كيفية زيادة هرمون الاستروجين
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية زيادة هرمون الاستروجين

هرمون الإستروجين موجود بصورة طبيعية في الرجال والنساء ومن المهم لكلا الجنسين الحفاظ على معدل الإستروجين الطبيعي ولكن النساء بحاجة إلى المزيد من الإستروجين وهذا لطبيعة وظائف جسمها حيث إنه في مرحلة إنقطاع الطمث ينخفض مستوى الإستروجين وطرق زيادة معدل الإستروجين بالنسبة للرجال والنساء واحدة على الرغم من أن قدرة الرجال على إكتساب الهرمون تعد أقل من النساء، واليكم بعض الطرق التي يمكن أن ترفع معدل الإستروجين:


الخطوة الأولى

تحديد نسبة هرمون الاستروجين


قبل بداية علاج الإستروجين لابد من تحديد نسبة الهرمون حيث أن قلة الإستروجين في الجسم من الممكن أن تؤدى إلى العديد من المشاكل منها إضطرابات في الطمث وتكيس على المبيض وسرطان الثدي. ويمكن تحديد ذلك عن طريق بعض التحاليل التي ستقوم بها حيث أن النسبة الطبيعية للإستروجين في النساء من 50 مجم / مل إلى 400 مجم/ مل وإذا كانت النسبة أقل من 100 مجم/مل فسوف تؤدى إلى أعراض إنقطاع الطمث.
أولا عليك المحافظة على نظام غذائي صحيح بمعنى الإبتعاد عن السكريات والكربوهيدرات وإستبدالها بالأطعمة القليلة الدهون والأطعمة التي بها نسبة عالية من الألياف وتناول البقوليات وخاصة فول الصويا والخضار والفاكهة والنخالة لأنها تحتوى على قشور كل هذا يحتوى على أنواع الإستروجين النباتية ولكن يجب توخي الحذر عند النساء الذين سبق لهم المعاناة من سرطان الثدي.
ثانيا تناول الأطعمة الطازجة حيث أنها تعطى الجسم فرصة أفضل لإنتاج الاستروجين بصورة طبيعية.

ثالثا عليك بممارسه الرياضة: فممارسة التمارين الرياضية بإنتظام تتسبب في رفع مستوى الإستروجين ولكن لابد أن تكون هذه الرياضة بسيطة وليست عنيفة وصعبة

 

الخطوة الثانية

النظام الغذائي

النظام الغذائي
تناول بذور الكتان التي تحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية واوميجا 3 والتي تقلل من خطر الإصابه بأمراض القلب والجلطة والسرطان والسكر بالإضافة إلى إحتوائها على نسبة عاليه من القشور والتي تساعد في زيادة الإستروجين.
تناول منتجات الألبان المحتوية على الفول الصويا حيث أثبتت الدراسات إحتواء الفول الصويا على الاستروجين النباتي ومن منتجات الصويا أيضا:
فيتامينات ب المعقد وفيتامين سى والحبوب الكاملة التي تفيد في زيادة معدل الإستروجين.
الأطعمة الغنية بفيتامين C: الكيوي والطماطم والبرتقال والشمام والحمضيات والخوخ والموز والخرشوف و الجزر و القرنبيط والذرة والفاصوليا.
الأطعمة الغنية بالكاروتين: الفلفل، اللفت السبانخ و الجزر واللفت، الملفوف والريحان.
الأطعمة الغنية بالفيتامينات B المعقدة: الكبد ولحم البقر والتونة و الشوفان والمكسرات والموز والبطاطس والأفوكادو البقوليات.
تناول الأطعمة التي تحتوى على حبوب كاملة واحرص على استخدام دقيق الحبوب الكاملة بدلا من الدقيق الأبيض واستخدام الأرز البني بدل من الأرز العادي.
ويمكن تناول عشب تشاستيبيري وهو يساعد في تحسين خصوبة المرأة من خلال زيادة مستويات هرمون الاستروجين.


نصائح متنوعة

الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين: للتدخين آثار سلبية على نظام الغدد الصماء، مما يحد من قدرة الجسم على إنتاج هرمون الاستروجين وفى النساء خاصة فهو يسبب العقم وإنقطاع الطمث في وقت سابق.

شرب القهوة

شرب القهوة: السيدات الذين يتناولون أكثر من كوبين قهوة يوميا تحتوى أجسامهم على نسبة عاليه من الاستروجين لذلك لابد من شرب القهوة التي لا تحتوى على مواد مبيضة.
السيدات الحوامل يجب أن لا تستهلك أكثر من 200 ملجم من الكافيين يوميا حيث أن زيادة كميه القهوة يعرض النساء لخطر الإجهاض أو الولادة المبكرة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo