كيف تحصل على رقم ترخيص اعادة البيع
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحصل على رقم ترخيص اعادة البيع

إذا كان لديك عمل تجارى يمكنك من خلاله شراء المنتجات وإعادة بيعها مرة أخرى فينبغي أن يكون معك تصريح إعادة بيع ويعرف أيضا برقم إعادة بيع  أو رقم تعريفى لضريبة المبيعات، كما أن رقم إعادة البيع سوف يسمح لك بشراء المنتجات من تجار الجملة والموزعين دون دفع ضريبة مبيعات. عادة ستحتاج إلى إضافة ضريبة المبيعات على المنتجات عند بيعها إلى المشترين داخل حدود دولتك معتمدا فى ذلك على مكان عملك وعملائك. حيث أن ضريبة المبيعات تُدفع إلى إدارة الضرائب داخل الدولة، والإرشادات التالية سوف تساعدك في إعداد رقم إعادة البيع الخاص بك.

sale1

الخطوة الأولى

 

قم بتحديد ما إذا كنت تحتاج إلى تصريح إعادة البيع أم لا .تحتاج إلى تصريح إعادة بيع لكي تتمكن من بيع السلع، سوف يتم تحصيل ضريبة المبيعات عليها.

كثير من شركات الجملة و شركات التوزيع سوف تطلب نسخة من رخصة إعادة البيع أو الرقم التعريفى لضريبة المبيعات الخاص بك وذلك للتأكد من شرعية التعامل معك لإعادة بيع المنتجات التي تشتريها. (للتأكد من أهليتك لبيع منتجاتهم أو توزيعها)

 

الخطوة الثانية

قم بإنشاء الكيان التجاري الخاص بك. قم باختيار نوع العمل (ملكية فردية ، شراكة, LLC، شركة) وقد بتقديم الأوراق المناسبة إلى وزارة الخارجية أو قم بتسجيل سندات الملكية في الموقع. وفي الحقيقة إن نوع الأعمال الذي تقوم بإختياره و الدولة التي تعيش فيها سيقوما بتحديد الوثائق المطلوبة.

من الممكن أن تحتاج تراخيص تجارية إضافية في الدولة التي تعيش فيها. ولتجد المعلومات الخاصة بالتراخيص التجارىة المطلوبة قم بزيارة الموقع الخاص بإدارة الأعمال التجارية الصغيرة http://www.sba.gov/content/search-business-licenses-and-permits.

 

sale2

الخطوة الثالثة

قم بالتقدم للحصول على رقم معرّف صاحب العمل ( EIN ) من خلال مصلحة الضرائب (IRS ).

رقم معرّف صاحب العمل ( EIN ) سوف يكون ضروري للحصول على تصريح اعادة بيع (تصريح تاجر التجزئة) ، ويستخدم في تحديد شركتك لأغراض ضريبية.

تستطيع الحصول على استمارة رقم معرّف صاحب العمل ( EIN )  من خلال موقع مصلحة الضرائب http://www.irs.gov/businesses/small/article/0"id=98350,00.html.

 

الخطوة الرابعة

تقدم للحصول على ترخيص إعادة البيع (تاجر التجزئة ) وذلك في إدارة الإيرادات بدولتك.

يمكنك التقديم على الإنترنت فمعظم الدول لديها إستمارة إلكترونية على الموقع الإلكترونى لإدارة الإيرادات  .

كن مستعدا لتزويدهم بهذة المعلومات التعريفية الهامة: رقم معرّف صاحب العمل ( EIN ) الفيدرالي أو رقم الضمان الاجتماعي (إعتمادا على نوع الكيان التجارى), اسم الشركة أو الاسم التجارى (الذى يمارس العمل من خلاله)، العنوان ، وعنوان المراسلة ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وعنوان الشخص المسؤول ومعلوماته الشخصية مثل ( الاسم والعنوان ورقم الهاتف، رقم الضمان الاجتماعي SSN).

عادة ما يطُلب مزيد من المعلومات حول كيانك التجاري ومبيعاته   مثل تاريخ بدء القيام بعملية البيع; إذا كانت مبيعات تجارة التجزئة وتجارة الجملة أو كليهما،  ووصف للعمل الذى تقوم به; أنواع البضائع والخدمات التي سيتم بيعها و تقدير ضريبة المبيعات الشهرية التى يتم جمعها.

المعلومات المطلوبة باستمارة التقديم قد تختلف بإختلاف الدولة.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo