كيف تصبح مدير ناجح ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبح مدير ناجح ؟

كيف تصبح مدير ناجح

المدير الناجح هو من يستطيع الإرتقاء بمؤسسته , وهو شخص محبوب من روؤسائه ومرؤسيه , ولكن كيف لك أن تعرف إن كنت شخص ناجح في الإدارة أم لا ؟ , إليك الصفات التي يجب توافرها في المدير كى يكون ناجح في عمله .

الخطوة الاولى :

تحمل المسؤولية

تحمل المسؤولية
تتحمل المسؤولية في الفشل قبل النجاح, وخصوصا وقت الفشل لا يجوز إلقاء اللوم على الموظفين وتنسى نفسك.

الخطوة الثانية :

توفير الموارد

توفر الموارد اللازمة والضرورية لإتمام المهام , لا يوجد فريق يقوم بإداء مهامه بدون وجود الموارد الازمة سواء البشرية أو المادية أو غيرها ,قم بتوفير بيئة عمل مهيئة للنجاح وسط فريق عملك وساعدهم على أن يخرجوا أفضل ما عندهم .

الخطوة الثالثة :

التشجيع

التشجيع
تشجيع الموظفين على الثقة بك وتقديم الدعم لهم , أجعلهم يشعرون بأنك شخص يمكنهم اللجوء لك لحل مشكلاتهم , وأنك قادر على حلها ودعمهم وتشجيعهم .

الخطوة الرابعة :

أحترام الوقت الخاص للموظفين

أحترام الوقت الخاص للموظفين .. انت كمدير أو صاحب عمل يمكن أن تعمل وقت إضافي داخل المكتب أو تسهر لتكمل عمل مهم ليك بالليل .. لكن لا تطلب هذا من الموظفين إلا للضرورة القصوى حتى لا يشعروا بالإنهاك في العمل , ويجب عليك تقديرهم ماديا في المقابل , فقبل أن تطلب منهم أعمال إضافية تأكد من أتمامهم لعملهم الأساسي بشكل سليم .

الخطوة الخامسة :

الصبر

الصبر
الصبر والنفس الطويل من أهم صفات المدير الجيد في كل المواقف التي يمكن أن تواجهه مثل تأخر العملاء عن الدفع أو تأخر بعض الموظفين في اتمام عملهم ,عليك وقتها التحلي بالصبر والتصرف بحكمة لتدارك الموقف والخروج بأقل الخسائر.

الخطوة السادسة :

التواجد الدائم

التواجد دائما في قلب الحدث سيجعل رؤيتك أقرب وواقعية أكثر ,أفضل من إنتظار والإيميلات التي لا تكون أبدا مثل الواقع .

الخطوة السابعة :

لا بد من الفصل بين العمل والعلاقات الشخصية
وكمدير ناجح يجب عليك أن تحكم على الآراء والأفكار وليس الأشخاص .. كل رأي يعرض هو رأي مهم حتى ولو كان من شخص لا تفضله، ولذلك لا بد من الفصل بين المشكلات والعلاقات الشخصية نهائيا عن العمل وتهتم باتقان العمل فقط .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo