كيفيه تحفيز فريق مبيعاتك
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفيه تحفيز فريق مبيعاتك

كيفيه تحفيز فريق مبيعاتك

لابد لمدير المبيعات أن يبحث باستمرار عن طرق مختلفه لتحفيز موظفيه.حيث أن المبيعات تخضع لضغوط مستمره مثل تغيرات السوق.فإذا كنت مدير مبيعات تتطلع  لخلق بيئه عمل اكثر تحفيزا ،فى هذه الحاله أدرك أن لديك القدره على تحسين بيئه العمل وزياده المبيعات الخاصه بالموظف وذلك بتحفيز الموظف دائما بدعمه والإعتراف بعمله ومكافأته.وعليك ان تعلم دائمٍا كيفيه الإستماع لفريق مبيعاتك وترتيب أهدافهم وفقا لاحتياجتهم. ثم اكتشف كيف تحفز فريق مبيعاتك .

الخطوة الاولى :

جدولة الاجتماعات مع موظفي المبيعات بشكل منتظم

جدولة الاجتماعات مع موظفي المبيعات بشكل منتظم
بدلا من التركيز على اخطائهم أكد فى اجتماعاتك بهم على معالجة مخاوفهم ونقاط ضعفهم وقضايا بيئة عملهم فلقد كنت مثلهم عرضه للمشاكل التى تؤثر على سوق العمل وحاول اصلاح اعمالهم السلبية وتعرف على ما يحفزهم من خلال الاجتماعات فقد تجد من تحفزه المكافاة المادية فى حين قد يستجيب البعض الاخر للترقيات فعليك دعم كل من فريقك على حسب ميوله ورغباته.

الخطوة الثانية :

تدريب فريق مبيعاتك

هناك عدة طرق لوضع خطة للتدريب لزيادة الحوافز لدى فريقك فمن الممكن تعيين أفراد فريقك من المتميزين لتدريب زملائهم وتعتبر هذه طريقة مثالية للأعتراف بمهاراتهم الخاصة وتشجع هذه الطريقة روح التفاعل بين فريق العمل ومن الممكن عمل رحلات ميدانية لتحفيزفريق العمل كما يمكن استخدام خبراتك لايجاد مديرين ليقودوا فريق عملك للنجاح وعليك الاستعانة بخبير استشارى لتدريب فريقك ومن المهم اختيار الاستشارى بعناية فائقة وان يكون لديه مهارات ادارة الوقت وادخال بعض الفكاهة بين فريق العمل اثناء فترة التدريب وعمل دورات تدريبية دائمة ومن عوامل النجاح ايضا تعيين الشباب لتدريب زملائهم فى فريق العمل الواحد وجعلهم شركاء فى المبيعات مما يعطى حافز رائع للنجاح وخيار ممتاز فى اماكن العمل القائمة على بناء فريق.

الخطوة الثالثة :

الاستثمار فى ادوات مبيعاتك

الاستثمار فى ادوات مبيعاتك
عزز دائما قدرات فريقك ولا تنتقصهم ودعمهم عن طريق التقارير والايميلات ورسائل الموبايل كلها ادوات تزيد من كفاءة فريقك ساعد فريقك فى تحقيق اهدافه وطموحه .واعلم دائما ان كثير من المواقع الخاصة بالتعامل مع خدمة العملاء تتطلب فترة من التدريب المستمر ومن الممكن ايضا ان تستفيد ببعض من افراد فريقك لتدريب البعض الاخر لخلق روح المنافسة.

الخطوة الرابعة :

خطة تحفيزية لفريق عملك

خطة تحفيزية لفريق عملك
كن دائما لديك القدرة على تفعيل نظام الحوافز للفريق ولكن كل شخص يختلف عن الاخر لذلك ضع من 1-3 خطط مختلفة لتساعدك على تحفيز فريقك على العمل.

الخطوة الخامسة :

هيكلة عمولة محفزة لفريق عملك

هيكلة عمولة محفزة لفريق عملك
لكل من افراد مبيعاتك حصة معينة لعمله عليه تنفيذها وعليك متابعة كيفية تحفيز كل منهم ولابد من اعادة النظر للحد الاقصى لحصة عمولة الموظف . وكن متابعا للأوضاع المختلفة بالسوق ارتفاعا وانخفاضا وذلك حسب ازدهار السوق

الخطوة السادسة :

تنفيذ الحوافز اليومية والاسبوعية والشهرية

تنفيذ الحوافز اليومية والاسبوعية والشهرية
يجب عمل عروض لفريق العمل كرحلات اليوم الواحد والهدايا القيمة والوجبات المجانية والمشروبات المختلفة وعمل عضويات بالنوادى المختلفة, مما يشجع الموظفين على بذل جهد اكثر وقد تساعد هذه المكافات على تحفيز الموظفين وتحقيق مبيعات اكبر واعطائهم زيادة فى المنافسة بين بعضهم وتدفعهم للقيام بعمل يومى افضل

الخطوة السابعة :

خلق الاهداف الشخصية

عليك وضع فى الاعتبار الاختلاف الجوهرى بين شخصيات كل من فريقك فلكل فرد طريقتة الخاصة فى التحفيز حسب رغباته وميوله.

الخطوة الثامنة :

تشجيع فريقك

تشجيع فريقك
اشعر فريقك دائما بانهم ليسوا وحدهم وشجعهم باستمرارعلى تحقيق اهدافهم وعليك تحفيزهم لمساعدة بعضهم البعض وتبادل المعرفة لتحقيق هدف مشترك بينهم وتحقيق النجاح الدائم

الخطوة التاسعة :

الاعتراف بانجاز المبيعات

الاعتراف بانجاز المبيعات
عليك دائما الاعتراف بانجاز المبيعات لدى فريقك ويجب تهنئتهم على عملهم الشاق على الملأ واطلب منهم ان يخبروا باقى فريق العمل بتفاصيل نجاحهم وساعدهم على الوصول للادارة العليا وعرض انجازاتهم على الرؤوساء مما يحفزهم ويشجعهم ويخلق روح العمل والانجاز لديهم للوصول لاقصى درجات النجاح.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo