كيف اعداد محلول ملح البحر للاغراض الطبية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف اعداد محلول ملح البحر للاغراض الطبية

يتم إنتاج ملح البحر- يسمي أحيانا ملح الخليج أو الملح الشمسي - من تبخر مياه البحر. وغالبا ما يتم إنتاجه في الجزر مثل جزر الكايمان والفلبين وفي المناطق الساحلية من الدول الكبرى. علي الرغم من أن الجدال مستمر حول ما إذا كان تناول ملح البحر صحي أكثر من تناول ملح الطعام أم العكس.

محلول ملح البحر

فمن المعروف أن ملح البحر له فوائد صحية، ومن الممكن إستخدام محلول ملح البحر في تنظيف العينين و تخليص الجلد من الإلتهابات وعلاج الثقوب و الحصول علي بشرة ناعمة، في حين أنه من الممكن لملح الطعام أن يكون مفيدا لأسباب صحية، فإنه يحتوي علي كمية كبيرة من اليود وعوامل مضادة للتكتل والتي تقلل من قدرته العلاجية، ويمكن إيجاد ملح الطعام في أسواق الطعام المتخصصة أو عبر الإنترنت. هذا المقال سوف يعرفك كيفية تحضير محلول ملح البحر.

 


الطريقة الأولي: نقع ملح البحر العلاجي


الخطوة الأولي

فلتر كربون للمياه


قم بتنقية 1 لتر (4,2 أكواب) من المياه. اسكب لتر المياه من خلال فلتر الكربون. يمكنك أن تجد الإبريق المرشح للمياه في معظم محلات البقالة و المتاجر المتخصصة. فلتر الكربون ينقي الماء من المواد التي تضاف إلي الماء مثل الكلور و التي من الممكن أن تؤثر علي ملوحته.

 


الخطوة الثانية

تنقية المياه


صُب الماء في قِدر صغير واتركه يغلي. أنت الآن لديك مياه معقمة. اتركها تبرد قليلا قبل الإستخدام. ويمكنك أيضا أن تشتري ماء مقطر من السوبر ماركت.

 


الخطوة الثالثة

ملح البحر


اضف 9 جم (1,8 ملعقة صغيرة) من ملح البحر إلي 1 لتر (4,2 أكواب) من المياه الدافئة. وهذا يعادل تقريبا 1 ملعقة صغيرة ممتلئة من الملح. دفئ المياه سيساعد في ذوبان الملح، فأنت ترغب في الحصول علي محلول متساوي التوتر، وهذا يعني أنك تصنع محلول مماثل لمستوي الملح في جسدك. يحتوي المحلول الملحي النموذجي علي 0,9 % من الملح وهذا ما ترغب في الوصول إليه مع المحلول الملحي الخاص بك.

 


الخطوة الرابعة

نغرمر اليد فى الماء


صُب المحلول في كوب وأغمر المنطقة محل الإصابة في الكوب لمدة 5 دقائق أو انقع قطعة قماش نظيفة فيه وضعها علي الجلد مباشرة لمدة 10 دقائق، إستخدم الطريقة الأسهل لوضع النقع علي المنطقة المصابة.

 


الخطوة الخامسة

نكرر العملية


كرر هذه العملية مرتين إلي 3 مرات يوميا حتي يشفي الجرح.

 


الطريقة الثانية: حمام ملح البحر


الخطوة الأولي


قم بصب 16 أوقية (454 جم) من ملح البحر الناعم في وعاء.

 


الخطوة الثانية

اضفاة زيت للملح


قم بإضافة من 15 الي 30 نقطة من الزيت العطري علي ملح البحر. يعتبر اللافندر والنعناع من أكثر الزيوت العطرية إستخداما، أيضا قم بتجربة زيت الجوجوبا كعلاج مضاد للفطريات أو زيت اللوز لتنعيم البشرة.

 


الخطوة الثالثة

خلط الزيت بالملح


قم بمزج الزيت مع الملح تماما بإستخدام ملعقة خشبية. وتصب في وعاء زجاجي للتخزين.

 


الخطوة الرابعة

نضيف الملح للماء


أضف من 1/3 إلي 1/2 كوب (80 جم إلي 121جم) من منقوع ملح البحر لحمام مائي دافئ واتركهم لمدة 15 دقيقة علي الأقل.
• للحصول علي محلول مركز لآلام القدم، قم بتسخين وعاء كبير من الماء علي الموقد. دعه يبرد إلي درجة مريحة لقدمك. قم بإذابة 1/2 كوب (121جم) من ملح البحر الناعم فيه. قم بصب هذا المحلول في دلو ثم ضع قدميك فيه لمدة 20 دقيقة. أضف القليل من زيت اللافندر أو النعناع العطري للشعور بالإسترخاء من تأثير هذه الروائح.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo