كيف تكسب رضى موظفيك وفريق عملك ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تكسب رضى موظفيك وفريق عملك ؟

2222

ان الدور الاساسى للأدارة هي تحقيق أهداف الشركة وتزويد ثروة المساهمين في هذه الشركة, وحتى تقوم الإدارة بهذا الدور عليها الاهتمام بموظفيها حيث ان الموظف يعتبر الممثل الرئيسى للشركة في تعاملاته مع العالم الخارجي سواء كان هذا التعامل مع عملاء, ممولين , External auditor او أيا كان, ولذلك رضى موظفيك هام جدا حتى تحصل على التعامل الخارجي بالصورة التي تطلبها, وتوجد عدة خطوات للحصول على رضى الموظف ونذكر منها :

الخطوة الاولى :

كن مصدر الدعم لموظفك

كن مصدر الدعم لموظفك
حتى تجعل موظفك لديه رضى كامل عن عمله وكذلك ويأتي يوميا إلى عمله بنشاط ولديه من الطاقة الإيجابية ما تكفى لإتمام عمله على احسن وجه وإضافة الكثير لشركتك كن انت مصدر الدعم له , اى كن مساعدا له في عمله ناصحا له إن اخطأ ولا تكن مراقبا تتصيد له الأخطاء حتى يشعر بالأمان وان هذا المكان يخصه فيعطى اقصى ما يستطيع .

الخطوة الثانية :

قم بتعليم موظفك

كن انت المعلم والمرشد لموظفك ولا تبخل عليه بأى معلومة حتى ينجز عمله بأحسن صورة , حتى وان كنت ترى ان هذه المعلومة لن تفيده قم بتعليمه أيها حتى يشعر بأنك تريد من التعلم أكثر حتى يصل إلى مناصب اعلى بشكل اسرع.

الخطوة الثالثة :

كن مستمع جيد لموظفك

كن مستمع جيد لموظفك
استمع لاقتراحات موظفك فيما يخص عملك واشركه معك في التفكير وأخذ القرار ,استمع له بأهتمام وجدية حتى وإن كنت تنوى أن لا تنفذ ما يقوله فمجرد اعطاءه مساحة لإبداء رأيه ومناقشته فيه سوف يعطيه الثقة وبمرور الوقت سيفكر بنفس اسلوبك ويسعى لتحقيق اهدافك ويتجرد من كونه مجرد أداة تقوم بتوجيهها فقط.

الخطوة الرابعة :

تعامل مع موظفك بأدمية

لا تعامل موظفك على انه ألة تقوم بدور معين بطريقة معينة اترك له المساحة حتى يظهر مهاراته , واعطه قدر من الراحة , هذا يحسن من مزاجية موظفيك وقدرتهم على العمل وتحقيق الأهداف , فأجعل الموظف بالنسبة لك دائما في المرتبة الأولى .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo