6 طرق لصناعة مزيل للدهون في المنزل
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

6 طرق لصناعة مزيل للدهون في المنزل

6 طرق لصناعة مزيل للدهون في المنزل

إن صناعة منتجات التنظيف في المنزل لها مزايا عديدة. فالمنظفات المصنوعة منزلياً تعطيك ميزة التحكم الكامل في المكونات، مما يعني أنك تستطيع تجنب الأشياء ذات الروائح المزعجة والرواسب الغير مرغوب فيها، أو التي تحتوي مواد مهيجة ومسببة للحساسية. إعدادك لمنتجات التنظيف بنفسك هو أيضاً إقتصادي، حيث يمكنك إستخدام مكونات بسيطة ورخيصة مثل البيكنج صودا والخل. وهناك العديد من الوصفات التي يمكنك إستخدامها لصناعة مزيل للدهون في المنزل. كل طريقة من هذه الطرق سوف تنتج منظف يزيل دهون المطبخ الصعبة بأقل تكلفة وبرائحة أقل إزعاجاً وبدون تهييج للجلد.

الطريقة الاولى

الخل المقطر

إستخدم_الخل_المقطر_كمزيل_للدهون
إستخدم الخل المقطر كمزيل للدهون. الخل المقطر( يُسمى أيضاً الخل الابيض) يمكن أن يُستخدم بمفرده كمزيل للدهون. فهو يُستخدم على الأسطح الدهنية إما بواسطة زجاجة رذاذ (سبراي) أو قطعة قماش، ويمكنه إزالة معظم الدهون بالقليل من الحك. وسوف تختفي رائحة الخل بعد تجفيفه، لذلك إحرص على تجفيف الأسطح جيداً بقطعة قماش بعد إستخدام الخل.
● ويمكن أيضاً أن يُخفف الخل بالماء لعمل محلول أكثر لطفاً وأقل تكلفة.

ننصحك بقراءة : كيف تنظف مقلاة الطهى الإستينلس

الطريقة الثانية

معجون البيكنج صودا

معجون البيكنج صودا
إصنع معجون البيكنج صودا لإزالة الدهون. ينجح البيكنج صودا أيضاً بمفرده كمزيل للدهون. ولجعله على شكل قابل للإستخدام ، امزجه مع الماء حتى يتكون معجون. وإعتماداً على مدى قوة الخليط الذي تريده ، تستطيع إضافة ما يصل إلى 5 أجزاء من الماء إلى جزء واحد من البيكنج صودا. على الرغم من أن إضافة كميات أقل من الماء سوف يعطيك معجون أكثر كثافة و قوة. بعد إستخدام معجون البيكنج صودا على السطح الدهني بواسطة قطعة قماش ، أشطف السطح بالماء لتجنب ترك أي بقايا حبيبية.
● هذا المزيل الطبيعي للدهون لا يمكن إستخدامه بسهولة بواسطة زجاجة سبراي ، حيث أن البيكنج صودا يمكن أن يسد آلية الرش.

ننصحك بقراءة : استخدامات لا تعرفها للبيكنج صودا في المنزل

الطريقة الثالثة

الأمونيا و الماء

الأمونيا و الماء
إصنع محلول من الأمونيا والماء. هذه الطريقة الثالثة لصنع مزيل دهون طبيعي منزلي يمكن أن تُعد بسهولة في زجاجة صابون لغسيل الأطباق فارغة. املأ الزجاجة إلى حوالي منتصفها بالأمونيا واملأ الجزء المتبقي بالماء الساخن. أضف بضع قطرات من صابون غسل الأطباق. غطي الزجاجة ورجها جيداً. يمكن أن نجعل هذا المحلول يتدفق مباشرةً على الأسطح الدهنية ، أو يمكن الإستعانة بقطعة قماش.

ننصحك بقراءة : كيفية إزالة الترسبات من الغلاية " البراد "

الطريقة الرابعة

الخل المقطر و البيكنج صودا و الأمونيا

الخل المقطر و البيكنج صودا و الأمونيا
إستخدم الخل والبيكنج صودا والأمونيا في محلول من الماء. صب 1 جالون (3.8 لتر) من الماء في دلو كبير. وأضف إليه كوب (240 ملل) من الأمونيا ، ونصف كوب (120 ملل) من الخل، وربع كوب (60 ملل) من البيكنج صودا. قلب هذه المكونات معاً جيداً. هذا الخليط يمكن إستخدامه مع قطعة قماش لإزالة الدهون. ويمكن تخزينه في وعاء نظيف بغطاء لإستخدامه فيما بعد. وقبل كل إستعمال ، قلب الخليط لتجنب ترسب أي كمية من البيكنج صودا.

ننصحك بقراءة : كيف تحافظ على خشبة الجزارة الخاصة بك.

الطريقة الخامسة

البوراكس و منظفات الغسيل

أخلط البوراكس ومنظفات الغسيل لتحصل على مزيل دهون طبيعي. صب 1 جالون (3.8 لتر) من الماء في دلو ، وأضف إليه 2/1 كوب (120 ملل) من البوراكس، وملعقتين كبيرتين (30 ملل) من منظف الغسيل ، وملعقة كبيرة (15 ملل) من الأمونيا. قلب المحلول وصبه في زجاجة سبراي لإستخدامه. ويمكن تخزين المحلول الزائد في وعاء أو زجاجة فارغة لإستخدامه فيما بعد.

ننصحك بقراءة : كيف تنظف محمصة الخبز الكهربائية

الطريقة السادسة

معجون المنظفات

معجون المنظفات
1- قم بصنع معجون من مسحوق منظف الملابس. إجعله كثيفاً بما فيه الكفاية لإستخدامه مع فرشاة الطلاء. عند صنع المعجون ، إستخدام الماء الدافئ ينجح بشكل أسرع. لكن إذا كان الماء الدافئ غير متوفر ، فالماء البارد سيفي بالغرض لكنه سيستهلك المزيد من الوقت.
2- إستخدم المعجون مع الفرشاة على السطح الدهني حتى تبدأ الدهون في الإنفصال عن السطح.
3- إستخدم أي من الماء الدافئ أو البارد لشطف الدهون. لكن الماء الدافئ أو الساخن ينجح اكثر.
4- في حالة الدهون الكثيفة، من الضروري إعادة التنظيف لمرة ثانية حتى تتمكن من إزالتها تماماً.
5- لإزالة الدهون الكثيفة جداً مثل الشحوم المتراكمة على الموتور ، عندما تُظهر الشحوم علامات الانفصال ، استخدم فرشاة غير معدنية صلبة و خشنة للفرك قليلاً ، ثم اشطف بالماء.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo