تكون مماثلة لأغطية المقعد الشمعية، و يمكن طيها وإخفاءها في المحفظة أو في الجيب.


الخطوة الثالثة

إستخدم ورق التواليت في عمل غطاء لمقعد المرحاض ، إذا كانت أغطية مقعد المرحاض غير متوفرة. يمكنك أن تصنع واحداً عن طريق وضع طبقة أو طبقتين من ورق التواليت على كل جزء من أجزاء المقعد التي تلامس ساقيك.
● احرص على التخلص من ورق التواليت بطرده مع فضلاتك عن طريق الضغط على السيفون ، حتى لا تتركه و يضطر الشخص الذي يليك إلى التخلص منه.


الطريقة الثانية: تعقيم مقعد المرحاض كيميائياً


الخطوة الأولى

احمل مناديل معقمة في جيوبك  أو محفظتك  أو حقيبتك 2

احمل مناديل معقمة في جيوبك ، أو محفظتك ، أو حقيبتك. فيمكنك أن تستخدم المناديل المعقمة في مسح مقبض الباب، مقبض السيفون، ومقعد المرحاض في الحمامات العامة. ويمكنك التخلص منها بإلقائها في سلة المهملات، كما توجد منها أنواع يمكن إلقائها في المرحاض وطردها مع الفضلات.
● العديد من شركات المنظفات المشهورة توفر رُزم من هذه المناديل المعقمة من الحجم المخصص للسفر والتي يمكن إخفاءها بسهولة في الحقائب الشخصية أو بين الملابس لإستخدامها فيما بعد عند زيارة الحمامات العامة.
● و لتجنب إنسداد المجاري بسبب المناديل الملقاة ، يجب التحقق من التعليمات المكتوبة على المناديل للتأكد من أنها من النوع المسموح برميه في المرحاض.


الخطوة الثانية

احمل معك المناديل الكحولية المخصصة لمسح مقاعد المراحيض

احمل معك المناديل الكحولية المخصصة لمسح مقاعد المراحيض. فالمناديل الكحولية فعالة في قتل معظم البكتيريا والفيروسات الصغيرة والغير مرئية والقادرة على الإنتقال عن طريق مقاعد المراحيض العامة. امسح المقعد جيداً بالمناديل الكحولية، ثم ألقها في سلة المهملات. وأترك المقعد حتى يجف قبل أن تستخدمه.


الخطوة الثالثة

احمل معك زجاجة لرش المطهر من الحجم المخصص للسفر

احمل معك زجاجة لرش المطهر من الحجم المخصص للسفر. العديد من خطوط إنتاج المنظفات توفر زجاجات لرش المطهر والتي يمكن نقل ما فيها إلى زجاجة للرش (سبراي) من الحجم المخصص للسفر حتى يمكن إستخدامها بسهولة في الحمامات العامة.
● هذه المطهرات المرشوشة يجب أن تترك بعد رشها لمدة 90 ثانية، أو للمدة المكتوبة في الإرشادات على الزجاجة. وبالإضافة إلى قدرتها على قتل البكتيريا والفيروسات ، فإن الكثير من أنواع هذه المطهرات آمنة تماماً على الجلد.
● بعد الرش، امسح مقعد المرحاض بورق تواليت نظيف، ثم إستخدم المرحاض.


الخطوة الرابعة

اطلب من موظفي المؤسسة أن ينظفوا المرحاض

اطلب من موظفي المؤسسة أن ينظفوا المرحاض. الكثير من المراحيض العامة يتم تنظيفها بإنتظام بإستخدام مطهرات قوية. فإذا كان الحمام متسخاً أو فوضوياً بشكل ملحوظ، اطلب من أحد عمال النظافة في المؤسسة تنظيف المرحاض والحمام قبل أن تستخدمه. و إذا كنت تستخدم المراحيض العامة بإنتظام، تحقق من جدول مواعيد تنظيف المراحيض الخاصة بالمؤسسة، وحاول أن تجعل مواعيد ذهابك إلى الحمام بعد مواعيد تنظيف المراحيض مباشرةً.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo