كيف تستخدم فرن شواء الدجاج
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تستخدم فرن شواء الدجاج

كيف تستخدم فرن شواء الدجاج

تشبه فرن شواء الدجاج الشواية (الجريل)، بإستثناء آليات التدفئة. إستخدم فرن الشواء لشواء الطعام مباشرة تحت درجات الحررة العالية وإعطاء الطعام اللمسة النهائية المتفحمة اللامعة. معظم الخطوات والنصائح التى يمكن تطبيقها فى شواء الطعام يمكن أن تستخدم أيضا فى فرن شواء الدجاج.

الخطوة الاولى :

تشغيل_فرن_شواء_الدجاج_على_اختيار_الشواء
تشغيل فرن شواء الدجاج على إختيار الشواء وإشعال النار فى المقصورات الخاصة بفرن الشواء الخاص بك. وفرن الشواء الكهربائية عادة ما تحتاج فقط إلى التشغيل عندما يتم توصيلها بالتيار الكهربائى، ولكن إذا كانت فرن الشواء الخاصة بك تعمل بالغاز ربما تحتاج لإشعال فرن الشواء فى وضع تجريبى وتنتظر حتى تنتشر الشعلة فى المقصورات الرئيسية لفرن الشواء.

الخطوة الثانية :

تسخين_فرن_الشواء_الخاصة_بك_بتركه_لمدة_خمس_دقائق_تقريبا
تسخين فرن الشواء الخاصة بك بتركه لمدة خمس دقائق تقريبا. السماح للسخونة للإنتشار فى الداخل بالإحتفاظ بفرن الشواء مغلقة كما تغلق غطاء الشواية (الجريل) لمرحلة قبل التدفئة.
تقريب_الموقع_المركزى_لفرن_الشواء_من_خلال_النظر_في_عناصر_التسخين_في_الجزء_العلوي
تقريب الموقع المركزى لفرن الشواء من خلال النظر في عناصر التسخين في الجزء العلوي. من الأفضل وضع الطعام فى الوسط للتأكد من أن طهى الطعام يحدث بالتساوى. إذا كانت الوصفة التى تقوم بطهيها لها شكل غريب، يمكنك تغيير وضعها بشكل متقطع داخل فرن الشواء الخاص بك للتأكد من تعرض جميع المناطق للسخونة.

الخطوة الرابعة :

تشغيل_الضوء_الداخلى_لفرن_الشواء
تشغيل الضوء الداخلى لفرن الشواء، ومراقبة الطعام عن قرب أثناء الشواء. عادة ما يتم الشواء فى درجة حرارة عالية لوصول الطعام إلى التسوية المطلوبة ربما يبدأ الطعام فى الإحتراق بسرعة، وفى بعض الحالات تشتعل فيها النيران. ضع فى إعتبارك أن طهى الشرائح الرفيعة يتم بسرعة أكبر، لذلك تحتاج إلى ضبط وقت الشواء وفقا لنوع الطعام وحجمه.

الخطوة الخامسة :

قم_بقلب_الطعام_بداخل_فرن_الشواء
قم بقلب الطعام بداخل فرن الشواء، إذا أردت أن تقوم بتسوية الطعام على كلا الجانبين.

الخطوة السادسة :

افتح_باب_فرن_الشواء_من_وقت_إلى_آخر
إذا كنت ترغب فى إجراء تعلايلات متكررة فى مستوى الحرارة بالداخل، إفتح باب فرن الشواء من وقت إلى آخر أو أتركه مفتوح جزئيا. والقيام بهذا أيضا يسمح للبخار بالخروج، مما يضفى قرمشة على الطعام. الإحتفاظ بدرجة حرارة الداخل الأقل قليلا من درجة حرارة فرن الشواء سوف يمنع إطفاء الشعلة.

الخطوة السابعة :

قم بإطفاء فرن الشواء بعد الإنتهاء من إستخدامه.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo