كيف تعدى "بوفيه مفتوح" بشكل احترافى
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تعدى "بوفيه مفتوح" بشكل احترافى

 

تسمح الوجبة علي نمط البوفيه المفتوح للضيوف بالإصطفاف وإختيار الطعام الذي يرغبون بأكله وهم ينتقلون من نهاية طاولة الطعام إلي الأخري. فيما يلي بعض الإرشادات الأساسية التي سوف تساعدك علي إقامة بوفيه.

 كيف تعد بوفيه مفتوح


الخطوة الأولي

ترتيب البوفيه


نظم الغرفة لأفضل مرور. ابدأ بتنظيف الغرفة التي تخطط لإستخدامها في هذا الحدث. ضع طاولة التقديم في منتصف الغرفة، فهذا سيسمح للضيوف بالوصول إلي الطعام من كلا ناحيتين طاولة البوفيه ويساعد علي تحرك الصف بسرعة.

 


الخطوة الثانية

بوفيه مشروبات


جهز طاولة منفصلة للمشروبات. بوضع طاولة المشروبات بعيدا عن طاولة الطعام ستعطي ضيوفك الفرصة لإختيار طعامهم ويضعوا أطباقهم قبل أن يصبوا المشروب وهذا يحد من إحتمال سكب المشروبات. وهذه طريقة أخري لتتأكد من تحرك ضيوفك في الصف بسهولة.

 


الخطوة الثالثة

تحضير البوفيه


ابدأ بإعداد طاولة البوفية في الليلة التي تسبق الحدث. حتي لا تقوم بإتخاذ قرارات و إستعدادات في اللحظة الأخيرة، اجمع كل أطباق التقديم معا في الليلة التي تسبق الحدث وضعهم علي الطاولة مع وضع ملصقات عليها لتذكرك بالطعام الذي ستضعه في كل طبق.

 


الخطوة الرابعة

الاطباق اول البوفيه


ضع الأطباق في بداية الصف. إذا كنت تعد حدث مدعو فيه عدد كبير من الناس، فمن الجيد أن تعد 2 أو 3 مجموعات من الأطباق مع وضع 10 أطباق تقريبا في كل مجموعة. لا تجعل كومة الأطباق عالية جدا فتكون معرضة للسقوط.

 


الخطوة الخامسة

ترتيب البوفيه  بالحرارة


قم بوضع صف الأطباق وفقا لدرجة الحرارة. يجب أن تكون أول الأطباق في صف الطعام هي المأكولات الباردة. أما الأطعمة الساخنة التي غالبا ما تكون أطباق رئيسية يجب أن تكون في نهاية الطاولة. بهذه الطريقة لن يتناول ضيوفك أطباق رئيسية باردة عند الوصول الي أماكنهم.

 


الخطوة السادسة

شوك ومعالق


انهى الطاولة بأدوات المائدة والمناديل. من الأخطاء الشائعة التي يفعلها الكثير من المضيفين عند الإعداد لحدث ما هو وضع أدوات المائدة والمناديل في أول الطاولة مع الأطباق. فمن المرهق لضيوفك أن يقوموا بحمل الأشواك والسكاكين والملاعق و المناديل إلي جانب الأطباق وهم يحاولون وضع الطعام لأنفسهم.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo