طريقة عمل الزبادي في المنزل
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

طريقة عمل الزبادي في المنزل


كلنا نعلم أن الزبادي مفيد جدا في عمليات الهضم وهو أيضا يساعد المرأة الحامل على إمداد الجنين بالكالسيوم المطلوب وينصح خبراء التغذية بتناول الزبادي خصوصا أثناء تناول المضادات الحيوية لأن المضاد الحيوي يقتل البكتريا النافعة والضارة في الجسم ويأتى الزبادي ليعوض البكتريا النافعة التى فُقدت وإليكم هنا طريقة عمله في المنزل بكل سهولة ويسر .

 

الزبادى

المكونات

1 لتر لبن
1 علبة زبادي صغيرة عادى

 

اغلى اللبن

الطريقة 

بعد غلى اللبن جيدا نتركه ليبرد حتى درجة حرارة 37 ونعرف ذلك عند وضع صباعك في اللبن يستحمل جسمك حرارة اللبن، نقلب علبة الزبادي ونضعها في اللبن ونقلبها جيدا ثم نصبه في الأكواب ونضعه في صينية ويغطى جيدا ويُفضل لو يغطى بفوطة كبيرة ليكتسب حرارة ويُترك في درجة حرارة الجو العادية في الصيف يستغرق من ساعة إلى ثلاث ساعات حسب حرارة الجو أما في الشتاء فممكن يستمر إلى 6 ساعات ولكن اتركيه حتى يمسك قوامه وضعيه في الثلاجة وبالهناء والشفاء، وإذا كنت تريده بالفاكهة فاخلُط الفراولة مثلا مع اللبن في الخلاط ثم ضع الزبادي.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo