كيفية التخلص من زيت الطهي او اعادة تدويره ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية التخلص من زيت الطهي او اعادة تدويره ؟

كيفية التخلص من زيت الطهي ؟

يستخدم زيت الطهي في عمل بعض من أفضل الأشياء –الزلابية, البطاطس المقلية... لحم الخنزير المقدد. مع ذلك, على الرغم من أنه جزء أساسي في عمل بعض من الأطعمة الأكثر شهية, ربما يكون من الصعب قليلا التخلص منه.  شئ واحد لا يمكنك القيام به على الإطلاق وهو سكب الزيت في المصرف ( ما لم ترغب بالطبع في أن يبدو المصرف الخاص بك وكأنه شئ ما في قصة رعب). لحسن الحظ, ويكى هاو هنا للمساعدة. اتبع هذه الخطوات للتخلص بشكل صحيح من زيت الطهي الخاص بك( وتعلم بعض الأشياء الممتعة يمكنك القيام بها مع الزيت القديم على طول الطريق).

الجزء الاول

التخلص من زيت الطهي

الخطوة الاولى :

اترك الوعاء ليبرد

اترك الوعاء ليبرد
اترك الوعاء ليبرد. ينبغي عليك دائما ترك الزيت ليبرد قبل إزالته من أي أداة طهي تستخدمها. طول الفترة الزمنية التي تختارها لترك الزيت يبرد متروكة لك—يمكنك تركه لمدة ساعة واحدة, ليلة, إلى آخره. إذا سكب زيت الطهي الساخن عن طريق الخطأ على نفسك/صديق/ الكلب الخاص بك ربما يسبب حروق شديدة.
إذا لم يكن لديك سوى كمية صغيرة متبقية من زيت الطهي في الوعاء الخاص بك, يمكنك ببساطة تركها تبرد ثم تمسح باستخدام منشفة ورقية. لا يسكب ابدا الزيت في مصرف المطبخ الخاص بك.

الخطوة الثانية :

اختيار الوعاء الصحيح للزيت

سوف تحتاج إلى استخدام وعاء غير قابل للكسر ويفضل أن يكون نظيف. تعمل الأوعية البلاستيكية بشكل أفضل من الأواني الزجاجية في ذلك, مثل أي جدال حول البلاستيك مقابل الزجاج, سوف يكسر الزجاج إذا سقط. أما وقد ذكر ذلك, فإن الأوعية الكروية تعمل بشكل جيد إذا قمت بصب الزيت بداخلها حيث أن أغطية الغلق بها ممتازة. على الجبهة البلاستيكية, فإن جرار زبد الفول السوداني هي أوعية ممتازة للزيت.
إذا كنت لا تخطط للترع بالزيت أو إعادة استخدامه, يمكنك أيضا قطع الجزء العلوي من علبة شراب الشعير ويسكب الزيت فيها.

الخطوة الثالثة :

تصفية الزيت عند سكبه في الوعاء

تصفية الزيت عند سكبه في الوعاء
تصفية الزيت عند سكبه في الوعاء. لا ينبغي عليك فعل ذلك إذا كنت لم تكن تخطط لإعادة استخدام أو التبرع بزيت الطهي الخاص بك. تصفية الزيت يضمن عدم دخول أي جزيئات طعام صغيرة في وعاء الزيت الخاص بك ويسبب نمو العفن.

الخطوة الرابعة :

التبرع بالزيت الخاص بك

التبرع بالزيت الخاص بك. بينما يبدو هذا غريبا بعض الشئ, الكثير من المدن تطلب الآن من سكانها التبرع بزيت الطهي المستخدم الخاص بهم. في المقابل, ستقوم المدينة بتحويل المادة الزيتية إلى منظف وقود الديزل الحيوي المشتعل. وقود الديزل الحيوي هو وقود غير سام وقابل للتحلل والذى يمكن أن يقوم بتشغيل محرك سيارتك ويساعد البيئة في نفس الوقت. حتى سان فرانسيسكو تستخدم زيت الطهى المعاد تدويره لتشغيل بعض أنظمة حافلتهم.
هناك انخفاض مخصص خارج المواقع حيث يمكنك التبرع بالزيت الخاص بك. من أجل الحصول على أقرب واحدة منك, ابحث على الانترنت على خط " التبرع بزيت الطهى (اسم مدينتك).

الخطوة الخامسة :

إلقاء الزيت بعيدا

إلقاء الزيت بعيدا
إلقاء الزيت بعيدا. إذا كان الحل الوحيد هو إلقاء الزيت بعيدا, يترك الزيت ليبرد في الوعاء الخاص به. تأكد من أن الغطاء محكم الغلق ثم يرمى الزيت في سلة المهملات.

الجزء الثانى

إعادة استخدام زيت الطهى.

الخطوة الاولى :

تجميد زيت الطهى

تجميد زيت الطهى
تجميد زيت الطهى الحاص بك. بعد وضع زيت الطهى الخاص بك فى وعاء, يمكنك تجميده. ولتجميد الزيت غرضان— سيصبح من السهل التخلص من زيت الطهى بعد أن أصبح جامدا, ويمكنك إعادة إستخدامه بعد إذابته.

الخطوة الثانية :

إعادة إستخدام زيت الطهى لوجبة أخرى

إعادة إستخدام زيت الطهى لوجبة أخرى. يمكن إستخدام الزيت فى القلى لعدة مرات, طالما تقوم بترشيح الزيت بين الإستخدامات ( ما يعنى تصفية الزيت للتخلص من كل أجزاء الطعام الصغيرة, من بين الأشياء الأخرى).

الخطوة الثالثة :

حفظ بعض البقايا المفروكة فى مجرفة الثلج

حفظ بعض البقايا المفروكة فى مجرفة الثلج
حفظ بعض البقايا المفروكة فى مجرفة الثلج. عندما يفرك زيت الطهى فى مجارف الثلج, فإن الثلج يأخذ وقتا للإلتصاق بالمجرفة( يمكنك أيضا فعل هذا عند محاولة الإمساك بشئ ما مغطى بالزيت). هذا هو الحل المثالى للتعامل مع البطاطس المهروسة الملتصقة مثل الثلج والتى دائما ما تظهر فى فصل الربيع.

الخطوة الرابعة :

فكر فى صنع مصباح يعمل بالزيت

فكر فى صنع مصباح يعمل بالزيت. عند إنقطاع التيار الكهربائى فإنه من الجيد إمتلاك مصابيح تعمل بالزيت, وكنت قد تقطعت بك السبل فى ظلام مزعج ليلا و نهارا.

الخطوة الخامسة :

صنع مصباح الحمم البركانية

صنع مصباح الحمم البركانية
صنع مصباح الحمم البركانية. ربما يكون هذا مثير للدهشة, مصابيح الحمم البركانية المصنوعة فى المنزل يمكن في الواقع أن تنشأ من زيت الطهي القديم. وعلى الرغم من أنها ليست مفيدة مثل مصابيح الزيت العادية, لا تزال مصابيح الحمم البركانية رائعة.ويعتبر هذا بحث دراسى ممتع لإجرائه مع الأطفال وطريقة ذكية للتخلص من زيت الطهى الخاص بك.

الخطوة السادسة :

إستخدام الزيت فى الحلاقة

إستخدام الزيت فى الحلاقة. تجنب إستخدام المواد الكيميائية فى كريمات ومستحضرات الحلاقة التجارية التى ربما تجفف وتهيج بشرتك وإستخدام زيت الطهى بدلا من ذلك. ضع فى إعتبارك أنه لا ينبغى القيام بهذا إذا كان لديك ميل إلى الخروج.

الخطوة السابعة :

مركز إعادة تدوير محلي

مركز إعادة تدوير محلي
تحقق ما إذا كان هناك مركز إعادة تدوير محلي والذى سوف يأخد الزيت منك.

الخطوة الثامنة :

خذ كمية كبيرة إلى مطعم محلى

خذ كمية كبيرة إلى مطعم محلى. إذا سئلت بلطف, ستجد أنه فى بعض الأحيان تستخدم هذه المطاعم علب الزيت/الدهن التى يمكن أن ترمى الزيت الخاص بك بداخلها.

الخطوة التاسعة :

تغذية الدواجن الخاصة بك به من حين لآخر

تغذية الدواجن الخاصة بك به من حين لآخر
تغذية الدواجن الخاصة بك به من حين لآخر. يمزج زيت الطهى مع الخبز الناشف, الأرز القديم أو أى منتج من الحبوب وذلك لإطعام الدجاج أو الخنازير التى تمتلكها. فهم يأكلون أى شئ تقريبا. إذا كنت لا تمتلك حيوانات, خذ الزيت إلى مزارع تعرفه.

الخطوة العاشرة :

إستخدام الزيت لصناعة الصابون

إستخدام الزيت لصناعة الصابون. يمكنك القيام بهذا فقط إذا كان الوعاء يحتوى على نوع واحد فقط من الزيت. تأكد من "تنظيف" الزيت وذلك بوضع الزيت البارد, المستخدم من قبل فى قدر مملوء بالماء. يترك الماء ليغلى ببطء (من المتوسط إلى الحرارة المنخفضة), ويقلب الزيت والماء معا برفق. أى شئ يلوث الزيت, مثل بقايا الطعام, ينبغى أن يسقط من طبقة الزيت إلى طبقة الماء. لفصل الزيت بعيدا, يترك المحلول ليبرد, و إذا لزم الأمر, ضع كل الشئ فى الفريزر حتى تتصلب طبقة الزيت. استمر فى "تنظيفه" حتى لا يرى المزيد من الغذاء أو الملوثات الأخرى.
إضافة زيت الطهي إلى كومة السماد سيكون لها تأثير سلبي على عملية التسميد، إلا إذا كان كمية صغيرة جدا.
عندما يتصلب الزيت والدهن, يمكنك مزجهم مع زبدة الفول السودانى وبذور الطير لإطعام الطيور.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo