كيف تتناول الطعام بأناقة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتناول الطعام بأناقة

كيف تتناول الطعام بأناقة

يعد تناول الطعام بأناقة علامة على إهتمامك بالمظهر الذى تظهر به على المائدة وأنك تقدر الطعام الخاص بك والجهد الذى بذله شخصا ما فى وضع الطعام معا. مالم تعانى من مرض أو أنك تحت سن 12 عام، ينبغى عليك أن تكون قادرا على التغلب على عادات الأكل الفوضوية.

الخطوة الاولى :

استخدام الفضيات الخاصة بك بالشكل الصحيح.

استخدام الفضيات الخاصة بك بالشكل الصحيح.
بإستثناء بعض الأطعمة (السندويشات، البيتزا، الخ) عليك إستخدام الشوكة والسكين الخاصة بك. إذا كنت فى مطعم فاخر، فإن شوكة السلطة هى شوكة صغيرة والشوكة الأكبر هى للطبق الرئيسى. إذا كنت غير متأكد من هذه الأدوات، فقط شاهد الضيف، فعليهم أن يعلموا ما يفعلون. إذا كنت تتناول بعض الأطعمة، (ستيك (شرائح اللحم)، وما إلى ذلك) سيكون عليك إستخدام السكين. تمسك الشوكة بيدك اليسرى والسكين فى اليد اليمنى.

الخطوة الثانية :

تناول الطعام ببطء.

تناول الطعام ببطء.
بهذه الطريقة يمكنك فعلا الحديث مع الشخص الذى تتناول معه الطعام. كما يساعدك أيضا على هضم طعامك بالشكل الصحيح، مما يجعلك تشعر بأنك أكثر امتلاء، لذا سوف تأكل أقل وتصبح ذو لياقة بدنية.

الخطوة الثالثة :

البقاء مهذبا طوال الوجبة.

البقاء مهذبا طوال الوجبة.
لا تطيل الحديث كثيرا جدا، امضغ الطعام بفمك مغلقا وأخيرا، لا تنتقى الطعام الخاص بك.

الخطوة الرابعة :

استخدام المناديل الخاصة بك.

استخدام المناديل الخاصة بك.
دائما اجعل المناديل على حجرك، وإذا أخبرك شخصا ما أنك بحاجة إلى مسح فمك، فلا تغضب من ذلك. فقط قل "شكرا لك." عندما تتناول الطعام بالمناديل الخاصة بك، إما أن تضع المناديل اسفل القميص الخاص بك حتى لا تتسخ ملابسك أو ضع المناديل على حجرك وانثنى نحو المنضدة بدرجة أكثر قربا عند تناول الطعام.

الخطوة الخامسة :

عندما تشعر بالإمتلاء، توقف.

عندما تشعر بالإمتلاء، توقف.
إنه ليس من غير المهذب ترك الطعام فى الطبق الخاص بك، وإذا كنت قد انتهيت يمكنك فقط الإحتفاظ بالطعام وتسخين الباقى للعشاء الخاص بك. تناول الطعام على قدر ما تستطيع حتى تشعر بالشبع، لكن هناك طريقة سهلة لتناول الطعام كله. يمضغ الطعام فى قطع صغيرة جدا وتأخذ كميات صغيرة وأيضا بعد كل ثلاث لقم توقف لبرهة لترك الطعام يذهب لأسفل. إذا قام الجميع بأخذ الحلوى، وأنت لم تكن جائعا، فلا تأخذ "الوجبة الخفيفة اجتماعيا." بدلا من ذلك، استمر فى شرب الماء ما بين الأحاديث.
اغلق هاتفك المحمول. ومع ذلك قد يكون من المغري إرسال رسالة نصية إلى الجميع عن زوج الأحذية الجديد الخاص بك, فهذه طريقة غير مهذبة للغاية وتصرف انتباه الجميع عن حفل العشاء بالكامل.
عند تناول طعام الذى يقطر أو الذى يحتوى على فتات, اجعل الطبق الخاص بك قريب من حافة المنضدة أو اجعل فمك أقرب إلى الطبق. هذا يسمح للطبق الخاص بك بإلتقاط أى قطرات أو فتات وتجنب الفوضى.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo