كيفية تناول الخبز فى حفل عشاء ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تناول الخبز فى حفل عشاء ؟

 كيفية تناول الخبز فى حفل عشاء

الخبز! كثيرا ما يعد الخبز المصدر الأول لغذاء ضيف العشاء الذى يتضور جوعا لكن انتظر! ليس بهذه السرعة! هل من الوقاحة أن تبدأ بكسر الخبز وتناوله قبل حتى أن تجلس؟! هناك آداب أساسية تتعلق بتناول الخبز على مائدة العشاء. يتناول فقط هذا المقال الآداب التى تتعلق ببعض الثقافات الناطقة باللغة الإنجليزية. ومن الممكن وجود متطلبات ثقافية أخرى لتناول الخبز في أجزاء أخرى من العالم طلب الخبز أولا هى فكرة جيدة إذا كنت لا تعرف!

الخطوة الاولى :

الإنتظار قبل كسر الخبز.

الإنتظار قبل كسر الخبز.
من الممكن تماما أنك تتضور جوعا، لكن من قلة اللياقة تناول الخبز بلا هوادة قبل وصول الطبق الأول على المنضدة. إذا كان الخبز موجود بالفعل على المنضدة، انتظر حتى يتم تقديم الطبق الأول قبل أن تأخذ الخبز. إذا كان الخبز يوزع عن طريق النادل، يسمح للنادل استخدام ملقط الخبز لوضع الخبز على الطبق. ليس من المغرى أن تضع يدك فى سلة النادل وتأخذ المزيد! اطلب، بدلا من ذلك. ومرة أخرى، انتظر حتى يبدأ الجميع فى تناول الطعام.

الخطوة الثانية :

تناول الخبز بعناية.

تناول الخبز بعناية.
حفل العشاء ليس الوقت المناسب لإظهار عادات تناول الخبز على مائدة الإفطار. بدلا من ذلك، يقطع الخبز إلى أجزاء صغيرة بإستخدام أصابعك. لا يقطع الخبز أو اللقمات إلى جزء كبيرة من الخبز. إذا كنت ترغب فى إضافة الزبد إلى الخبز الخاص بك، فيتم إضافته إلى كل قطعة صغيرة بعد أن قمت بتقطيعها.

الخطوة الثالثة :

ضع الخبز المقطوع على طبق الخبز والزبدة.

ضع الخبز المقطوع على طبق الخبز والزبدة.
يوجد هذا الطبق الصغير فقط فوق طبق العشاء ويستخدم لحمل الخبز والزبدة. عند استخدام الخبز الخاص بك، ضع قطعة صغيرة من الزبد على طبق الخبز والزبدة المجاور للخبز الخاص بك. لا "تغمس بإزدواجية" فى طبق الزبدة. خذ فقط ما تحتاجه من طبق الزبدة وضعه على الطبق. بعناية أضف طبقة دقيقة من الزبدة على قطعة الخبز التى كسرتها بيدك.

الخطوة الرابعة :

كن حذرا من إنتفاخ الخبز.

كن حذرا من إنتفاخ الخبز.
فى حين أن بعض الناس حريصون جدا على عدم الإسراف فى الخبز، يستهلك الآخرون الكثير جدا على مائدة العشاء ولا يستطيعون تناول كل الوجبة. تجنب ذلك بتذكر أن الخبز هو جزء مساعد وليس الأساس. إذا كنت لا تزال تتضور جوعا فى وقت لاحق، يمكنك مداهمة الثلاجة فى المنزل، بعيدا عن الأنظار.
لاحظ أن العديد من المناسبات مثل حفلات الزفاف, المؤتمرات وغيرها, سوف تلبى فقط ما يكفى من الخبز لكل شخص مرة واحدة. إذا طلبت خبز إضافى ورفض لذلك السبب, لا تيئس (وبالمثل, لا تنفث غضبك على النادل الفقير). أفضل شئ تقوم به هو أن تسئل ما إذا كان بإمكان النادل العودة إليك بمزيد من الخبز إذا كان هناك أى فائض. هناك دائما أشخاص يلتزمون بنظام غذائى منخفض الكربوهيدرات, وما إلى ذلك, والذين يرفضون حصتهم من الخبز.
إذا كان لديك احتياجات غذائية خاصة, حساسية, وما إلى ذلك, مثل عدم استهلاك منتجات الألبان أو الغلوتين ( مادة بروتينية دبقة في الدقيق), اسئل النادل بهدوء وفى لحظة ملائمة ما إذا كانت مكونات الخبز معروفة؛ كن واضحا بان لديك حساسية أو مشكلة غذائية مع بعض المكونات. إذا كان لا يمكن التأكد منه بيقين أو بسهولة, ببساطة أرفض الخبز بأدب.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo