كيف يمكن عمل الديك الرومى في الكيس الحرارى ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف يمكن عمل الديك الرومى في الكيس الحرارى ؟

كيف يمكن عمل الديك الرومى في الكيس الحرارى ؟

تعد وجبة الديك الرومى المطهوة داخل الكيس الحرارى من أشهى الوجبات التي يفضلها الصغار والكبار , ولمعرفة الطريقة لاعداد تلك الوجبة إليك الخطوات :

الخطوة الاولى :

المكونات

ديك رومى وزن 3 كيلو "أو حسب الرغبة" + باكو زبدة 200 جرام لينة + ملح وفلفل أسود + أي بهارات محببة حسب الرغبة "زعتر وروزمارى وريمية و..." + 3 ورقات لاورا "ورق الغار" + عدة فصوص حبهان "هيل" + عود كرات فريش + 2 حبة جزر + عود كرافس أفرنجى الرأس فقط وجزء صغير من الشراشيب + حبة تفاح أخضر "أختيارى" + حبة بصل متوسطة + 2 كوب شوربة دجاج .

الخطوة الثانية :

طريقة عمل الحشو

طريقة عمل الحشو
قبل إستعمال الديك الرومى نقوم بإحضار الزبدة اللينة ونضيف لها الملح والفلفل الأسود وأى أعشاب حسب الرغبة كالروزمارى ... ونقوم بدعك المكونات جيدا مع الزبدة جيدا , نقوم بإحضار الخضروات , البصل وعود الكرفس وعود الكرات والتفاح والجزر وتقطيعها شرائح متوسطة الحجم , ونضع الخضروات المقطعة في بولة والزبدة بالفلفل والبهارات في بولة , وبولة أخرى بها ملح وفلفل .

الخطوة الثالثة :

تحضير الديك قبل حشوه

تحضير الديك قبل حشوه
نقوم بإحضار باكيت الاكياس الحرارية الخاصة بالفرن "oven bags" , نحضر الديك الرومى بعد ذوبان الثلج منه ونقوم برفع الرقبة والكبد والقوانص , ثم باليد نقوم بالتسليك بين الجلد واللحم مع الاحتراس حتى لا ينقطع الجلد , ثم نقوم بغسله جيدا وتركه حتى يتم تصفيته من الماء جيدا ثم نقوم بتجفيفه بالمناديل الورقية.

الخطوة الرابعة :

حشو الديك الرومى ووضعه بالكيس الحرارى

حشو الديك الرومى ووضعه بالكيس الحرارى
نقوم بإحضار صينية فرن مربعة كبيرة ثم نضع بها الكيس الحرارى مع أتباع التعليمات الموجودة على باكيت الكيس , ثم نضع بداخله القليل من الدقيق , نقوم بإحضار نصف كمية الخضروات ونضعها بالكيس ,ثم نضع الديك الرومى بالكيس الحرارى فوق الخضروات ونقوم بوضع كمية الخضروات المتبقية فى بطن الديك ونضع معهم ورق الاورا والحبهان, ثم نرش ملح وفلفل على جميع الجهات من الداخل والخارج , ثم نحضر الزبدة المخلوطة مع الأعشاب وندعك بها الجلد من الخارج جيدا من جميع الجهات وكذلك أسفل الجلد عند الصدر .

الخطوة الخامسة :

وضع الشوربة

وضع الشوربة
يمكنك بعد ذلك تثبيت أجنحة الديك بخلة من الخشب مع الجسم , وكذلك ربط الارجل بالخيط الخاص باللحوم , ويمكن أن ندهن جسم الديك بعصير الطماطم مضاف له القليل من الحليب فوق الزبدة لجعل الجلد طرى ومحمر, ثم نضع كوبين الشوربة الباردة عليه ونقوم بإغلاق الكيس الحرارى بالسلك الخاص به .

الخطوة السادسة :

إدخال الديك الفرن

إدخال الديك الفرن
وندخل الصينية الفرن الساخن على درجة 450 فهرنهايت أو 250 سيليزيس , وبعد 10 دقائق نخفض درجة الحرارة إلى 350 فهرنهايت أو 200 سيليزيس , ونترك الديك حتى ينضج على حسب وزنه فإن كان وزنه 3 كيلو يترك 3 ساعات وهكذا , ويترك حتى يصبح الجلد محمر و ذهبى اللون , إذا بعد مرور الوقت لم نلاحظ احمرار الجلد نقوم بإخراج الديك الرومى وفتح الكيس وإخراج الصوص من اسفل الديك ونصبه عليه وندخله الفرن مرة أخرى لمدة 10 دقائق حتى يحمر .
- إذا كان الديك فريش يجب تجميده في الفريزر لمدة ليلة وإن كان مجمد نخرجه قبل الاستعمال من الفريزر ونضعه في الثلاجة من أسفل حتى يذوب من الثلج ببطء لمدة 24 ساعة , ثم نستخدمه بعدما يذوب منه الثلج .
- يمكن حشو الديك الرومى بالارز بدلا من الخضروات , حيث يتم سلق الأرز وتركه لمدة 10 دقائق حتى يبرد تماما , ثم يتم حشوه بداخل الديك الرومى بدلا من الخضروات .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo