كيف تنجز عملاً مملاً ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تنجز عملاً مملاً ؟

فى بعض الأحيان ، يمرّ الفرد منا ببعض المهام المطلوبة منه ، والتى يجد عند تأديتها الملل الكثير .. لذا فعند مواجهة ذلك عليك بالتالى :

الخطوة الاولى

4597078894 44a609975c

 البدء فوراً فى العمل ، وعدم تأجيله ، وليكن بداية عملك فيه أن تتعرف عليه ؛ فهذا يهوّنه عليك ، ويعرّفك عما يجب عليك أن تؤديه لإنهاء هذا العمل .

الخطوة الثانية

التقسيم : قسّم عملك إلى أجزاء صغيرة ، تؤديها الجزء بعد الجزء حتى تفرغ منه تماماً ، وإذا كان فى الوقت متسع ، فاجعل كل جزء فى يوم منفصل ، ثم يعقبه الجزء الذى يليه بيوم أو أيام .

نصائح عابرة :

• إياك والتأجيل : فإنه يضاعف من ثقل المهمة ، ويزيدها صعوبة فوق صعوبتها .

• الحياة فيها الحلو والمرّ ، والمحزن والمفرح ، فكما استمتعت بالأشياء الجميلة ، فلا تتضجّر من الأحداث المؤسفة ، فهى لازمة فى حياة المرء ، ويجب عليك أن تتعامل معها بهدوء وحكمة .

• الإنسان عدوّ ما يجهل ، وصديق ما يعلم ، ودقيقة تستغرقها فى التعرف على العمل المملّ الذى كُتب عليك أن تؤديه أفضل من ثانية تستغرقها فى التفكّر فى مدى بشاعة العمل ، وانعدام الجدوى منه .

• إذا أجّلت عملك المملّ إلى وقت قريب قبل ميعاد استلامه منك ، فلا تلومنّ إلا نفسك ، وفى هذه اللحظة فأنت لا تواجه عملاً مملاً ، بل عفريتاً مرعباً .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo