كيفية إدارة السيولة النقدية cash management ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية إدارة السيولة النقدية cash management ؟

كيفية-إدارة-السيولة-النقدية-cash-management-؟

أن السيولة النقدية تعتبر من أهم الأشياء لأى عمل business وتعتبر العمود الفقرى له لا يمكن الأستغناء عنه , لذلك يجب الأهتمام به جيدا ومتابعته والمحافظة عليه , حتى لا يتعرض عملك للخطر , وللمحافظة عليه عليك بإتباع الآتى .

الخطوة الاولى :

حساب الـ burn rate

حساب الـ burn rate
وهذا المعدل يعنى متوسط المصاريف التي يحتاج العمل إنفاقها في كل شهر حتى تضمن إستمرارية العمل , ويجب عليك العمل على هذا المعدل لجعله أقل ما يمكن مع ضمان جودة إستمرار العمل .

الخطوة الثانية :

يجب أن يكون هذا المعدل burn rate الذى قمت بحسابه هو أقل رصيد لديك من السيولة النقدية minimum cash balance الذى لابد أن يذكون متواجد لديك في أي وقت , وإن كنت لا تملكه يجب أن تكون مهمتك الأساسية أن تصل لهذا الرقم وتحجزه .

الخطوة الثالثة :

عمل الميزانية النقدية Cash budget

عمل الميزانية النقدية Cash budget
أحرص على أن تكون دائما سابق بخطوة وقم بعمل الميزانية النقدية Cash budget حتى تتمكن من ضمان عملك , ويجب أن يكون موقفك المالى نصب عينيك دائما حتى لا تقع في مشكلة نقص السيولة والتي يمكن أن تؤدى لإنهيار عملك تماما .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo