كيفية تعقيم أسطح المطبخ
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تعقيم أسطح المطبخ

كيفية تعقيم أسطح المطبخ

من المهم الحفاظ على أسطح المطبخ معقمة، خاصة عندما تستخدم اللحوم النيئة، وذلك لمنع التسمم الغذائى.

الخطوة الاولى :

تنظيف ألواح التقطيع بالماء الساخن والصابون.

تنظيف ألواح التقطيع بالماء الساخن والصابون.
تشطف ألواح التقطيع وتجفف تماما. لا تغمس ابدا ألواح التقطيع فى حوض ماء! وحيث أن الخشب مسامى فإنه سوف يمتص الماء، مما يتسبب فى إحداث شقوق فى لوح التقطيع عندما يجف.

الخطوة الثانية :

استخدام الخل فى تعقيم وتنظيف ألواح التقطيع الخشبية أو السطح العلوى للوح الجزارة.

استخدام الخل فى تعقيم وتنظيف ألواح التقطيع الخشبية أو السطح العلوى للوح الجزارة.
يتم مسح هذه الألواح بقوة كاملة بإستخدام الخل الأبيض بعد كل استخدام. يعتبر حمض الأسيتيك فى الخل مطهر جيد، وهو فعلا ضد الحشرات الضارة مثل اشريشيا كولاى، السالمونيلا، والمكورات العنقودية. يعد الخل جيدا خاصة بالنسبة للناس الذين يعانون من الحساسية الكيميائية. إبقاء زجاجة رش من الخل الغير مخفف متوفرة لسهولة التنظيف والتعقيم.

الخطوة الثالثة :

جرب بيروكسيد الهيدروجين.

جرب بيروكسيد الهيدروجين.
يمكن أيضا استخدام 3% من بروكسيد الهيدروجين كقاتل للبكتيريا. لقتل الجراثيم على لوح التقطيع الخاص بك، استخدم منشفة ورقية بيضاء عادية لمسح لوح التقطيع من أسفل بالخل، ثم استخدم منشفة ورقية أخرى لمسح لوح التقطيع ببروكسيد الهيدروجين.

الخطوة الرابعة :

محلول الكلور الأبيض
تعقيم كلا من ألواح التقطيع الخشبية والبلاستيكية الخاصة بك بمحلول الكلور الأبيض المخفف أو الخل الذى يتكون من ملعقة صغيرة من الكلور السائل الأبيض وربع كوب من الماء أو من واحد إلى خمسة مخفف الخل. يشبع السطح بمحلول التعقيم وتركه قائما لعدة دقائق، ثم يشطف وتركه يجف فى الهواء أو تجفيفه بمناشف ورقية بيضاء عادية.
شراء مجموعة من الخرق القطنية البيضاء والمناشف أو الإحتفاظ بالقديم, البالية, أو تمزيق القمصان والمناشف القطنية ( التى يمكن ان تحتمل الغسيل فى الماء الساخن والمبيض), لإعادة استخدام جميع احتياجات التنظيف الخاصة بك بدون الإستخدام المستمر للمناشف الورقية. ربما يكون هذا صحيا أكثر من أى شئ صنع فى مصنع مأهول بالصرصور, موجود فى مستودع مأهول بالفئران, أو مخزن فى رف من قبل شخص ذو أيدى قذرة أو بها مخاط وصادف الحزام الناقل فى مخزن بقالة قذر.
إذا كان لديك أطفال, احرص على الحصول على بعض المنظفات الآمنه بالنسبة لهم من حيث الشم واللمس.
الإفراط في استخدام المطهرات أو أي مادة كيميائية تستخدم لقتل البكتيريا يمكن أن يضعف الجهاز المناعي للناس الذين يتعاملون بصورة منتظمة مع هذه الأسطح ويشجع حتى على انتشار البكتيريا المقاومة.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo