كيف تستخدم زيت شجرة الشاي في علاج بعض المشكلات الصحية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تستخدم زيت شجرة الشاي في علاج بعض المشكلات الصحية

كيف تستخدم زيت شجرة الشاي في علاج بعض المشكلات الصحية

إستُخدِم زيت شجرة الشاي (ملاليوكا ألتيرنيفوليو) لقرون كمطهر مضاد للبكتيريا. وقد أظهرت الدراسات أن زيت شجرة الشاي يعالج بعض أنواع العدوى التي تقاوم المضادات الحيوية ، بما في ذلك الأمراض الجلدية الفطرية والبكتيرية. اتبع هذه الخطوات عند إستخدام زيت شجرة الشاي للأغراض الطبية.


الخطوة الأولى

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب


إغمس قطعة من القطن في زيت شجرة الشاي وأستخدمها مباشرةً على المناطق المتضررة في الوجه قبل النوم. اشطف زيت شجرة الشاي قبل غسل وجهك في الصباح.


الخطوة الثانية

علاج إلتهاب الحنجرة وقرحة الفم

صنع محلول غرغرة لعلاج التهاب الحنجرة و قرح الفم


اصنع محلول غرغرة لعلاج إلتهاب الحنجرة وقرح الفم. اخلط كوباً (250 ملل) من الماء الدافئ مع 3 أو 4 قطرات من زيت شجرة الشاي. إستخدم هذا المحلول في الغرغرة مرتين في اليوم، ويفضل في الصباح وقبل النوم. وبعد الغرغرة، أبصق المحلول ولا تبتلعه.


الخطوة الثالثة

علاج القشرة والقمل

علاج القشرة و القمل


اخلط زيت شجرة الشاي مع الشامبو لعلاج قشرة وقمل الرأس. أضف قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي لكل أوقية واحدة (30 ملل) من الشامبو. إستخدم بضع قطرات من هذا الخليط على فروة رأسك قبل غسلها بالشامبو مباشرةً ، ثم اشطفها بالماء.


الخطوة الرابعة

التخلص من رائحة الفم الكريهة

التخلص من رائحة الفم الكريهة


اخلط زيت شجرة الشاي مع معجون الأسنان الخاص بك للقضاء على رائحة الفم الكريهة. أو إصنع غسول الفم الخاص بك عن طريق إضافة 3 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب (250 ملل) من الماء الدافئ. تغرغر بهذا المحلول من 2 إلى 3 مرات يومياً، ويفضل أن يكون ذلك بعد كل وجبة. عند إستخدام زيت شجرة الشاي كخليط مع معجون الأسنان أو كغسول للفم ، ابصقه ولا تبتلعه.


الخطوة الخامسة

علاج التهاب الحلق وإحتقان الصدر

علاج التهاب الحلق و احتقان الصدر


امزج كلاً من زيت شجرة الشاي والماء لعلاج إلتهاب الحلق وإحتقان الصدر. صب الماء في وعاء كبير وأجعله يغلي. إرفع الوعاء من على النار وأضف إليه من 2 إلى 3 قطرات من زيت شجرة الشاي. ضع فوطة فوق رأسك مثل الخيمة، ومِل على الوعاء. احرص على ألا تقترب جداً من البخار حتى لا تصاب بالحروق.
● إستنشق البخار من 5 إلى 10 دقائق كل ليلة قبل النوم. وكرر هذه الطريقة حتى تختفي الأعراض. إذا إستمرت الأعراض لمدة 5 أيام أو أكثر ، إستشر طبيبك.


الخطوة السادسة

علاج فطريات الأظافر

علاج فطريات الأظافر


إستخدم قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي في تدليك الأظافر المتضررة والمناطق تحت أطراف الأظافر مرة واحدة يومياً، ويفضل قبل النوم.


الخطوة السابعة

علاج الشد العضلي

علاج الشد العضلي


املأ حوض الإستحمام الخاص بك بالماء الدافئ. ثم أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الماء وأجلس في حوض الإستحمام لفترة حتى تسترخي العضلات المشدودة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo