كيف تطلب المال من الأغنياء
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تطلب المال من الأغنياء

 

كيف تطلب المال من الاغنياء

هناك العديد من الطرق الغير فعالة لكي تصبح مليونير، ولكن هذه الطريقة ليست من ضمنها فهي قد تساعدك في تحقيق هدفك. بالرغم من أنك سوف تسمع من والديك ومعلميك طوال الوقت بأن المال لا يمكن الحصول عليه الإ من خلال العمل الجاد لكن هناك طرق أخرى، فقط اتبع هذه الإستراتيجية لطلب المال من الأغنياء.

الطريقة الاولى

إرسال خطاب صادق من القلب

الخطوة الاولى :

البحث عن قوائم أكثر الأشخاص ثراء

اذهب إلى أحد المواقع الالكترونية مثل فوربس للعثور على قائمة بالأشخاص الأثرياء الذين قد يساعدوك ويقدموا لك الدعم المادي المطلوب. اكتب الأسماء الكاملة لأكبر عدد ممكن منهم وكذلك أسماء شركاتهم أو أماكن تواجدهم.

الخطوة الثانية :

جمع عناوين البريد الإلكتروني

الأثرياء وذوي النفوذ عادة ما يخفون معلوماتهم الشخصية من عناوين وتليفونات عن العامة لأسباب واضحة، لذا فكل ما يمكنك القيام به في هذه الحالة هو ان ترسل لهم خطاباتك على أماكن عملهم فربما تصل الى هدفك. على سبيل المثال، لكي تكتب خطاب الى بيل جيتس، اكتب على الخطاب عنوان" ويليام جيتس، رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت" الخ.
• الإستثناء الوحيد هو أن تكون تعيش أنت أو أحد تعرفه في لوس انجلوس فهناك من السهل العثور على عناوين الأثرياء والمشاهير.

الخطوة الثالثة :

كتابة خطاب يشرح سبب إحتياجك للمال

اكتب في خطابك مقدار ما تريده من مال ولماذا تحتاجه.
اكتب في خطابك مقدار ما تريده من مال ولماذا تحتاجه. لا تكتب أشياء كاذبة من نوعية أنك تحتاج للمال لأن ابن عمك الصغير يحتاج لإجراء عملية جراحية أو شيء من هذا القبيل لأن هذا يعد شكل من أشكال الخداع الغير مقبول أو الغير محبب، لذا اكتب الحقيقة وحاول أن تكون صادق ومهذب.
• او يمكنك كتابة خطاب مرح، فاذا نجحت في إضحاك الشخص الذي تطلب منه المال تكون بذلك إقتربت من تحقيق هدفك.

الخطوة الرابعة :

مراجعة الخطاب

راجع ما كتبته جيدا لكي تتأكد من خلوه من أي أخطاء واستعن بصديق ليراجع لك الخطاب أيضا لضمان ظهوره بصورة جيدة تترك آثرا طيبا لدى المتلقي.

الخطوة الخامسة :

طباعة الخطاب

اطبع عدد النسخ التي تحتاجها من الخطاب
اطبع عدد النسخ التي تحتاجها من الخطاب. بالرغم من أن التصوير أسهل الإ أن إعطاء كل خطاب طابع مميز له من المحتمل أن يحقق نتائج أفضل ويجعلك تصل إلى هدفك وتترك إنطباع حيد لدى من توجه له خطابك.

الخطوة السادسة :

وضع الخطاب في مظروف

ضع رسالتك في مظروف مكتوب عليه عنوان المرسل إليه من الأمام ولا تنسى لصق طابع بريد وكذلك كتابة عنوانك حتى تتلقى الرد عليه.

الخطوة السابعة :

إرسال الخطابات وانتظار الرد

انتظر الرد
من المفترض ان تبدأ في تلقى المال قريبا. بالطبع ليس كل من أرسلت له خطاب سوف يستجيب لك ويرسل لك ما طلبته من مال ولكن إذا قمت مثلا بإرسال خطابك لمائة شخص وقام ثلاثة أشخاص فقط منهم بإرسال المال لك فحينها سوف تحصل على مقدار معقول جدا من المال.

الخطوة الثامنة :

جمع المال

الآن وقد حصلت على المال يمكنك القيام بأمر من ثلاثة:
• إدخار المال.
• إستثماره للحصول على المزيد.
• إذا كنت قد حصلت على شيك موقع من شخصية هامة فيمكنك بيع صورة التوقيع الشخصي(الأوتوغراف) في مزاد على الانترنت إذا كان هذا لا يتعارض مع حقوق صاحب التوقيع.

الطريقة الثانية

وضع إلتماس

الخطوة الاولى :

التسجيل في موقع بينتيريست

هو موقع إجتماعي تفاعلي قلب موازين عالم الشبكات الإجتماعية
موقع بينتيريست، هو موقع إجتماعي تفاعلي قلب موازين عالم الشبكات الإجتماعية. مصنف كثالث أشهر شبكة إجتماعية بعد الفيس بوك والتويتر. مستخدمي هذا الموقع يقضون ٩٨ دقيقة شهرياً لإضافة ملصقات عن الديكور، الموضه ، الأكل، الأعمال اليدوية، الأعراس والمناسبات، ومن بينها أيضا ملصقات لأشخاص يطلبون المال.

الخطوة الثانية :

البحث عن مكان وضع طلبات المال على بينتيريست

ابحث في محرك البحث بإستخدام عبارة مثل "المليونيرات الأغنياء الذين يتبرعون بالمال" مقترنة بكلمة بينتيريست وسوف تصل إلى مكان وضع الملصقات الخاصة بطلب المال على الموقع. سوف ترى مئات من البوستات لأشخاص مروا بظروف مادية صعبة ويطلبون دعم مادي.

الخطوة الثالثة :

وضع الإلتماس الخاص بك

اكتب حالتك ومقدار ما تطلبه من مال.
اكتب حالتك ومقدار ما تطلبه من مال. كن واضح ومحدد فكلما كانت المعلومات التي تقدمها حول ما تمر به والسبب وراء إحتياجك للمال محددة كلما كان أفضل، وإذا إستطعت تدعيم موقفك بحقائق ومعلومات دقيقة فحينها سوف يصبح الأمر أفضل بكثير لأن المليونيرات يكون لديهم إستعداد أكبر لتقديم الدعم المادي لك في حال كانت قصتك حقيقية وأثرت فيهم وحركت مشاعرهم وهذا قد يتحقق إذا تحريت الدقة والصدق قدر الإمكان.
• بعض الأشخاص يقومون بعمل موقع خاص بهم ولكن هذا الأمر غير ضروري وإن كان من الممكن أن يكون له تأثير أكبر من مجرد وضع ملصق واحد على بينتيريست.

الخطوة الرابعة :

إنتظار ضربة الحظ

الآن يأتي أصعب جزء وهو إنتظار النتيجة. في الحقيقة فرصة أن يستجيب لك أحد المليونيرات ويمنحك ما تطلبه من مال ليست كبيرة ومع ذلك هناك فرصة لذا لا تفقد الأمل فكلما حاولت كلما زادت فرصتك في الحصول على ما تريده.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo