كيفية إصلاح الفرن الكهربائية الذى يسخن بصورة رديئة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية إصلاح الفرن الكهربائية الذى يسخن بصورة رديئة

كيفية إصلاح الفرن الكهربائية الذى يسخن بصورة رديئة2

إذا كان الفرن الكهربائية الخاص بك يسخن الطعام بصورة رديئة، ولا يحافظ على درجة حرارته، أو يكون التسخين فيه أكثر مما ينبغى أو تكون الحرارة أقل مما يلزم، أو لا يوجد تسخين على الإطلاق، وقد تنشأ المشكلة نتيجة لأسباب عدة. ربما يكون الفرن الخاص بك بداخله فتيل تالف. من الممكن أيضا أنه ببساطة لايتم توصيله بالشكل الصحيح. مثل هذه المشاكل يمكنك فحصها بنفسك وربما تصلح الفرن الخاص بك. ومع ذلك، ربما يكون هناك بعض المشكلات التى تتطلب إهتمام متعهد مهنى.

الجزء الاول

فحص الفرن بطريق آمنة

الخطوة الاولى :

إفصل الفرن من مصدر الطاقة
افصل الفرن من مصدر الطاقة قبل القيام بأي فحص أو عمل إصلاحات. لأن الصدمة الكهربائية تسبب إصابات خطيرة أو حتى الوفاة. أيضا، كن حذرا أن بعض مكونات الفرن ربما تكون ذات حواف حادة. وواصل بحذر.

ننصحك بقراءة : كيف تستخدم الفرن

الخطوة الثانية :

افحص صندوق الصمام الكهربائى
افحص صندوق الصمام الكهربائى لترى ما إذا كان هناك فتيل إنفجر بداخل الفرن. إذا كان الفرن الخاص بك لا يعمل تماما، ربما تكون هذه هى المشكلة.
الأفران القديمة بداخلها الصمامات الكهربائية الخاصة بها. للتأكد من وجود فتيل منفجر، اسحب الفرن من خلف الجدار. يقع الصمام الكهربائى أسفل الجزء العلوى فى المنطقة الخلفية للفرن.

ننصحك بقراءة : كيف تسخن الفرن

تأكد من توصيل القابس الكهربائى للفرن فى الحائط
تأكد من توصيل القابس الكهربائى للفرن فى الحائط على طول الطريق. القابس الكهربائى المنزوع جزئيا ربما يكون السبب فى عدم تشغيل الفرن الخاص بك.

الجزء الثانى

لا تدفئة بشكل جيد

الخطوة الاولى :

إستبدل سلك التسخين بالفرن
إستبدل سلك التسخين بالفرن، إذا إحترق. يمكنك القول بأن هناك مشكلة إذا أضاء جزء من الفرن قليلا أو فى أماكن محددة من هذا الجزء فقط.
لإستبدال سلك التسخين، قم بفك الدعامة التى تثبته فى المكان:- تقع هذه الدعامة فى الجزء الخلفى من الفرن. إزالة الأسلاك المتطابقة. إستبدل سلك التسخين بنفس الطريقة التى قمت بها لإزالته وقم بتثبيت السلك فى الجزء الخلفى بإحكام.
إذا شعرت بعدم الإرتياح تجاه إزالة وإستبدال السلك، فكر فى إستئجار رجل تصليح لمساعدتك.

ننصحك بقراءة : كيف تستخدم فرن شواء الدجاج

الخطوة الثانية :

تأكد من أن المنظم الحرارى للفرن (الترموستات) يعمل بطريقة صحيحة
تأكد من أن المنظم الحرارى للفرن (الترموستات) يعمل بطريقة صحيحة، إذا كان سلك التسخين يبدو أنه يعمل بشكل سليم.
بعض الأفران يكون مصباح المنظم الحرارى (الترموستات) غير مربوط، فى هذه الحالة ستجد الترموستات فى الجزء السفلى للفرن او عكس سلك التسخين. إذا كان مصباح إستشعار الترموستات لا يزال فى مكانه، فهو ربما لا يزال به عيب وربما يحتاج للإستبدال.
فى بعض نماذج الأفران، يمكنك تحديد درجة الحرارة على لوحة المفاتيح. وفى نماذج أخرى يوجد زر للترموستات يمكن ضبطه. راجع دليل المالك الخاص بك للحصول على الإرشادات كاملة.
إذا لم يتم فحص الترموستات بطريقة صحيحة، ربما عليك تغيير الحافظة. تواصل مع رجل تصليح محترف إذا كانت هذه هى الحالة.

الخطوة الثالثة :

تنشيط ثقب تنفيس الفرن الخاص بك إذا كان الفرن يسخن أكثر مما ينبغى. ثقب التنفيس هو فتحة فى وسط الجزء الخلفى فى أعلى الموقد. مجرد تنظيف ثقب التنفيس قد يكون كل ما تحتاجه لإعادته للعمل.
إستخدم سائل رشاش متعدد الأغراض أو خلط 3 ملاعق كبيرة ( 45مل) من صودا الخبز إلى واحد كوارت (1 لتر) من الماء لإنتاج منظف. قم برش المنظف على ثقب التنفيس، وتركه ينتشر لبضع دقائق، ثم مسح المنطقة النظيفة بقطعة من القماش أو الأسفنج.

الخطوة الرابعة :

الإتصال برجل الإصلاح
الإتصال برجل الإصلاح إذا لم يثبت الفرن على درجة الحرارة التى تم ضبطه عليها. فى هذه الحالة، ربما يكون هناك تلف فى حافظة باب الفرن، الأمر الذى يستوجب إستبداله.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo