كيفية إستخدام حجر البيتزا.
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية إستخدام حجر البيتزا.

كيفية إستخدام حجر البيتزا

يقوم حجر البيتزا بعمل بيتزا رائعة، وفى مجموعه منه يقوم بأكثر من ذلك! ولا يعتبر فقط سطح هائل للطهى، فهو يساعد الفرن الخاص بك على الطبخ بطريقة متساوية. يوجد هنا دليل سريع وسهل حول كيفية الحصول على الأكثر من أداة الطبخ الرائعة هذه.

الجزء الاول

إستخدام حجر البيتزا

الخطوة الاولى :

مركز الرف العلوى يكون هو الموقع المثالى لوضع حجر البيتزا
ضع حجر البيتزا فى الفرن التقليدى. لعمل البيتزا والكعك، فإن مركز الرف العلوى يكون هو الموقع المثالى لذلك. لعمل الخبز، البسكويت والأشياء الأخرى، فإن مركز الرف الوسط يصبح هو الإختيار الأفضل.

الخطوة الثانية :

البدء بالفرن الباردة

لا تضع أبدا حجر البيتزا البارد فى فرن ساخنة، لأنها يمكن أن تتحطم نتيجة الصدمة الحرارية.
فى الواقع، تأكد من عدم تعريض حجر البيتزا للتحولات السريعة فى درجات الحرارة. وضع البيتزا المجمدة فى حجر البيتزا من المرجح إنه يسبب تحطم الحجر وذلك بسبب وضع الحجر البارد فى فرن ساخن. من الأفضل طهى البيتزا المجمدة الخاصة بك على الرف مباشرة.

الخطوة الثالثة :

تسخين الفرن وبداخله حجر البيتزا.
قم بتسخين الفرن (إذا كان ضروريا) وبداخله حجر البيتزا.

الخطوة الرابعة :

ضع الطعام فى حجر البيتزا بمجداف البيتزا.

مجداف البيتزا هو أداة مفيدة وخاصة لنقل عجينة البيتزا الغير مطبوخة  إلى الحجر
لا يتم وضع دهن أو زيت. بالنسبة لقشرة الخبز أو البيتزا، قد ترغب فى إضافة القليل من دقيق الذرة للمساعدة فى الإزالة.
يمكن أن تحتاج لقليل من البراعة للإعتياد على ذلك، ولكن مجداف البيتزا هو أداة مفيدة، وخاصة لنقل عجينة البيتزا الغير مطبوخة إلى الحجر. هناك ثلاثة أنواع مختلفة من القشور- قشور خشبية ذات يد قصيره، قشور خشبية ذات يد طويلة، وقشور معدنية. بالنسبة للشخص العادى الذى يطهى الطعام فى المنزل، فإن القشرة الخشبية ذات اليد القصيرة ربما تعمل على أفضل وجه.
إذا لم تستخدم دقيق الذرة أسفل العجينة الخاصة بك، يمكن أيضا أن تستخدم الطحين. طحين الأرز هو وسيلة رائعة لضمان عدم إلتصاق العجينة بالمجداف.

الخطوة الخامسة :

ترك حجر البيتزا فى الفرن، إلى أن يبرد تماما على الأقل. لا ينبغى عليك إزالته على الإطلاق، كما يمكن أن تضيف " تأثير وحدة الفرن" والتى فى الحقيقة سوف تساعد الفرن الخاص بك فى الحفاظ على إنتشار الحرارة بطريقة متساوية. يمكنك وضع أطباق الطهى، القدور، الأوانى، وصوانى الكعك وما إلى ذلك فى الحجر.

الجزء الثانى

تنظيف حجر البيتزا الخاص بك

الخطوة الاولى :

لإزالة أى طعام ملتصق
إستخدم أداة مثل الملعقة المعدنية لإزالة أى طعام ملتصق بسطح الحجر. وبطبيعة الحال، يمكنك القيام بذلك بمجرد التأكد من أن حجر البيتزا بارد بالدرجة الكافية للتعامل معه.

الخطوة الثانية :

لا تستخدم أبدا صابون الأطباق
لا تستخدم أبدا صابون الأطباق على حجر البيتزا. يتم تنظيف حجر البيتزا وشطفه تماما بالماء. بإستخدام إسفنجة نظيفة، قم بمسح أى بقايا طعام أو أوساخ بإستخدام الماء فقط. لا تحاول إزالة الزيوت التى تكونت- فهذا ليس من الضرورى تماما. ترك الزيوت على الحجر يساعد فى الحقيقة فى تنظيف الحجر، وتحوله إلى مشمع قماش مزيت، أكثر سهولة فى الإستخدام.

الخطوة الثالثة :

لا تترك حجر البيتزا ينقع فى الماء لمدة طويلة جدا. مرة واحدة بسيطة ربما تكون أكثر من اللازم. إذا حدث وأمتص حجر البيتزا الخاص بك الكثير من الرطوبة عند غمسه فى الحوض، فربما يتشقق فى المرة القادمة عندما تسخنه فى الفرن.

الخطوة الرابعة :

البقع فى حجر البيتزا الخاص بك شئ طبيعى ولا يمكن تجنبها
لا تقلق عندما يتلون حجر البيتزا. البقع فى حجر البيتزا الخاص بك شئ طبيعى وتقريبا لا يمكن تجنبها. علاوة على ذلك، تكون هذه البقع بمثابة إشارة تكريم، أو نقاط الخبرة- وشئ تشير إليه كدليل لمهاراتك فى الطهى.

الخطوة الخامسة :

أو تخزينه فى مكان آمن مزدحم قليلا
إعادة الحجر مرة أخرى إلى الفرن عند تنظيفه، أو تخزينه فى مكان آمن مزدحم قليلا. ضع حجر البيتزا الخاص بك فى الفرن كمكان دائم له حتى عندما تخبز الأشياء الأخرى. قم بخبزهم فقط على الجزء العلوى من الحجر نفسه. بالنسبة للأشياء الثقيلة، مثل الشواء، ينقل حجر البيتزا للرف السفلى قبل الطهى.

الجزء الثالث

الحصول على حجر البيتزا البديل

الخطوة الاولى :

قياس الجزء الداخلى من الفرن الخاص بك بحذر. قبل إختيار الحجر الخاص بك، ينبغى عليك معرفة مساحة الفراغ الموجود لديك للعمل به. سوف تركل نفسك إذا إشتريت حجر ثم أدركت أن الفرن الخاص بك ليس كبيرا بالدرجة الكافية لوضع الحجر.

الخطوة الثانية :

ابحث عن البلاط المصنوع من الصلصال أو البلاط الحجرى
البحث عن حجر المحجر غير المطلى كبديل لحجر البيتزا الخاص بك. أحجار البيتزا التجارية ربما تكون مكلفة جدا. إذا كنت شخص من الطبقة الدنيا وقلق فقط بشأن مذاق البيتزا الخاصة بك، وليس من شكل الحجر الخاص بك، يمكنك شراء حجر المحجر بمبلغ يتراوح تقريبا من 5 إلى 10 دولارات. يمكنك أن تبدأ بالبحث فى أى متجر تحسين المنزل مثل هوم ديبوت أو لوي.
إبحث عن البلاط المصنوع من الصلصال أو البلاط الحجرى، تحديدا. عندما تبحث عن الحجر الخاص بك. يعمل بلاط الطين بشكل جيد حقا، كما هو الحال فى معظم الأحجار التى تكون تحت مسمى " كل الصخور الطبيعية والصلصالية."

الخطوة الثالثة :

عند البحث عن حجر المحجر، إختار حجر المحجر غير المطلى. أحجار المحجر المطلية تحتوى على الرصاص، الذى يعتبر ساما وبصفة عامة ينبغى تجنبه فى كل أدوات الطبخ.

الخطوة الخامسة :

إستخدم حجر البيتزا البديل كما تستخدم أى حجر بيتزا تجارى
إستخدم حجر البيتزا البديل كما تستخدم أى حجر بيتزا تجارى. إستمتع بالبيتزا، الخبز الفرنسى، الكوكيز، والكعك وأكثر من ذلك بكثير.

الجزء الرابع

إستمرار إنزلاق البيتزا بعيدا عن القشرة.

الخطوة الاولى :

قم بتشكيل البيتزا على الطريقة التى تريدها
تشكل البيتزا على القشرة بالطريقة التى تريدها.

الخطوة الثانية :

غرز الشوكة فى العجين حتى لا تفور العجينة
تأكد من غرز الشوكة فى العجين حتى لا تفور العجينة (تكون فقاعات) فى الفرن.

الخطوة الثالثة :

لا تضع إضافات
لا تضع إضافات عليها.

الخطوة الرابعة :

تحريك العجينة بمفردها على الحجر. وطهيها لمدة حوالى خمس دقائق.

الخطوة الخامسة :

إخراج البيتزا من الفرن بإستخدام القشرة.

الخطوة السادسة :

حشو  العجينة نصف المطبوخة بالمكونات
حشو العجينة نصف المطبوخة بالمكونات. يجب أن تنزلق قشرة العجينة النصف مطبوخة بسهولة أكثر من على القشرة، ويتم إعادتها مرة أخرى إلى الفرن على الرغم من الوزن الزائد.
إذا اخترت تخزين حجر البيتزا الخاص بك خارج الموقد, كن حذرا لأنه سهل الكسر. قم بتخزينه بشكل مستوى فى منطقة من غير المرحج أن يسقط منها.
لا تستخدم السكين أو آلة قطع البيتزا على الحجر. انقل دائما الشئ إلى سطح بارد قبل القطع. سوف تتلف أداة القطع عند إستخدامها على حجر البيتزا, على الرغم من أنها لن تؤذى حجر البيتزا.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo