كيف تتفوق على المنافس الكبير لك في السوق ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتفوق على المنافس الكبير لك في السوق ؟

كيف تتفوق على المنافس الكبير لك في السوق

هناك الكثير من الناس مما يملكون رأس مال صغير أو متوسط ولديهم الرغبة في بدء العمل الخاص بهم , لكن يكونوا مترددين بس وجود شركات كبرى في شتى المجالات فيمنعهم خوفهم من خوض تلك التجربة ظنا من عدم قدرتهم على المنافسة, ولكن هناك عدة عوامل تمكنك من التفوق على منافسينك في السوق مهما كان حجم عملهم .

الخطوة الاولى :

أعمل فى مجال محدد وتميز فيه :

أعمل فى مجال محدد وتميز فيه
تعتمد قوتك في بدء أي مشروع على تمييزك في مجال معين ومعرفة كل أسراره, ولديك المقدرة على تحقيق النجاح, على سبيل المثال المطاعم , فكلما كنت تملك التمييز في تقديم الأطعمة وبجودة عالية تكون فرصتك في النجاح والأنتشار أكبر .

الخطوة الثانية :

أجعل الجودة رقم 1 فى عملك :

أجعل الجودة رقم 1 فى عملك
إذا استطعت تحقيق رقم 1 وهو تمييزك في مجال عملك , فمن البديهى أن يكون أعتمادك على جودة ما تقدمه , فأكثر ما يجب الأهتمام به في بداية عملك هو الجودة لا تنظر لكمية المبيعات , لأن أهتمامك بالجودة هو الذى سيحقق لك زيادة في البيع والشهرة الكبيرة فيما بعد.

الخطوة الثالثة :

تعامل بمصداقية مع عملائك :

التعامل بمصداقية مع عملائك يعمل على وجود ثقة متبادلة بينكم , وهذا الذى يجعل العميل يفضلك دوننا عن غيرك, وكذلك معاملة العميل بشكل لائق فيه نوع من الأحترام يجعلك المحبب إليه فيتغاضى عن أي عيوب أخرى ,وبذلك تكون قد سوقت لنفسك وبلا مقابل وتمكنت من تحقيق المعادلة الصعبة, فمثلا هناك بعد المطاعم الصغيرة والتي أكتسبت شهرة واسعة بسبب المعاملة الجيدة والمصداقية مع عملائهم مما يجعل العميل ينتظر وجبته لمدة 5 و 6 ساعات بمنتهى الرضا بسبب ثقتهم العالية في وجباتهم .

الخطوة الرابعة :

التنظيم

التنظيم
قبل بدء أي مشروع يجب الأهتمام بعمل دراسة جدوى جيدة له , وكذلك قم بدراسة السوق وخاصة المنطقة التي ستقوم بعمل مشروعك بها, وكذلك دراسة الفئة المستهدفة من مشروعك بشكل مفصل , كل ذلك سيساعدك على البدء بطريقة سليمة مع تجنب المشكلات في المستقبل , كل ذلك لابد أن يقرن بتمييز وفهم منتجك و ما ستقدمه عما يقدمه غيرك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo