كيفية طرح منتج جديد بالأسواق ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية طرح منتج جديد بالأسواق ؟

كيفية طرح منتج جديد بالأسواق

إن طرح منتج جديد بالأسواق يجذب المستهلكين والشركات المشترية ويخبر العامة عن عملك وإنتاجك, وهذه العملية تحتاج أن تكون شيقة ومليئة بالمعلومات, وفيما يلي بعض الاقتراحات حول كيفية طرح منتج جديد بالأسواق.

الخطوة الاولى :

تصميم عبوة جذابة للمنتج.

تصميم عبوة جذابة للمنتج.
• تجهيز تعبئة وتغليف ملون ومفرح لعين المستهلك. التعبئة الذكية هي الخطوة الأولى لجذب الانتباه إلى المنتج الجديد. يجب أن يحوى الغلاف على اسم شركتك, اسم المنتج, و اى نقاط بيع رئيسية تود أن تنقلها للمستهلك.

الخطوة الثانية :

تحديد الجمهور المستهدف.

تحديد الجمهور المستهدف.
• قرر الفئة من الجمهور التي سوف تستفد أكثر من منتجك,وهذا هو الجمهور المستهدف الذي يجب أن يحظى بمعظم الاهتمام عندما تقوم بتسويق منتج جديد. المستهلكين من هذا العمر, النوع, والخلفية الاجتماعية والاقتصادية سوف يكونون أكثر المتلقين للفكرة الجديدة وأكثر الناس التي من المحتمل أن تقوم بشراء منتجك.

الخطوة الثالثة :

تنفيذ شعار فريد من نوعه.

تنفيذ شعار فريد من نوعه.
• جهز لطرح منتجك بتصميم شعار جذاب وفريد يستخدم للتعريف بالمنتج. الشعار يجب أن يتكون من لغة بسيطة ومن الممكن أن يكون به إيقاع أو يحوى كلمات تبدأ بنفس الحرف لجعل المنتج سهل التذكر.

الخطوة الرابعة :

التعرف على منافسيك.

التعرف على منافسيك.
• ابحث عن منتجات مشابهة للمنتج الذي تخطط لطرحه, ويكون هذا المنتج المنافس معروف جدا لدى المستهلكين. استغل هذه المعلومات لتوجه الانتباه أثناء طرح منتجك إلى الطرق التي تجعله مختلف ومتفوق على المنتج المنافس.

الخطوة الخامسة :

استشارة شركة علاقات عامة.

• اعمل مع وكالة علاقات عامة لديها خبرة في مجال عملك أو في تسويق منتجات جديدة. الخبير يمكنه أن يساعدك على ترسيخ جمهورك المستهدف, وتحديد أفضل أشكال وسائل الإعلان, ويخطط لترقية وتطوير المنتج.

الخطوة السادسة :

كتابة ورقة منتج.

كتابة ورقة منتج.
• اعمل قائمة تشمل تفاصيل وخصائص المنتج, يجب أن تقوم في هذه الورقة بشرح المنتج للمستهلكين مع الحفاظ على جاذبية المنتج. اجعل الورقة تتضمن الاستخدام العام, مكونات أو عناصر المنتج, و اى تحذيرات أمنية أو معلومات أخرى ذات صلة.

الخطوة السابعة :

إطلاق موقع على الانترنت.

إطلاق موقع على الانترنت.
• صمم موقع للإعلان عن منتجك الجديد ويقدم معلومات إضافية للمستهلكين. لا تنسى وضع شهادات المستخدمين , مقارنات المنتج مع غيره من المنتجات المنافسة, ومعلومات طلب المنتج أو عروض ترويجية لجذب المشترين.

الخطوة الثامنة :

عمل إعلان شراء

• ضع إعلانات في العديد من وسائل الإعلام للوصول إلى اكبر عدد من المستهلكين. تعمل مواقع الانترنت جيدا في وضع إعلانات ووصلات لموقع المنتج. اشترى مساحة إعلانية في الصحف المحلية أو إصدارات تجارية لزيادة الوعي والتعريف بمنتجك الجديد.

الخطوة التاسعة :

عقد مؤتمر صحفي

عقد مؤتمر صحفي
• نظم لمؤتمر صحفي مع المستهلكين وأفراد من صناعات مرتبطة بمنتجك وخدمته فهذا سوف يتيح لك شرح المنتج, تقديم نماذج, الاجابة على الأسئلة, وخلق ضجة في مجال صناعة المنتج.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo