كيفية الاهتمام بالطفل
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الاهتمام بالطفل


الإهتمام بالطفل من الموضوعات ذات أهمية كبرى في العالم لذا يجب أن نهتم بالطفل وهو جنين في بطن أمه وإحساسه بمن حوله لذلك علينا أن نتبع الخطوات الآتية للإهتمام بالطفل


الاهتمام بالطفل

 

 

الخطوة الأولى

حث الأسرة للإهتمام بالأم أثناء فترة الحمل لإنها تؤثر على الطفل بالسلب أو بالإيجاب إذا كانت حالة الأم سليمة نفسيا وجسديا تؤثر على الطفل بالإيجاب والعكس صحيح.

 

تعريف الطفل عبى صوت الاب والام

 

الخطوة الثانية

الطفل عندما يولد لابد على الأسرة أن تبدأ بتعليمه أشياء عديدة مثل صوت الأم والأب وأيضا تعريفه بمن حوله وأيضا نبدأ بلمسه على وجهه بلطف وعلى شعره وعلى يده حتى تنشط الخلايا المسئولة عن الحواس.

 

الحالة المزاجية للطفل

 

الخطوة الثالثة

يجب على الأم أن تعود الطفل على الروائح الجيدة بالمنزل لأن ذلك يحسن الحالة المزاجية للطفل ودائما يكون الطفل نظيف وتقوم الأم بتغيير ملابس الطفل مرتين أو ثلاث مرات يوميا وتغسل الملابس وتتعرض للشمس.

 

تعريض الطفل للشمس

 

الخطوة الرابعة

يجب على الأم أن تعرض جسم الطفل للشمس يوميا من التحذير من الشمس الحارقة وتعتبر أفضل الأوقات للإستفادة بالشمس هي في الصباح حتى الساعة العاشرة صباحا ولا يفضل بعد ذلك تعرض الطفل كثيرا للشمس.

 

 

التحدث الى الطفل

الخطوة الخامسة

لابد الأم تقوم بالحديث مع الطفل منذ الصغر ذلك يساعده كثيرا في التخاطب وتقوم بمتابعة الطفل لغويا كل شهر.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo