كيفية جمع التبرعات للأعمال الخيرية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية جمع التبرعات للأعمال الخيرية

كيفية جمع التبرعات للأعمال الخيرية

ربما تكون قد إلتحقت بإحدى المؤسسات الخيرية وترغب في جمع الكثير من الأموال للمشاركة في أنشطة المؤسسة ولكنك لا تعرف كيف تقوم بذلك، هذا المقال سوف يقدم لك بعض الأفكار التي قد تساعدك.

الجزء الاول

إختيار السبب

قم بإختيار السبب

قم بإختيار السبب
حدد المجال الخيري أو السبب الذي ستقوم بجمع التبرعات من أجله.

الجزء الثانى

إنشاء حملة

إنشاء حملة عبر الإنترنت على موقع الكترونى أو مدونة

إنشاء حملة عبر الإنترنت على موقع الكترونى أو مدونة
اجمع عناوين البريد الالكترونية لأفراد أسرتك، أصدقائك، شركائك في العمل، أقاربك، زملائك في الفريق، الخ. يمكنك أرسال لينك صفحة الحملة إليهم وموافاتهم بكل ما تقوم به من جهود لكي تنشر ما تقوم به على نطاق واسع وتدعو الناس للتبرع لما تشارك فيه من اعمال خيرية وحتى يمكنهم القيام بذلك عن طريق الانترنت بإستخدام بطاقات الائتمان.

الجزء الثالث

جمع المال

الخطوة الاولى :

طلب المال مباشرة

طلب المال مباشرة
اكتب خطاب توضح فيه سبب رغبتك في جمع التبرعات، لماذا تشترك في هذا الأمر، من المستفيد من عائد التبرعات، الخ. يفضل أن تطلب مقدار محدد من المال أو تحدد مستويات مختلفة (20 دولار=فضة، 100 دولار=ذهب، 500 دولار= بلاتنيوم، الخ). أرسل هذا الخطاب لكل شخص تعرفه أو لا تعرفه ولكن يمكنك الوصول اليه، أصدقاء، عائلة، شركاء عمل، جيران، طبيب الأسنان، معلم، وأي شخص أخر يمكنك التواصل معه.

الخطوة الثانية :

بيع بعض الأشياء لجمع المال

بيع بعض الأشياء لجمع المال
قم بشراء أو صنع أشياء يمكنك بيعيها للحصول على المال اللازم. هناك العديد من الشركات التي تبيع سلع بالجملة بأسعار مخفضة. الإتجاه السائد هذه الأيام هو بيع الشوكولاتة أو أنواع أخرى من الحلوى التي يستمتع بها معظم الناس. ربما يكون لديك أنت أو شخص تعرفه موهبة إبداعية مثل صناعة المجوهرات أو المنسوجات. حاول بيع أشياء مصنوعة في المنزل بمقابل مادي معقول أو أعرض خدماتك على المحيطين بك بمقابل مادي يصب لصالح ما تشارك فيه من أعمال خيرية.

الخطوة الثالثة :

جمع الأموال من خلال موقع ويب لجمع التبرعات

جمع الأموال من خلال موقع ويب لجمع التبرعات
هناك العديد من المواقع الالكترونية المحترمة التي تسمح لك بجمع التبرعات اونلاين للأعمال الخيرية. يمكنك الإستعانة بموقع مشهور ويحظى بشعبية واسعة ونسبة مشاهدة عالية ويسهل التواصل معك مثل الفيس بوك لعرض فكرتك وجمع الأموال من أجلها عن طريق التبرع من خلال بطاقات الإئتمان أو نظام للدفع عبر الانترنت.

الخطوة الرابعة :

إقامة حدث صغير

إقامة حدث صغير
ابحث في الوسط المحيط بك عن أشخاص يمكن أن يساعدوك في خدمة أعمالك الخيرية. هل تعرف أي موسيقيين أو مشاهير يمكنهم المشاركة في حفل والتبرع بالناتج للأعمال الخيرية؟ اسأل إذا ما كان هناك نادى لا يمانع في تخصيص عائد ليلة فيه من مشروبات وخلافه لصالح العمل الخيري الذي تشارك فيه، وهكذا.

الخطوة الخامسة :

إقامة مزاد

إقامة مزاد
المزادات الصامتة هي أسهل المزاد من حيث التنظيم وتحقق عادة عوائد عظيمة. اسال إذا ما كان هناك تجار تجزئة لا يمانعون في التبرع ببعض السلع او الخدمات لصالح العمل الخيري وفى المقابل سوف يتم تقليل جزء من الضرائب المفروضة عليهم، الإعلان عن منتجاتهم، وتكوين علاقات عامة جيدة. اجمع كل ما تستطيع ايجاده من أشياء يمكن بيعها وبأسعار متفاوتة ثم اختار مكان مناسب يقبل عليه الناس لإقامة المزاد فيه.

الخطوة السادسة :

إقامة سحب والعائد يقسم مناصفة 50/50

إقامة سحب والعائد يقسم مناصفة 50/50
اجعل سعر تذكرة الدخول 2 دولار. الفائز يحصل على نصف المال العائد من بيع التذاكر، فمثلا إذا قام 100 شخص بشراء تذاكر في مقابل 2 دولار للتذكرة الواحدة حينها يصبح العائد 200 دولار يتم منح الفائز نصفها أي 100 دولار والنصف الباقي يخصص لأعمالك الخيرية. يمكنك أيضا إضافة أي نوع أخر من الجوائز التي قد يتم التبرع بها مثل شهادات الهدايا لزيادة الإقبال على السحب فكلما زادت الجوائز كلما زادت إحتمالية فوز المشاركين بأشياء مختلفة وبالتالي يزيد العائد من المزاد ويعود جزء من الفائدة لأعمالك الخيرية.

الخطوة السابعة :

الحصول على رعاة

الحصول على رعاة
طريقة جيدة لجمع أموال بسهولة لصالح الأعمال الخيرية هي الحصول على راعى لما تقوم به كان يقوم متجر ما برعاية نشاطك ويمنحك بعض المنتجات التي يمكنك بيعها وتخصيص العائد منها للعمل الخيري.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo