كيف تبنى علامة تجارية ناجحة في 7 خطوات ؟؟؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تبنى علامة تجارية ناجحة في 7 خطوات ؟؟؟

كيف تبنى علامة تجارية ناجحة في 7 خطوات

العلامة التجارية عادة ما تكون كلمة، أو اسم، أو عبارة، أو شعار، أو رمز، أو تصميم، أو صورة أو بعض هذه العناصر مجتمعة وهى تميز منتجك عن أى منتج أخر فيجب أن تصمم علامة تجارية خاصة بك وتتركها فى ذهن العملاء إليك 7 خطوات لبناء علامة تجارية ناجحة . 

الخطوة الاولى :

تكوين رسالة وشكل مميز

تكوين رسالة وشكل مميز
يوجد العديد من الإحصائيات التي تؤكد تأثير شكل منتجك على العميل ومدى تأثير الألوان على حالته النفسية،لذلك حاول أن تجعل منتجك جذاب ومميز وواضح ودقيق ، بحيث يمكنه توصيل الرسالة بسرعة ويبقى في ذاكره العملاء .

الخطوة الثانية :

تطوير مقترح البيع الفريد Unique Selling Proposition

تطوير مقترح البيع الفريد  Unique Selling Proposition
إذا كنت تبدأ مشروع جديد يجب أن تميز نفسك بشيء يختلف عن المنافسين ،شيء أنت فقط تتقنه ولا احد يقدمه للعملاء غيرك ،قد تكون جودة المنتج أو سعر المنتج المنخفض عن المنافسين ،أو شكله المميز ،أبحث عن شيء يجعلك تختلف عن منافسينك في السوق وقم بتطويرها

الخطوة الثالثة :

القيمة المضافة Value Added

القيمة المضافة Value Added
يجب أن تهتم بالقيمة المضافة التى يقدمها مشروعك لأنها تعطى إنطباع عنك ،واغلب الشركات حاليا تستخدم القيمة المضافة فى حملاتها التسويقية مثل فودافون ودعمها القوى للتعليم ،وكوكاكولا افرح.

الخطوة الرابعة :

الإهتمام بالتفاصيل

الإهتمام بالتفاصيل
يوجد جملة شهيرة تقول بأن العلامات التجارية هي خدعة إبتكرها الأذكياء لسرقة الأغنياء، فصدقها الفقراء ،أنا أرى أن هذا أكبر من كونه خدعة، لأنك ببساطة لن تشترى منتج مثل أي منتج ،أنت تشترى جودة منتج معلوم مصدره، وسعره المعروف لكل الناس ، وتشترى خدمة عملاء جيدة ،تلك التفاصيل تفرق المنتج عن كونه منتج عادى فيجب أن تهتم بالجودة والدقة وخدمة ما بعد البيع .

الخطوة الخامسة :

إختيار طريقة تغليف المنتج وبيعه

إختيار طريقة تغليف المنتج وبيعه
يوجد العديد من الإحصائيات التي تتحدث عن مدى تأثير شكل المنتج على قرارات العملاء ،فهناك 52%من العملاء يغيروا قرارهم في شراء المنتجات حسب شكلها وطريقة تغليفها، وان 90% يستخدمون الأشياء التي تقدم فيها المنتجات ،وقاموا بعمل تجارب أثبتت أن تغير طريقة تقديم المنتج أدت إلى زيادة نسبة المبيعات 30% عن المعدل الطبيعي لذلك اهتم بطريقة تغليف وبيع منتجك.

الخطوة السادسة :

الإنتشار في كل الأماكن

الإنتشار  في كل الأماكن
رغم أن الجميع يعرف فودافون ،ألا إننا نرى إعلانتها في جميع الأماكن في الراديو والتلفزيون والمجلات والشوارع وعلى شبكات التواصل الإجتماعي ، الإنتشار في مكان ما يقوى علامتك التجارية وتبين مدى نجاحها وثقة الناس فيها وتزود من فرص مبيعاتك وتبقى في ذهن العميل .

الخطوة السابعة :

حب عملائك

حب عملائك
كون علي تواصل دائم مع العملاء . أسأل عن أرائهم في منتجاتك .قم بعمل دراسة سوق قبل تنفيذ أي فكرة .حاول دائما أن ترضيهم وتذكر إنهم أصل في أصول شركات .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo