كيف تقوم عمل الشاورما خطوة بخطوة ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تقوم عمل الشاورما خطوة بخطوة ؟

802240

الشاورما من الوجبات اللذيذة التى تعجبنا بشدة وتكون او طلبنا فى المطاعم , وهى سهلة وسريعة التحضير ايضا ويمكننا صنعها بسهولة فى المنزل , وإليك طريقة صنعها .

الخطوة الاولى :

خلطة الدجاج

أحضر صدور دجاج مخلية (بانيه) على حسب العدد [الكيلو يكفي 4 أفراد] قم بتقطيعها قطع مكعبات او شرائح بالطول ونضع عليها ملح وفلفل بسيط لتتبيلها وضعها في علبة من البلاستيك(بولة) اوالبايركس العميق, ضعها عليها زبادى (علبة صغيرة او نصف علبة كبيرة) وفى حالة الريجيم ضعها زبادى لايت , ثم ضف معلقة كبيرة من المايونيز وهو للنكهة ويمكن الاستغناء عنه.

الخطوة الثانية :

إضافة الخضروات

إضافة الخضروات
يظل هذا الخليط لمدة ساعة على الأقل أو أكثر وفى هذه الاثناء قم بتقطيع فلفل ألوان حسب الرغبة "في حالة الريجيم يفضل وجود خضروات", وبصل على شكل شرائح (حسب الرغبة).

الخطوة الثالثة :

وضع الخليط على النار

وضع الخليط على النار
ضع المقلاة او الوعاء الذى ستقوم بعمل الشاورما به على النار وضع به نقطتين من الزيت ثم أضف الخليط السابق ونتركها بدون تقليب لمدة دقيقة "في حالة المقلاة التيفال يتم تقليب الخليط مباشرة" ويجب أن تكون النار مرتفعة , بعد دقيقتين نلاحظ وجود "صوص" من الخليط يمنع ألتصاقها فنقوم بتقليبها كل فترة .

الخطوة الرابعة :

إضافة نكهة

إضافة نكهة
لإضافة رائحة جيدة قم بإحضار 4 فصوص ثوم او اقل على حسب الرغبة وضع عليهم فلفل وقم بهرسهم جيدا مع إضافة معلقة صغيرة من الملح وضعهم على الخليط السابق وقم بتقليبهم , وأستمر في التقليب حتى تلاحظ تخلص الخليط من الصوص الخاص به وقم بتقليل النار عليه ثم ضف الفلفل وقم بالتقليب ثم أخيرا قم بإضافة البصل وقم بتقليبه مرة واحدة .

الخطوة الخامسة :

إضافة نكهة الشواء

إضافة نكهة الشواء
لعمل ريحة الشواء قم بتوسيع منطقة في المنتصف ووضع ورقة فويل صغيرة , نحضر قطعة صغيرة من الفحم ونقوم بوضعها على النار حتى تصل لدرجة الاحمرار ونضعها على ورقة الفويل ونضيف عليها معلقة صغيرة زيت أو زبدة ونقوم بتغطيتها مباشرة , ونتركها كذلك لمدة نصف ساعة على الأقل .

الخطوة السادسة :

عمل التومية

عمل التومية
لعمل التومية نحضر (2 بيضة – 4 فصوص ثوم-زيت ويفضل نوع جيد حتى لاتؤثر رائحته على التومية) , نضع بياض البيض علىه الثوم داخل الخلاط أو الكبة ونقوم بفرمهم جيدا ثم نضيف الزيت بالتدريج أثناء الفرم حتى يصبح القوام مناسب ومتماسك "سوف يحتاج كوب صغير من الزيت" ونضيف الملح حسب الرغبة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo