كيف تستخدم ورق البرشمان فى الطهى
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تستخدم ورق البرشمان فى الطهى

كيف تستخدم ورق البرشمان فى الطهى

ورق البرشمان (يعرف أيضا "بورق الخبز") هو مادة سهلة الإستعمال للحفاظ عليه فى المطبخ للإستخدام المنتظم. يمكن وضع ورق البرشمان على أوراق الخب، داخل مقالى الكعك، وأوعية الخبز الأخرى ليكون بمثابة حاجز بين الطبق والطعام الذى يجرى طهيه أو خبزه.  بهذه الطريق، لا يلتصق الطعام، أو يحترق، أو يتأثر بالطبق الذى يتم فيه الخبز مباشرة.

الخطوة الاولى :

من المرجح أن يوجد هذا الورق فى محلات صنع الكعك
اشترى ورق البرشمان. يمكن الحصول على ورق البرشمان من قسم المخبوزات فى السوبر ماركت أو محلات البقالة المتخصصة. من المرجح أن يوجد هذا الورق فى محلات صنع الكعك، أو الحلوى، ومعدات الطعام الأخرى. عادة ما تكون ملفوفة بداخل الصندوق.
• تحقق من صحة الطعام المفضل لديك وبيئة تخزين ورق البرشمان الذى تم إنتاجه من الورق المعاد تدويره. الخيار صديق البيئة هو أفضل خيار للورق الذى سوف يقذف بعيدا بعد إستخدامه.

الخطوة الثانية :

بطّّّّّن وعاء الخبز بورق البرشمان
يبطن وعاء الخبز بورق البرشمان. معظم أنواع الأوعية يمكن أن تبطن بورق البرشمان، بما فى ذلك الكعكة وأوراق الخبز(الصوانى)، وأوانى الخبز والأطباق، وعلب وأوانى الكعك، والطبق الخزفى (الكسرولة) وأطباق الحساء. فقط ضع فى الأعتبار أن ورق الخبز للطعام غير مناسب لمنع العصائر والسوائل من المرور فى الطعام.

الخطوة الثالثة :

لمنع تجعد المخبوزات مثل الكعك، والفطائر قص ورق البرشمان على الحجم المناسب
قص ورق البرشمان على الحجم المناسب. لمنع تجعد المخبوزات مثل الكعك، والفطائر، شرائح المخبوزات، قم بقص ورق البرشمان ليناسب الوعاء بصورة صحيحة.
• لمزيد من التفاصيل قم بقراءة كيف يبطن إناء الخبز المربع.

الخطوة الرابعة :

إعتبر ورق البرشمان سطح ممتاز للشوكولاته والحلوى التى تجهز
إستخدم ورق البرشمان كسطح غير لاصق للشوكولاته والحلوى. إضافة إلى الخبز والطهى، يعتبر ورق البرشمان سطح ممتاز للشوكولاته والحلوى التى تجهز.

الخطوة الخامسة :

بطانة علب الهدايا الغذائية (رائعة للحلوى والكعك)
الإستفادة من ورق البرشمان فى إستخدامات مختلفة خارج المعتاد. ويعد ورق البرشمان مفيد فى صنع معجنات الفطائر والمخاريط المثلجة، ولقياس الأطعمة، لبطانة علب الهدايا الغذائية (رائعة للحلوى والكعك)، ولبطانة أوانى التخزين. حتى أنه يمكن أن يبطن الأدراج إذا لزم الأمر!
• ويعتبر ورق البرشمان رائع فى تبطين أوراق الخبز التى تستخدم فى تسخين الأطعمة المقلية والدهنية. بهذا سوف تتوقف طبقة الدهن السميكة من إتلاف ورق الخبز.
• تجنب الخلط بين ورق البرشمان وورق الشمع. فهما ليسوا نفس الشئ فورق الشمع ينبغى ألا يستخدم فى السخونة (مثل الفرن).
• يستخدم بعض الطهاة الزبدة لدهن سطح المخبوزات مثل ورق الكعكة ثم إضافة ورق البرشمان لهذه المخبوزات حيث أن هذا الورق لايتحرك عند إضافة العحين, العجين السائل, إلخ. إنه ليس حقا بالضرورة ولكن إذا أردت القيام بذلك ضع ورق البرشمان, وقم بمسح أركان ورق المخبوزات بالدهن بدلا من تغطية الشئ بأكمله.
• دائما إستخدم ورق البرشمان عندما تتطلب الوصفة ذلك.
• ولقد أزالت منتجات السيليكون الحاجة لإستخدام ورق البرشمان على السطح. فهذا يوفر الوقت إذا كنت لا تحب إضاعة الوقت!
• يعتبر ورق البرشمان بمثابة المخصبات, وخاصة المعاد تدويرها, تصنف كصديقة للبيئة.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo