كيف تسوق منتجك وتحقق نسبة مبيعات اعلى
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تسوق منتجك وتحقق نسبة مبيعات اعلى

كيف تسوق منتجك

إذا كنت تريد أن تجعلك منتجك هو الأفضل في السوق ويتهافت العملاء للحصول علية،  وأن تبنى علامة تجارية مميزة تجعل عملائك يجلبون عملاء جدد .. إليك أشهر 9 ممارسات رابحة في التسويق 

الخطوة الاولى :

اربح عن طريق الجودة العالية

الجودة تساعد على تحقيق أرباح
كلما كانت جودة منتجك كبيرة، كلما حصلت على سمعة جيدة في السوق، الكل يعلم أن الجودة المتدنية شيء سئ بالنسبة للأعمال التجارية، وسوف تخسر عملائك بسب الجودة المتدنية .

الخطوة الثانية :

اربح عن طريق خدمة أفضل

تساعدك على تحقيق أرباح
كلنا نبحث عن الخدمة الجيدة، ولكن العملاء يُعرفّونها بطرق مختلفة مثلا في المطعم ربما يريد البعض من النادل أن يأتيهم بسرعة ويسجل طلباتهم ويُحضر لهم الطعام سريعا وربما يوجد عملاء آخرون يشعرون بأن الخدمة السريعة تعنى الإسراع بخروجهم من مكان يودون قضاء وقت جميل فيه .
وبعض الشركات تتميز عن طريق الخدمة الأفضل وتتباهى بتلك الميزة، يوجد الكثير من العملاء يفضلون منتج أقل جودة عن منتج ذا جودة عالية بسبب الخدمة الأفضل أو خدمة ما بعد الشراء فهي شيء مهم لا تغفل عنه .

الخطوة الثالثة :

اربح عن طريق أسعار أقل

تساعدك على تحقيق أرباح عالية
إستراتيجية السعر المنخفض نجحت بصورة كبيرة ومثال على ذلك شركة "ايكيا" للأثاث ولكن إحذر الأسعار المنخفضة وحدها لا تكفى لإنشاء عمل إستثماري حيث يجب أن يكون هناك معيار للجودة والخدمة، حتى يشعر العملاء أنهم يشترون شيء له قيمته وليس أقل سعرا فقط .

الخطوة الرابعة :

اربح عن طريق نصيب أكبر في السوق

كلما كان نصيبك فى السوق أكبر كلما حققت أرباح أكثر
يحقق أصحاب النصيب الأعلى في السوق أرباحا أكثر من منافسيهم في السوق لأنهم يستمتعون بمزايا إقتصاديات الحجم، وتقدير العلامة التجارية المتميزة .

الخطوة الخامسة :

اربح عن طريق صناعة منتج وفق إحتياجات العملاء

اربح عن طريق صناعة منتج وفق إحتياجات العملاء
بعض العملاء يريدون إحتياجات خاصة أو منتج بتصميم معين أو خدمة مختلفة، ربما توفر تلك الإحتياجات المختلفة فرص للبائع ولكن يمكن أن تكون التكلفة عالية على البائع فلا يستطيع تنفيذ تلك الرغبة للعميل، بعض الشركات تربح من تلك النظرية وبعضها يجدها إنها غير مربحة .

الخطوة السادسة :

أربح عن طريق التطوير المستمر للمنتج

اربح عن طريق التطوير
يعتبر التطوير المستمر للمنتج إستراتيجيه معقولة، خاصة إذا إستطاعت الشركة أن تكون رائده في مجال التطوير، ولكن ليس كل تطوير للمنتج مقبولا ومربحا، بعض المنتجات تصل إلى الحد الأقصى من تطويرها وعلية لا يؤثر التطوير الأخير كثيرا.

الخطوة السابعة :

اربح عن طريق الإبتكار في المنتج

إحدى وسائل تحقيق الربح
(إبتكر أو تبخر ) هي مقولة شائعة ثبت صحتها. هناك بعض الشركات حققت نجاح كبير بسب الإبتكار ك"سوني" و"ابل"، في حين أن الشركات التي لا تبتكر منتجات جديدة يمكن أن تتبخر وتخسر أموالا كثيرة .

الخطوة الثامنة :

اربح عن طريق الدخول في الأسواق ذات النمو العالي

اربح عن طريق الدخول في الأسواق ذات النمو العالي
تسرق الأسواق ذات النمو العالي الأضواء مثل أسواق الإلكترونيات الصلبة والربوتات والإتصالات عن بعد.
ولقد حققت بعض الشركات الرائدة أرباح طائلة كشركة مايكروسوفت، غير أن المصنع العادي قد يفشل إذا دخل مجال الأسواق ذات النمو العالي، ولكن لاحظ آن المنتجات تصبح قديمة بسرعة شديدة في الأسواق السريعة ولذلك يجب على كل شركة منتجة أن تستثمر أموالها بإستمرار للحاق بالشركات الكبرى .

الخطوة التاسعة :

اربح عن طريق إستباق توقعات العميل

اربح عن طريق إستباق توقعات العميل
الشركة الرابحة هي التي تسبق توقعات العميل، إن مجرد تلبيات رغبات العميل ترضى العملاء، لكن إستباق توقعاتهم سيبهجهم، وسيكونون عملاء دائمين معك غير آن المشكلة في إستباق توقعات العميل ستجعلهم يطلبون توقعات أعلي في المرة المقبلة، لأن عملاء اليوم يريدون جودة عالية وخدمة جيدة والراحة أيضا وكل ذلك بأقل تكلفة .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo