كيفية إصلاح خدش الفولاذ المقاوم للصدأ (الإستينلس)
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية إصلاح خدش الفولاذ المقاوم للصدأ (الإستينلس)

كيفية إصلاح خدش الفولاذ المقاوم للصدأ الإستينلس

يعتبر الفولاذ المقاوم للصدأ (الإستينلس) الخيار الأمثل لتجهيزات المطبخ، وأدوات المطبخ وأكثر من ذلك. وهو شديد التحمل وجذاب، ويتمتع الإستينلس بسمعة جيدة إستحقها عن جدارة لمقاومة البقع وغير ذلك من الأضرار. مع ذلك، على مدى فترة طويلة من الوقت، فإن الإستينلس الخاص بك سوف يقاوم حتما بعض الخدوش. هذا يتوقف على شدة الخدش، وإصلاحه يمكن أن يكون حل سريع أو باهظ الثمن، أو يتطلب محترف. إقرأ كيف تتعلم إصلاح خدش الإستينلس.

الخطوة الاولى :

ضع على الخدش بعض من الزيت النباتى
ضع على الخدش بعض من الزيت النباتى. إستخدام الزيت النباتى يساعد فى القضاء على ظهور الخدوش الصغيرة جدا. افرك الزيت ببساطة بمنشفة ورقية، ثم امسح المنطقة وجففها. يمكن تكرار هذه العملية بشكل منتظم لتقليل ظهور الخدوش الصغيرة.

الخطوة الثانية :

إعادة طلاء الصلب بكاشط غير معدنى خشن
إعادة طلاء الصلب بكاشط غير معدنى خشن. معظم الإستينلس يكون مصقول بخطوط قصيرة ومباشرة. يمكنك إعادة طلاء الإستينلس, وذلك لإصلاح غير مكلف للخدوش الصغيرة والمتوسطة. إستخدم كاشط خشن لمسح سطح الإستينلس بحركات طولية لطيفة تتبع حبات الخطوط المصقولة. وسيؤدى هذا فى النهاية إلى شكل مختلف بعض الشئ، بخطوط مصقولة لمدة أطول.

الخطوة الثالثة :

إعادة طلاء الصلب بورق سنفرة.

بإلاضافة إلى الكاشط الخشن، يمكنك أيضا إستخدام ورق سنفرة لإعادة طلاء الصلب. إستخدم من 80 إلى 120 حصى ورق سنفرة وقم بمسح السطح بحركات طويلة ناعمة. امسح دائما بمحاذاة الحصى. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة سوف تساعد على إزالة الخدوش، فإنها تجعل صقل الإستينلس الخاص بك غير واضح قليلا.

الخطوة الرابعة :

إستبدال لوح الإستينلس المخدوش
إستبدال لوح الإستينلس المخدوش. إذا كانت الخدوش موجودة على الثلاجة أو غسالة الأطباق والتى تكون أبوابها قابلة للإزالة، يمكنك أن تختار إستبدال لوح الباب إذا تم خدشه. وهذا سيكون أقل تكلفة بكثير من الحصول على جهاز مصقل بحرفية أو شراء جهاز جديد. فكر فى شراء لوح مصقول كالدوامة، كهؤلاء الذين يخفون الخدوش أفضل من اللوح المصقول بحبيبات مستقيمة.

الخطوة الخامسة :

إزالة الخدوش بمنتج إصلاح الخدش التجارى
إزالة الخدوش بمنتج إصلاح الخدش التجارى. صممت العديد من المنتجات التجارية لإصلاح الخدوش فى الإستينلس; ويعتبر Bar Keepers Friend, Scratch-B-Gone اثنين من أشهر المنظفات. ينبغى إستخدام هذه المنتجات مع قطعة قماش غير خشنة على طول حبيبات الصقل. هذه المنتجات ربما تكون مكلفة قليلا, ولكنها تعمل جيدا لجميع أنواع الحفر.

الخطوة السادسة :

نقع الإستينلس فى الخل
نقع الإستينلس فى الخل. هذه الطريقة تعمل بشكل جيد فى أحواض الإستينلس التالفة، مثل تلك الخدوش التى يسببها المحتوى المعدنى الثقيل فى حنفية المياه. تنقع العديد من فوط الأطباق فى الخل المقطر، ويبطن الحوض بهذه الفوط. اترك هذه الفوط فى الحوض لعدة ساعات، ثم قم بشطف الحوض وتنظيفه.

الخطوة السابعة :

الحصول على الإستينلس المصقول بحرفية
الحصول على الإستينلس المصقول بحرفية. إذا كانت الخيارات المذكورة أعلاه لا تعمل، يمكنك الحصول على مقاول متخصص فى تصنيع وصقل الإستينلس لإصلاح الصقل فى الجهاز الخاص بك. هذه العملية ستكون مكلفة، ولكن عادة ما تعيد صقل الجهاز الخاص بك لمظهر المصنع.

test

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo