كيفية اختبار الزبدة الطازة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية اختبار الزبدة الطازة

كيفية اختبار حداثة الزبدة

يتراوح العمر التخزينى للزبدة لمدة ثلاث شهور تقريبا للزبدة الغير مملحة وخمس شهور للزبدة المملحة. مع ذلك، وفقا لظروف التخزين قبل وبعد التخزين، يمكن للزبدة أن تفسد سريعا وتضفى نكهة كريهة على الخبز والطعام الخاص بك. هنا يمكن معرفة كيفية إختبار إذا ما كانت الزبدة لا تزال طازجة.

الخطوة الاولى :

التأكد من تاريخ إنتهاء الصلاحية على العبوة.

التأكد من تاريخ إنتهاء الصلاحية على العبوة.
ينبغى أن يكون هذا هو المؤشر الأول على حداثة الزبدة. على مقربة من تاريخ الإستخدام أو بعده، فإن الزبدة تكون أقل إحتمالا فى أن تكون طازجة.

الخطوة الثانية :

التأكد من كيفية تخزين الزبدة

التأكد من كيفية تخزين الزبدة
لا ينبغى أن تتعرض الزبدة للضوء أثناء التخزين. وهذا هو سبب تغليف الزبدة تماما ومن الأفضل أن تكون ملفوفة فى ورق منيوم. إذا لم يتم تغليف الزبدة, فإن ذلك يزيد من مخاطر تحولها إلى التزنخ (رائحة كريهة) بشكل أسرع حتى من تاريخ الإستخدام المقترح.

الخطوة الثالثة :

قطع شريحة صغيرة من الزبدة من القالب أو الكتلة.

قطع شريحة صغيرة من الزبدة من القالب أو الكتلة.
تفحص اللون. إذا كان داخل الزبدة مثل السطح الخارجى, فالزبدة لا تزال طازجة. مع ذلك, إذا كان داخل الزبدة أخف من خارج الزبدة، فهذا يعنى أنها تأكسدت. على هذا النحو، فإن الزبدة لم تعد طازجة.

الخطوة الرابعة :

شم الزبدة.

4.jpg
بعض الناس هم الأفضل في إستخدام هذا الأسلوب من غيرهم؛ إذا كنت تستخدم وتستهلك الزبدة كثيرا، فينبغى أن يكون واضحا إذا كانت رائحة الزبده طازجة أم أنها تغيرت.
يمكن أيضا لإختبار تذوق صغير أن يخبرك الكثير؛ إذا لم تعد الزبدة طازجة فإن مذاقها سيكون لاذع أو سئ.
شراء الزبدة على نحو اكثر تواترا بدلا من التخزين. من الأفضل الحفاظ على الزبدة طازجة قدر الإمكان فى المنزل. استخدم نصف كتلة الزبدة أو القوالب الصغيرة إذا لم تحصل على الزبدة بسرعة كبيرة.
يمكن إطالة صلاحية الزبدة بتجميدها. مع ذلك, فإن الزبدة المجمدة ليست جيدة للخبز حيث يمكن أن تضفى الرطوبة على الخبز عند الذوبان.
هذا ينطبق على الزبدة من اى مصدر لمنتجات الحليب والألبان, على سبيل المثال, الحليب البقرى أو زبدة حليب الماعز.
دائما تخزن الزبدة مغلفة. لا ينبغى ترك الزبدة غير مغلفة أو معرضة للضوء. استخدم الغلاف الأصلى للزبدة, أو استخدم ورق او ورق منيوم.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo