كيف تحافظى على المقلاة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحافظى على المقلاة

كيف تجفف المقلاة

تصبح المقالى المصنوعة من الحديد الزهر أو الكربون الصلب عرضة لعلامات الصدأ وتراكم الأطعمة اللزجة إذا لم يتم تجفيفها قبل الإستخدام. يشرح هذا المقال كيفية تجفيف المقلاة لمنع تراكم الأطعمة، تغير اللون والصدأ.

الخطوة الاولى :

العناية الأولية.

الطريقة_الأولى_العناية_الأولية


- قم بتنظيف المقلاة الجديدة لإزالة الطبقة الواقية. هذا الطلاء الأولي هو فقط من أجل منع الصدأ خلال عرض البيع بالتجزئة وهو عبارة عن زيوت صناعية، وينبغى إزالة هذا الطلاء قبل أن تستهلك الطعام فى المقلاة.
- قم بتسخين المقلاة على درجة حرارة عالية. سوف يتغير لون المقلاة وهذا أمر طبيعى. وربما تدخن أيضا، لذلك - قم بفتح النوافذ وتشغيل المروحة. توقع أن تصبح المقلاة سوداء فى النهاية، وهذا أمر جيد.
امسح المقلاة الساخنة منشفة المطبخ الورقية والتى تم تغطيتها فى الزيت النباتى. إستخدم الملقط أو معلقة لتمرير الورقة حول المقلاة.
- قم بخفض الحرارة وأترك المقلاة على نار هادئة لمدة حوالى ربع ساعة. وهذا سوف يعطى الزيت الوقت للعمل فى المقلاة ويقوم بدور" السطح الأملس" فى المقلاة.
- قم بإبعاد المقلاة من السخونة والسماح بالتبريد. تغسل بالماء الدافئ وأمسحها بقطعة من الإسفنج. تجفف تماما بإستخدام مناشف المطبخ وإضافة القليل من الزيت النباتى لطلائه.
- قم بتخزين المقلاة لتكون فيما بعد على إستعداد لإستخدامها.

الخطوة الثانية :

العناية المستمرة

الإعتياد على الطبقة السوداء فى المقالى. فهى طبقة واقية من الكربون ولا ينبغى إزالتها.
تغسل فى الماء. لا ينبغى أبدا غسل المقلاة بالمنظفات. بدلا من ذلك, تغسل المقلاة بالمياه الساخنة واستخدم الإسفنجة لإزالة الجزيئات التى احرقت. يوصى عدد من الهاة بإستخدام فرشاة الخيزران للحفاظ على المقلاة نظيفة خلال عمليات التجفيف. تجفف جيدا بالمناشف الورقية وتضع عليها طبقة خفيفة من الزيت النباتى. عندما تصبح المقلاة لزجة, قم بإعادة تجفيفها كما موضح أعلاه.
يفضل بعض الناس تجفيف المقلاة بإستخدام الفرن.
يعتبر زيت الفول السودانى وزيت الذرة من الزيوت المثالية لتنظيف المقلاة لأن نقطة الدخان لديهم عالية.
لا تحتاج المقالى المصنوعة من الإستينلس أو المغلفة إلى التنظيف.
لا تصب أبدا الزيت مباشرة على المقلاة الساخنة عند التنظيف – لأن ذلك قد يتسبب فى حدوث حريق لأن المقلاة ساخنة. يفضل بعض الناس إضافة الزيت فى وقت سابق وتركه يسخن مع المقلاة ; المشكلة فى ذلك أنه عندما يتم تنظيف المقلاة فى البداية أن الزيت الصناعى لا يزال يحترق. لا مانع من تسخين الزيت مع المقلاة بالتتابع أثناء التنظيف إذا كانت هذه هى الطريقة المفضلة لديك.
لا تعمد إلى سكب الزيت – وهو ساخن جدا إلى الحد الذى يسبب حرق الدهون . عليك أن يكون بحوزتك بطانية الحريق وطفاية الحريق المناسبة فى مسافة يمكنك الوصول إليها عند حدوث مثل هذه الحالات. إذا حدث هذا, لا تستخدم الماء أبدا لإخماد حريق الدهن. سوف يؤدى هذا إلى الإشتعال. شاهد أيضا كيف يمكنك إخماد احتراق الدهن لمزيد من التفاصيل.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo