كيف تختارى الموقد "البوتجاز" الجديد عند الشراء ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تختارى الموقد "البوتجاز" الجديد عند الشراء ؟

 كيف-تختارى-الموقد-البوتجاز-الجديد-عند-الشراء-؟

يواجه الأشخاص المقبلين على شراء الموقد الغازى "البوتجاز" جديدة عدة مشاكل في كيفية التعرف على الأنواع الجيدة وكذلك جهلهم بالعوامل التي يجب توافرها في الموقد الجيد , وخصوصا المقبلين على الحياة جديدا , ولذلك سنوضح أهم العوامل التي يجب مراعتها عن شراء موقد جديد , وأفضل الأنواع التي توجد بالسوق .

الخطوة الاولى :

عوامل الأمان

عوامل الأمان
وتعتبر عوامل الأمان من أهم العوامل التي يجب مراعتها عند الشراء وتتمثل عوامل الأمان في فصل الغاز عند إنسكاب سوائل على الشعلة , وتتوافر هذه الخاصية في بوتجاز أي كوك "I cook" والعديد من موديلات يونيفرسال .

الخطوة الثانية :

عمل الشواية مرتبط أم منفصل

وهى خاصية تتيح لك مميزات عدة حيث يمكنك استخدام واحدة دون الحاجة لإستخدام الاخرى , وتتوافر خاصية عمل الفرن أو الشواية بطريقة منفصلة في غالبية المواقد حاليا مثل موديلات "كريازى الكينج , يونيفرسال" وهى موجودة في كل المواقد ذات الخمس عيون .

الخطوة الثالثة :

سعة الشواية

سعة الشواية
والمقصود بالشواية هو سيخ الشوى , ويمكنك المقود ذو الخمس عيون من شوى دجاجتين متوسطتين معا على السيخ .

الخطوة الرابعة :

سعة الفرن

بالطبع البوتجاز ذو أربعة عيون يتوفر مع سعة أقل للفرن , أما البوتجاز ذو خمس عيون فيمكنك وضع صينيتين بجوار بعضهم بداخل فرنه , وهناك أيضا البوتجاز ذو الفرن المنفصل " built in " وهنا يمكنك التحكم في حجم الفرن بسهولة وأختيار المقاس المناسب لمطبخك ولطهيك للطعام .

الخطوة الخامسة :

عدد العيون

عدد العيون
العدد التقليدي هو 4 عيون , وخمسة عيون , وظهر في بعض الموديلات ستة عيون عوضا عن العين الخامسة الكبيرة , إلا أنها أختفت بعد ذلك , لذلك أختارى عدد العيون المناسب لحجم مطبخك ولإستخدامك , وما إن كنتى تطهين الطعام في المنزا أم أنك تعتمدى على الطعام الجاهز أغلب الوقت .

الخطوة السادسة :

أفضل الأنواع

بعد عمل أحصائية سريعة على أفضل الأنواع التي يفضل الناس أستخدامها وجد أنهم آى كوك "I cook" , ويونيفرسال .

الخطوة السابعة :

الأسعار

الأسعار
تتراوح أسعار البوتجاز حسب الخامة والماركة والأعتبارات السابقة , وإن كانت تبدأ في الموديلات المعروفة والسابق ذكرها من 1200 جنيه للبوتجاز ذو أربعة عيون , و 1600 جنيه للبونجاز ذد خمسة عيون , وتصل لما فوق ثلاث الآف جنيه "3000" للماركة الإيطالى أو المستوردة .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo