كيف تتعامل مع مديرك ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتعامل مع مديرك ؟

مديرك فى العمل هو ذلك الشخص الذى جعله الله سبباً فى إتخاذ قرارات قد يكون لها أعظم الأثر فى حياتك الوظيفية ؛ بل وفى حياتك عامة ، وللتعامل معه بما يعود عليك بما تستحقه ، فلابد من مجموعة من الطرق التى تتبعها بصورة متوازية وفى وقت واحد ، وهذه الطرق كالتالى :

كيف تتعامل مع مديرك

الخطوة الاولى :

الإحترام فى العمل
مديرك فى العمل إنسان مثله مثلك ، فعامله على هذا الأساس ، وأعطه مقامه وليس أكثر من ذلك ولا أقل ... عامله بإحترام لشخصه ولمنصبه ، ولا تشعره بذرة من عدم التقدير له أو لمنصبه .

الخطوة الثانية :

عدم  إهدار كرامتك
لا تنجرف إلى هاوية النفاق المقزز الذى قد يكون له بعض الننائج الحسنة على المدى القصير ، ولكنه مسخ لشخصيتك ولكرامتك على المدى البعيد .

الخطوة الثالثة :

الموظف الكفء هو الذى يُظهر مهاراته
لابد أن يستشعر فيك مديرك أنك شخص عالى الكفاءة ، حلَّال للمشاكل ، تهمه مصلحة العمل ، حريص على تحقيق أهداف المنظمة .

الخطوة الرابعة :

التقرب إلى المدير
إجعل عملك الجيد وكفاءتك الملحوظة وخبرتك المتزايدة يوماً بعد يوم وسائلك الوحيدة للتقرب من مديرك ، وليس أى شىء آخر .

الخطوة الخامسة :

ضغوط العمل
إذا عاملك مديرك بطريقة قد ترى أنها غير لائقة للتعامل معك ، فأنظر : هل يمكن التغاضى عنها والنظر إليها على أنها بسبب ضغوط العمل ، وأنها من السهل تحملها فتتحملها بدون مرارة ، أم أن هذه الطريقة فاقت المسموح به وتعدته للمساس بكرامتك فهنا : حاول أن تلفت نظره إلى أنك تتوقع طريقة فى التعامل أفضل من ذلك ، وأنك لن تتنازل عنها .
• المدراء عندهم حساسية عالية وحاسة سادسة لمن يشعرون أنه يعاملهم بطريقة فيها ولو أدنى قدر من الانتقاص أو التجاوز أو عدم التقدير ، فكن حريصاً وحذراً فى التعامل معهم .
• قد يكون من الأنفع توصيل ما تودّ توصيله لمديرك بالبريد الإلكترونى المكتوب بدلاً من الحوار المباشر أو المكالمة التليفونية التى قد لا تنجح فى توصيل رسالتك من خلالها ، وهذا بالطبع ليس فى كل الأمور .
• المدراء ينظرون إلى المنافقين على أنهم جزء من الحاشية ، ولكنهم إذا أرادوا تحقيق أمر خطير ، فهم لا يعمدون إلا إلى من تشهد له كفاءته بذلك .
• هل تستطيع أن تحقق تلك المعادلة البسيطة فى التعامل مع مديرك : أشعره بقدره عندك مع عدم الاقتراب الزائد منه ... افعل ذلك ، وأخبرنى بالنتيجة !!!
• بعد كل ماسبق ، أنصت لى جيداً : لن يصيبك إلا ما كتبه الله لك بحسن عملك واجتهادك .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo