كيفية حفظ الطعام خلال إنقطاع التيار الكهربائى ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية حفظ الطعام خلال إنقطاع التيار الكهربائى ؟

كيفية حفظ الطعام خلال انقطاع التيار الكهربائى

إذا إنقطع التيار الكهربائي في منزلك، فمن المهم إتباع القواعد الأساسية ل سلامة الغذاء. من الممكن أيضا الإحتفاظ بالطعام وفقا لطول مدة إنقطاع التيار الكهربائى وما قمت به لإطالة مدة بقائها آمنة. توجد هنا بعض الإقتراحات.

الخطوة الاولى :

استهلك الطعام سريع التلف والمحفوظ فى درجة حرارة الغرفة فى غضون ساعتين.

استهلك الطعام سريع التلف
يكون الطعام سريع التلف آمن فى درجة حرارة الغرفة لمدة ساعتين عندما تكون درجة الحرارة أقل من 25 درجة مئوية (80 فهرنهايت). أعلى من درجة الحرارة هذه، لديك فقط ساعة واحدة قبل بدء نمو البكتيريا فى الطعام الغير مجمد.

الخطوة الثانية :

الحفاظ على الثلاجة والفريرز مغلقين.

الحفاظ على الثلاجة والفريرز مغلقين.
فتح الأبواب بأقل قدر ممكن. الثلاجة الغير مفتوحة يجب أن تبقى الأطعمة باردة لمدة تصل إلى أربع ساعات، على الرغم من أنك سوف لا تزال بحاجة إلى تقييم كل عنصر على حدا عندما يعود التيار مرة أخرى. الفريز النصف ممتلئ يجب أن يحتفظ بالأطعمة مجمدة لمدة 24 ساعة، والفريز الممتلئ بأكمله يجب أن يحتفظ بالأطعمة مجمدة لمدة 48 ساعة.

الخطوة الثالثة :

تغطية الثلاجة والفريزر ببطاطين سميكة
تغطية الثلاجة والفريزر ببطاطين سميكة لعزلهم والحفاظ عليها باردة قدر الإمكان.

الخطوة الرابعة :

لإنقطاع التيار الكهربائى لفترة طويلة، حاول الحصول على ثلج جاف لملأ الفريزر الخاص بك به. مع ذلك، يجب أن تتخذ الإحتياطات الخاصة عند إستعماله. إذا إستمر إنقطاع التيار الكهربائى لمدة أطول من أربع ساعات، قم بإزالة الحليب، اللحوم، ومنتجات الألبان من الثلاجة وحزمهم فى برودة مع كثير من الثلج.

الخطوة الخامسة :

اجعل لديك قراءة فورية لترمومتر الطعام.

اجعل لديك قراءة فورية لترمومتر الطعام
هذا أمر بالغ الأهمية لتحديد سلامة الغذاء بعد عودة التيار الكهربائى مرة أخرى. إذا كانت المنتجات المجمدة لا تزال أقل من 4 درجة حرارة مئوية/40 فهرنهايت، يجب أن يكون الطعام آمن. تحقق لمعرفة ما إذا كانت الأطعمة المجمدة لا تزال لديها بلورات الثلج مرئية وأن درجة حرارتها أقل من 4 درجة حرارة مئوية/ 40 فهرنهايت. يمكنك إعادة تجميد هذه الأطعمة، لكن من المحتمل أن يكون هناك بعض فقدان للجودة.
الوضع فى الاعتبار وجود شواية فورية لإنقاذ بعض من الطعام, و إعطاء الجيران بعض من هذا الطعام. إقامة وليمة تحت ضوء الشمع. الطهى خارج المنزل أثناء انقطاع التيار الكهربائى على الفحم او شواية الغاز وهى طريقة رائعة للإحتفاظ بدرجة الحرارة باردة داخل منزلك فى أشهر الصيف.
إذا كان الخارج باردا, تحزم العناصر فى البرودة ويتم وضعها بالخارج.
تذكر القاعدة الأساسية: عندما تكون فى شك, قم بإلقائها فى سلة المهملات. أى مدخرات سوف تكتسبها عن طريق الإحتفاظ بالطعام المشكوك فيه سيكلفك أكثر من ذلك بكثير من حيث الذهاب إلى الدكتور وفواتير المستشفى عندما يمرض شخص ما.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo