كيف تمنع نفسك من العبث ببثور حب الشباب
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تمنع نفسك من العبث ببثور حب الشباب

حب الشباب هو مرض مزعج ومحرج يعاني منه الكثير من المراهقين. ويجب على الذين يعانون من حب الشباب الإبقاء على أيديهم الملوثة بعيداً عن وجوههم ، لأن ذلك يساعد في سرعة شفاءهم. اللمس أو الضغط على حب الشباب يمكن أن يجعل الحالة أسوأ.

 

حب  الشباب


الخطوة الأولى

● تعرف على بعض المعلومات عن حب الشباب. اجري بحثاً صغيراً عن مرض حب الشباب والندوب التي يسببها. من الأفضل أن تبدأ بموقع Acne.org. كما أن كتاب Acne RX للكاتب جيمس فولتون يعتبر مصدراً جيداً للمعلومات عن الآثار الضارة للمس والضغط على حب الشباب ، إلى جانب أنه يقدم نصائح لعلاج حب الشباب.
● معظم أنواع حب الشباب لن تسبب حدوث ندوب إذا تجنبت لمسها. حيث أن الندوب تعتبر من النواتج السيئة التي تحدث بسبب العبث، والحك والضغط على المناطق المصابة.
● قم بالبحث في صور جوجل عن ندوب حب الشباب ، لتشاهد ما ستكون عليه حالتك إذا واصلت محاولة إزالة حب الشباب بيديك.

 

لا تعبث بحب الشباب


الخطوة الثانية

حدد نوع العبث في بثور حب الشباب الذي غالباً ما تمارسه
● العبث بغير وعي – فأنت قد تلمس أو تعبث بوجهك أثناء إستخدامك لجهاز الكمبيوتر، أو قراءتك لكتاب، أو مشاهدتك للتليفزيون. وهذا نوع خطير جداً من العبث لأنك لا تكون مدركاً غالباً لما تقوم به.
● العبث أمام مرآة الحمام – أنت تذهب لتنظيف أسنانك بواسطة الخيط و ينتهي الأمر بقضاءك 15 دقيقة أمام المرآة في العبث في بثور حب الشباب محاولاً إزالتها.
● العبث لإضاعة الوقت – أنت تعبث بوجهك أثناء إنتظارك للأتوبيس، و أثناء إجراءك لمكالمة هاتفية، و أثناء إنتظارك في إختناق مروري.

 

اشغل نفسك


الخطوة الثالثة

بمجرد تحديدك لنوع العبث الذي تقوم به، تستطيع أن تقرر أي النصائح و الطرق التي سوف تساعدك بشكل أفضل.
● اجعل يديك مشغولتين دائماً. حل الكلمات المتقاطعة أو العب ألعاب الفيديو أثناء إنتظارك للأتوبيس. دلّك جسمك بيديك أثناء مشاهدة التليفزيون. اشغل نفسك بالحياكة في المساء.
● ضع ورقة مكتوب عليها "لا تعبث بالبثور" فوق مرآة الحمام ، على مرآة المكياج ، على ريموت التليفزيون ، أو في أي مكان تستطيع أن تراها فيه بإستمرار.
● ارتد قفازاً. قد يبدو الأمر سخيفاً، لكن من المستحيل أن تستطيع العبث بالبثور أثناء إرتداءك للقفاز. يمكن أن تلبسه طوال الليل لتمنع نفسك من العبث في البثور أثناء النوم. لكن احرص على غسل القفاز بإنتظام.
● إذا كنت لا تفضل إرتداء القفازات، جرب وضع غيار الجروح أو بعض الأشرطة الرفيعة حول أطراف أصابعك. هذا سوف يجعل من الصعب عليك أن تعبث ببشرتك.
● استعن بمن حولك. فالأصدقاء المقربين والآباء ورفقاء الغرفة لهم دور عظيم. اطلب منهم أن يؤنبوك بلطف إذا لاحظوا أنك تلمس وجهك.
● لا تستسلم. فمثل أي عادة سيئة، قد لا تكون قادراً على الإقلاع عن العبث في البثور بين عشيةٍ وضحاها. فحاول ألا تصاب بالإحباط.

 

اجنى ثمار نجاحك


الخطوة الرابعة

اجني ثمار نجاحك. فبعد أن أصبحت لا تلمس ولا تعبث بوجهك بعد الآن ، سوف تلتئم بشرتك بشكل أسرع ، وسيكون هناك كمية أقل من الأوساخ والدهون التي يمكن أن تسبب حب الشباب مجدداً. تهانينا!

قص الاظافر


الخطوة الخامسة

احرص على قص أظافرك وتنظيفهم بإستمرار. وتأكد من عدم وجود أوساخ تحت أظافرك لأن معظم البكتيريا تتراكم على يديك. النظافة الشخصية أمر هام جداً ، فكما تعلم الأظافر والأيدي هما من أكثر الأماكن قذارة في جسم الإنسان.

 

غسيل اليدين


الخطوة السادسة

احرص دائماً على غسل يديك وأصابعك جيداً بصابون مضاد للبكتيريا. ولا تضع أصابعك في أنفك، فهو عمل مشين. إلى جانب ذلك ، يوجد الكثير من البكتيريا داخل الأنف. هل تريد وصول كل هذه البكتيريا إلى وجهك؟

لا تضع يديك على وجهك


الخطوة السابعة

تجنب وضع يديك على وجهك. فعلى سبيل المثال، توقف عن إستخدام يديك في إسناد رأسك عند جلوسك إلى المائدة.

 

ضع يديك فى جيوبك


الخطوة الثامنة

ضع يديك في جيوبك بينما تتمشى. وأثناء جلوسك على كرسي أمام المنضدة، إبسط يديك أو إعقدهم على المنضدة، أو ضع يديك على حجرك أو ضعهم مباشرة تحت فخذيك وأجلس عليهما. قد يبدو هذا سخيفاً لكنه سيساعدك على تجنب لمس وجهك بيديك. يمكن أن تستخدم هذه الطرق أثناء المقابلة الخاصة بالعمل، أو في بعض الأماكن مثل مطعم بسيط.

ابق هادئا


الخطوة التاسعة

ابق هادئاً ، وتوقف عن التململ ، ولا تفكر في لمس وجهك ، وتعلم كيف تتغلب على هذه العادة السيئة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo