كيف تصبح ملياردير
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبح ملياردير

 

ترى هل تريد أن تصبح مليارديرا لديه أكبر عدد من الأصفار . عالم الإستثمارات ورؤوس الأموال هو في الحقيقة عالما صاخبا وغريبا لمعظم "الأشخاص العاديين". ولكن هذا لا يعني أن هناك حاجزا يمنعك من أن تصبح ملياردير . أن تعمل في طريقك للوصول من مرحلة القليل أو لا شيء إلى العيش في أحضان الرفاهية الأمريكية الكلاسيكية ذلك يحتاج منك إلى جهود وتحدي ، ولكن يجب عليك أن تتعلم أن تخلق الفرص لنفسك، تستثمر بحكمة، وأن تحافظ على ثروتك لكي تجعلها تعمل من أجلك . انظر الخطوة 1 للحصول على مزيد من التعليمات.

 

الجزء الأول من مجموع 3 أجزاء : خلق الفرص

الخطوة الأولى

studyd

 

ادرس واقرء "فالبشر لا يصبحون  مليارديرات بالصدفة" .قم بازالة الغموض الذي يكتنف العديد من المتغيرات قدر ما تستطيع قبل أن تضع خطتك، مثل أسعار الفائدة، الضريبة والأرباح وما إلى ذلك. كما يمكنك أن تأخذ دروسا عبر الإنترنت أو في الجامعة  في الإقتصاد والماليات ولتقرء كتبا عن الإستثمار لتتعرف على قواعده.

قم بدراسة الإقتصاد والماليات لمعرفة كيفية دراسة السوق وإحتياجات المستهلكين وتطوير النماذج التجارية القائمة على تلك الإحتياجات. اعكف على طلب تعلم المهارات مثل علوم الكمبيوتر و التكنولوجيا بطريقة ملحة لكي تستطيع أن تتحرك نحو الأمام نحو جلب أموالا ووسائط جديدة

 

book1

 

اقرء عن نجاح المليارديرات و كيف صنعوا ثرواتهم مثل "وارين بافيت" أو "جون هانتسمان" فتحليك بالحكمة في التعامل مع أموالك هو أضمن طريقة لتجميع أموال أكثر من ذلك.

 

 

الخطوة الثانية

wallet1

 

ابدء بالحفاظ على المال . الحكمة تقول أن تأخذ من الأموال لصنع الأموال. خذ مبلغا معينا من المال من مرتبك بمجرد الحصول على أجرك وضعه في حساب توفير لكي تدًخره لتستخدمه في إستثمارات المستقبل أو لمجرد جمع الفوائد ببساطة.

قرر ما النسبة المئوية من الأرباح الخاصة بك التي يمكنك الحصول عليها وادخرها  – لو أنك بدأت بالقليل كمبلغ 20 دولارا سوف يساعدك هذا أن تبدء في إحداث تغيير على مدى ثلاث أو أربع سنوات. إذا قررت أن تضع هذا المال في إستثمار يؤدي بك إلى المخاطرة الكبيرة، فإنك تخاطر فقط ما الذى ستخسره.

 

 

الخطوة الثالثة

Traditional-IRA

 ابدء في عمل حسابا شخصيا للتقاعد: وهذا متاح في معظم المؤسسات المالية، حسابات التقاعد تلك هي خطط مالية قابلة للتخصيص يمكنك تعيينها حتى تبدأ في الإدخار للمستقبل. إذا كنت تريد أن توفر مبلغ من المال ينتهي ب تسعة أصفار، فإنك تحتاج إلى أن تفعل ذلك في أقرب وقت ممكن. سوف يعود ذلك بالفائدة على مدخراتك و يشجعك أن تأخذ قدرا من مخاطر الإستثمارات في صنع أموال من الاموال التي لديك.

وإعتمادا على المؤسسة المالية، قد تحتاج إلى إستثمار الحد الأدنى من الأموال لتشغيلها، أو قد لا تحتاج. عليك أن تبحث في الإختيارات المتاحة لديك وتبدء الحديث إلى المستشار المالي الخاص بك.

 

 

الخطوة الرابعة

credit card1

سدد ديون بطاقة الإئتمان الخاصة بك. من الصعب أن تبدء و لديك ديونا من أي نوع على رأسك. لذا لتقم بدفع أقساط القروض و الديون التي على بطاقة الائتمان  بأسرع وقت ممكن. متوسط النسبة المئوية السنوية تختلف بإختلاف المكان بمعدلات تتراوح بين 20% و30% وهذا يعني أن الرصيد سوف تتوقف زيادته إذا لم تكن قادرا على حل ذلك عاجلا وليس آجلا"

 

 

الخطوة الخامسة

 

calcu0

 

قم بوضع خطة خمسية. قم بحساب تقديرى لمقدار المال الذي قد تستطيع إدارة إدخارة خلال 5 سنوات. وهذا يتوقف على مقدار المبلغ قرر ما أفضل ما لديك من المال ما إذا كنت تستطيع أن تستخدمه في هذا الإستثمار، بدء العمل أو ببساطة السماح بالأموال اللازمة لمواصلة جمع الفوائد.

 

planner-main full0

حاول أن تجعل خطتك عاجلة. تأكد من أن أفكارك لا تزال في مقدمة ما يدور في ذهنك ،عن طريق الكتابة ولابد من العودة إليها بانتظام. إذا كان لديك صعوبة في إقامة المشاريع المعنية، قم بتدوين ذلك في مذكرات ووضعها في مكان تذهب كل يوم إليه - على سبيل المثال, على مرآة الحمام أو لوحة المعلومات في السيارة.

 

 

الجزء 2 من مجموع 3 أجزاء: الإستثمار

الخطوة الأولى

Real-Estate10

شراء العقارات. طريقة شائعة في جلب الكثير من الأموال هي الإستثمار في العقارات. تلك الفكرة عموما تزيد  قيمة مالك بمرور الوقت وتعطيك عائدا جيدا،. من خلال إستثماراتك يمكن أن تستأجر أو تقلب نشاط هذا العقار وتقوم بتطويره.

كن على حذر من الإستثمار في الاسوق المملوءة بصورة مصطنعة، تأكد من أنه يمكنك بسهولة دفع الرهون الشهرية دون أن تتسبب فى أزمة لنفسك. إذا كنت لا تعرف الكثير عن أزمة الرهن على الغواصات في الولايات المتحدة عام 2008 ، قد تكون فكرة جيدة أن تقرأ عنها و تتعلم من بعض الحكايات التحذيرية.

 

 

الخطوة الثانية

invest0

الإستثمار في الأعمال التجارية. بدأ عملك الخاص أو الدفع فيه يمكن إعتباره طريقة متينة لكسب المال على المدى الطويل. قم بإنشاء أو إختيار شركة توفر المنتج أو الخدمة التي تستطيع أن تشتريها بنفسك ، ووضع الوقت والمال اللازم لتحسينها. عليك ان تتحلى بالمعرفة عن الصناعة التي تتمنى الدخول في مجالها وتعلم كيفية التمييز بين الجيد والسيء في الإستثمارات التجارية.

الإستثمار في الطاقة الخضراء وتكنولوجيا الحاسوب هو خطة جيدة في المستقبل. هذه الأعمال من المتوقع أن تنمو خلال العقود القادمة، مما يعني أن البداية في الطابق الأرضي الآن يعتبر إستثمار ذكي.

 

 

الخطوة الثالثة

buy0

قم بشراء وبيع الأسهم. سوق الأسهم يمكن أن يكون مكاناً لنمو ثروتك. قم بمراقبة الأسواق بعناية قبل البدء في الدفع وأنتبه أى الأسهم في تحسن مستمر، جمع هذه المعلومات سيساعدك في عمل طرق شراء ذكية في المستقبل. بمجرد أن تبدأ في الإستثمار، عليك فهم أن معظم الأسهم تظهر قيمتها وتدر أرباحها على المدى الطويل.

خُطط إعادة إستثمار الأرباح (drps ) وخُطط الشراء المباشر،  أسهم المنازعات وهيئة تجاوز الوسطاء (اللجان) عن طريق الشراء المباشر من الشركات أو وكلائها. تلك الخطط هي المقدمة من أكثر من 1,000 شركة من الشركات الكبرى ، ويمكنك إستثمار 20-30 دولار في الشهر و يمكن شراء كسر سهم من الأسهم.

 

الخطوة الرابعة

mon1

ضع أموالك في حسابات سوق المال (mmas). هذه الحسابات لها حد الأدنى للحساب أعلى من حساب التوفير العادي، بل إنه يحقق ضعف سعر الفائدة التي تعود على حساب الإدخار. حسابات سوق المال mmas ذات العائد المرتفع خطرة إلى حد ما -- قدرتك على الإستفادة من المال و قدرتك على التأثير على إستثماراته محدودة -- بل إنها طريقة جيدة لجعل إموالك تنمو بالعمل، أساسيا، لاشيء.

 

 

الخطوة الخامسة

Bonds1

الإستثمار في السندات الحكومية. تعتبر السندات شهادات للفائدة تصدر عن الوكالات الحكومية، ولا سيما وزارة المالية التي لا تشكل خطرا عند التخلف عن الدفع. ولأن الحكومة تسيطر على المطابع وتستطيع طباعة أي أموال تلزم للتغطية الرئيسية ،فإن هذه الطربقة تعتبر آمنة نسبيا للإستثمارات وطريقة جيدة لتنويع أموالك.

قم بالحديث إلى وسيط قد قمت بتطوير العلاقة معه وقم بإتخاذ خطة شراء السندات خلال السنوات القليلة القادمة لكي يعود ذلك بتنويع حافظتك وتحافظ على أموالك في أماكن مختلفة.

 

 

الجزء 3 من مجموع 3 أجزاء : صيانة الثروة

الخطوة الأولى

BusinessDirectory0

قم بإستشارة الوسطاء للحصول على نصيحة جيدة. بخصوص مالك ،يعتبر المال الخاص بك جيدا إذا حصلت على مشوره بشأن إستثماره. إذا كنت تبدأ في جمع وترك كميات كبيرة من الثروة ، فأنت بالتأكيد لا تريد قضاء كل وقتك أمام شاشة الأسهم تراقب ما يحدث من تغيير في قيمة الأسهم والنسبة المئوية لها. سوف تريد أن تعيش حياتك. لذا يجب أن تحيط نفسك بمستشارين ماليين و ووسطاء موثوق بهم في العمل لصالحك من أجل الإبقاء على تضخم حساباتك.

 

 

الخطوة الثانية

Portfolio-Diversification

تنويع حافظتك وإستثماراتك. لا تبقي جميع أموالك في مكان واحد.يجب عليك تنويع حافظتك والإستثمار في الأسهم والعقارات وصناديق الإستثمار والسندات وغيرها من الإستثمارات الخاصة بك الموصى بها من الوسطاء، وبهذا تكون على ضمان المال سوف يكون معزولا في أسواق مختلفة تتصرف بشكل مختلف.

 

 

الخطوة الثالثة

man-thinking2

اصنع قرارات مالية زكية. شبكة الإنترنت مليئة بمخططات الأسهم التي تغري الجهلة والبسطاء بأن هناك أموالا تزيد hokum صنع القرارات المالية السيئة. قم بالبحث و تجميع الخطط الإستثمارية وكيفية تمويلها. لا يوجد شيئا مثل الملياردير الذي يسهر ليلا لكي يقوم بتجميع أشياءا مثل هذة

عندما تكون في شك، عليك أن تكون محافظا على إستثماراتك. إذا كنت قد حصلت على أموالك بطرق متنوعة وبحكمة بالغة، فيمكنك السماح للمصلحة بأن تتحقق واترك الأسواق تتذبذب وذلك سوف يكون قرارا أكثر ذكاء في المدى الطويل. ليس أكثر . بدلا من العبس هنا وهناك حول مالك ، عليك بالإنتظار.

 

 

الخطوة الرابعة

Exit-Strategies0

عليك أن تعرف متى تنسحب. في مرحلة معينة  ، عليك أن تعرف متى تضغط على الزناد كي تخرج  قبل أن تنهار الأمور وتخرج من تحت سيطرتك. إذا كنت قد أحطت نفسك بسماسرة أذكياء فلا يكفى أن تستمع إلى نصائحهم فقط ولكن أيضا عليك الإستماع إلى إحساسك الداخلي.

إذا رأيت فرصة بيع كبيرة وتحقق أرباح لك فإستغلها. الربح هو الربح. حتى إذا كان هذا الرصيد ينتهي تحقيقه في السنة المقبلة، ما زال أمامك بعض العملات التي يمكنك إعادة إستثمارها وفي أماكن أخرى. ليس هناك طريقة واحدة للإستثمار.

 

 

الخطوة الخامسة

act0

تصرف كملياردير. إذا كنت في طريقك إلى أن تصبح ملياردير يجب عليك أن تتصرف فعليا كملياردير . قم بإحاطة نفسك بالأغنياء وأهل المعرفة وخذ المشورة والخبرة من ذوي الخبرة

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo