طريقة إستخدام الفرن الهولندى
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

طريقة إستخدام الفرن الهولندى

 طريقة إستخدام الفرن الهولندى

يتكون الفرن الهولندى من وعاء ثقيل وغطاء، وعادة ما يصنع من الحديد الزهر وفى بعض الأحيان يصنع أيضا من الفولاذ. الفرن الهولندي هو طريقك لعمل حساء أكثر من رائع مناسب لرحلات التخييم، وهو الإختيار الأفضل لإعداد اللحم البقري المشوي على الأسلوب الأمريكي (يانكي روست بييف) وأكثر من ذلك!

الخطوة الاولى :

قم_بتجفيف_الأفران_الهولندية
قم بتجفيف الأفران الهولندية المصنوعة من الحديد الزهر. قبل الإستخدام الأول للفرن الهولندى الخاص بك، تأكد من تجفيف الحديد كما تفعل بمقلاة الحديد. فى الواقع، وبينما تقوم بعمل الفرن الهولندية الخاصة بك، يمكنك أيضا القيام بعمل أى أداة أخرى من الحديد الزهر قد تحتاج إليها. بطبيعة الحال، إذا لم يكن لديك الحديد الزهر، يمكنك تخطى هذه الخطوة بالكامل.

الخطوة الثانية :

إستخدم_الفرن_الهولندية_على_الموقد
إستخدم الفرن الهولندية على الموقد. تعد الأفران الهولندية جيدة ولاسيما عند إستخدامها على سطح الموقد العلوى، وخاصة للآشياء التى تحتاج للطهى على نار هادئة لتصبح جيدة مثل أنواع الحساء والفلفل الحار.
قم_بوضع_الوعاء_داخل_الفرن
قم بوضع الوعاء داخل الفرن. والأفران الهولندية رائعة أيضا عند إستخدامها فى الفرن التقليدى الخاص بك. وتحتفظ بالسخونة على نحو متساوى، لذلك فهى الأفضل للشواء. كما أنها تعمل على نحو إلى حد ما جيد للعناصر مثل خبز الذرة والأوعية المقاومة للحرارة.

الخطوة الرابعة :

قم_بأخذه_فى_المعسكر
قم بأخذه فى المعسكر. لقد صممت الأفران الهولندية فى الأصل من أجل الطهى فى المعسكرات، ولا تزال تقوم بعمل رائع فى هذا الصدد. ينصح بإستعمال الحديد فى الهواء الطلق خارج المنزل، كما فى الأوانى الأخرى يكون بها دخان أو آثار حرق بعد ذلك. قم بإستخدام الفرن الهولندية على الشواية أو حتى مباشرة على قطع الفحم. يمكنك أيضا وضع قطع الفحم حول الإناء. يمكنك وضع قطع الفحم على الغطاء لكى تسرع من عملية الطهى، ولكن عليك أن تكون حذرا وقم بتنظيفهم قبل فحص الأطباق.

الخطوة الخامسة :

قم_بتنظيف_الفرن_الهولندية_الخاصة_بك_بالطرية_الملائمة
قم بتنظيف الفرن الهولندية الخاصة بك بالطريقة الملائمة. لا ينبغى أبدا إستخدام المنظفات لتنظيف الحديد. إستخدم فرشاة مطهرة، أو فرشاة مصنوعة من الصوف الصلب، أو أى كاشط آخر. إذا حدث وكنت تمتلك الفرن الهولندية من التفلون المغلفة أو الأنواع الآخرى المغلفة الحديثة، تأكد من تجنب خدش الطلاء.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo