خمس خطوات لتتمتع بعمر أطول وبصحة جيدة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

خمس خطوات لتتمتع بعمر أطول وبصحة جيدة

خمس خطوات لتتمتع بعمر أطول وبصحة جيدة

هل تعانى من زيادة فى الوزن؟ هل تمارس الرياضة بإنتظام؟ سنتناول فى هذا المقال كيف تعيش عمر أطول مع التمتع بصحة جيدة

 ex1

الخطوة الأولى

لابد من ممارسة الرياضة بإنتظام على الأقل ساعتين فى اليوم، وليس معنى الرياضة أن ترفع الأثقال أو أن تختار رياضة صعبة ولكن من الممكن أن تلعب الضغط أوتمارس المشى أو الجرى .

 ex2

الخطوة الثانية

لابد أن تُدخل فى نظامك الغذائى 5 ثمرات من الفاكهة و5 ثمرات من الخضروات الطازجة ولكن لا تزيد عن 10 ثمرات لأن الإكثار منها سيسبب لك زيادة فى الوزن. واحرص على عدم تناول البرجر والشيبسى والبيتزا على وجبة العشاء واكتفى بطبق من السلطة مع كأس من الماء.

 ex3

الخطوة الثالثة

عليك بإتباع نظام غذائى معين بأن تجعل فيه الثلاث وجبات الأساسية وبأن تبدأ يومك فى وجبة الإفطار بالحبوب التى تحتوى على العديد من الفيتامينات وفى العشاء لا تأكل شيئا أما إذا كنت ستمكث فترة قبل نومك فعليك بالإكتفاء بكوب من الحليب أو كوب من الماء.

 ex4

الخطوة الرابعة 

عليك بالقراءة والبحث عن الأمراض العامة وأعراضها لتتجنب تعرضك لها حتى لو إستغرق ذلك الوقت الكثير ولكنه سيكون مفيد بالنسبة لك .
عليك بتدوين أسباب كل مرض تبحث عنه لأنك ستحتاجه فى يوم من الأيام فمثلا مرض الإلتهاب السحائى من أسبابه مشاركة إستخدام أدوات العناية  الشخصية مثل فرشاة الأسنان.
عليك أيضا بتدوين أعراض كل مرض -على سبيل المثال- أيضا أعراض الإلتهاب السحائى الصداع الحاد والتقيؤ وإرتفاع درجة الحرارة و تصلب الرقبة والحساسية للضوء وعليك بمعرفة ماذا تفعل عند ظهور أى من هذة الأعراض على أى أحد من أفراد أسرتك فمثلا إذا ظهرت أى من أعراض الإلتهاب السحائى على أحد فعليه التوجه فورا للطبيب أو الإتصال فورا بخدمة الطوارئ
عليك بمعرفة الإختبار اللازم لكل مرض لكى تتأكد فعلا من أن الأعراض الموجودة تتبع هذا المرض أم لا وكما نبهنا كل هذه الدراسة عن الأمراض للعلم فقط ، لا ينبغى أن تقلق فى كل لحظة تشعر فيها بحكة أو أى عرض بسيط

 ex5

الخطوة الخامسة

حاول أن تصبح شخص نباتى بمعنى أن تعتمد على أكل الأطعمة النباتية أكثر من اللحوم حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص النباتيين يعيشون لفترة أطول لأنهم يقللون نسبة الكوليسترول فى الدم عن طريق تناول الاطعمة النباتية وبالتالى يقللون خطر الإصابة بأمراض القلب وإذا قررت أن تكون نباتى لابد أن تأخذ الفيتامينات المناسبة لك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo